روسيا تقتل “أفضل طيار” أوكراني .. تعرف حصيلة الخسائر الأوكرانية

روسيا تقتل “أفضل طيار” أوكراني .. تعرف حصيلة الخسائر الأوكرانية

قتل طيار أوكراني خلال معركة مع القوات الروسية، بعد أيام من تكريمه من قبل الرئيس فولوديمير زيلينسكي للشجاعة التي أبداها خلال الحرب.

وكان الرائد الطيار، أنطون ليستوباد، نال في عام 2019، لقب أفضل طيار في القوات الجوية الأوكرانية.

ورصدت صور التقطت قبل أيام، زيليسنكي وهو يمنح الطيار “وسام الشجاعة من الدرجة الثالثة”، تقديرا لشجاعته ومهنيته .في الحرب الحالية المندلعة منذ 24 فبراير الماضي.

ودفن الطيار في اللواء التكتيكي 204، دفن مع زميل آخر قتل معه في قرية قريبة من مدينة إيفانو-فرانكيفسك، غربي أوكرانيا،. بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

طريقة قتله غامضة

روسيا تقتل "أفضل طيار" أوكراني .. تعرف حصيلة الخسائر الأوكرانية
روسيا تقتل “أفضل طيار” أوكراني .. تعرف حصيلة الخسائر الأوكرانية

وليس من الواضح متى ولا كيف قتل الطيار الأوكراني، لكن جرى تأكيد مقتله من طرف العديد من الجهات، منها كليته الحربية. والمجلس الإقليمي في إيفانو-فرانكيفسك.

وقالت الكلية الحربية التي درس فيها الطيار إنه تلقى علومه فيها بين عامي 2005-2008، وأصبح طيارا دافع عن بلاده “منذ الدقائق. الأولى للحرب الروسية”.

وأكد نبأ مقتل الطيار موقع “يوكرينفورم” الإخباري الأوكراني، الذي وصفه بأنه واحد من أفضل الطيارين في أوكرانيا.

وذكر بأن كان جزءا من المعارك التي اندلعت في الشرق الأوكراني منذ اندلاع الحرب.

حصيلة خسائر الجيش الأوكراني خلال يوم

روسيا تقتل "أفضل طيار" أوكراني .. تعرف حصيلة الخسائر الأوكرانية
روسيا تقتل “أفضل طيار” أوكراني .. تعرف حصيلة الخسائر الأوكرانية

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الدفاع الروسية في نشرتها اليومية حصيلة خسائر الجيش الأوكراني في الأفراد والعتاد خلال اليوم الماضي. مشيرة إلى أن قوات كييف “تتكبد خسائر كبيرة”.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم الأربعاء إن إصابة مستودع للذخيرة تابع للواء 95 اقتحام .جوي قرب مدينة سلافيانسك في دونيتسك، أدت إلى تدمير أكثر من 3000 قذيفة مدفعية ولغم، ومقتل أكثر من 30 من القوميين المتطرفين.

واستهدفت القوات الجوية الروسية تجمعات للقوات والمعدات الأوكرانية في منطقة خيرسون، حيث تم القضاء على أكثر من 40 قوميا. و10 مركبات خاصة.

في مدينة سوليدار (دونيتسك)، غادر أكثر من ثلث المجندين الجدد في لواء 10 هجوم جبلي موقع الوحدة بدون إذن، فيما لم يبق في اللواء. إلا نصف قوامها بسبب الخسائر الفادحة.

في منطقة مارينكا (دونيتسك أيضا)، ترك أكثر من نصف جنود الكتيبة الثالثة من اللواء الآلي 66 مواقعهم القتالية وغادروا الجبهة بدون. إذن، وذلك بسبب الخسائر الفادحة ونقص في الذخيرة.

ودمرت القوات الروسية بضربات جوية وصاروجية ومدفعية خلال يوم 9 مراكز قيادة، و9 مستودعات للأسلحة والذخيرة الصاروخية. والمدفعية و3 مستودعات للوقود، كما تم القضاء على عدد كبير من جنود الاحتياط الأوكرانيين، ودمرت كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات .العسكرية بغارة على محطة سكة حديد في منطقة خيرسون.

ودمرت الدفاعات الجوية الروسية 4 طائرات بدون طيار أوكرانية، كما اعترضت صاروخا باليستيا من طرز “توشكا يو” و7 قذائف. لراجمات الصواريخ “أوراغان”.

ووصل مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة إلى 267 طائرة، و148 مروحية، و1747 طائرة بدون طيار، و365 .منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و4334 دبابة ومدرعة أخرى، و799 راجمة صواريخ،. و3310 قطع من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و4922 مركبة عسكرية خاصة.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook