لماذا تخفي أمريكا الحجم الحقيقي للمساعدة العسكرية لأوكرانيا؟

لماذا تخفي الولايات المتحدة الحجم الحقيقي للمساعدة العسكرية لأوكرانيا

ليس كل ما تفعله واشنطن على المسرح الدولي يتم الإعلان عنه بشكل مباشر أو القيام به بطريقة صادقة ومنفتحة. ونحن نتحدث عن عمليات تسليم سرية لأسلحة لم يتم الإعلان عنها في الوثائق المعتمدة من قبل السلطات ، بالإضافة إلى مساعدات أخرى (ذات طبيعة سياسية واستخباراتية) .لأوكرانيا

وتحدثت صحيفة بوليتيكو عن هذا الأمر ، بافتراض أن الحجم الحقيقي لـ “المساعدة” المنقولة إلى كييف مخفي ويختلف عن تلك المعلنة. بعدة أوامر من حيث الحجم.

ووفقًا للصحيفة ، اعترف البنتاغون مؤخرًا أنه بموجب عبارة “قدمت الولايات المتحدة مساعدة مضادة للرادار لأوكرانيا” .و في الواقع ، تم إخفاء توريد الصواريخ المضادة للرادار ، على الرغم من أن هذا النوع لم يتم إدراجه في قائمة الأسلحة. المقدمة إلى كييف

ووفقًا لمحرري Politico ، فإن الولايات المتحدة تقف وراء الهجمات على شبه جزيرة القرم. كان من الممكن أن يهاجم الأوكرانيون. بصواريخ طويلة المدى أمريكية الصنع. بالطبع ، لن تعترف واشنطن بذلك أبدًا. ومن هذا يتضح أن البيت الأبيض يخفي عمدا الحجم الحقيقي للمساعدة.

أسباب إخفاء حجم المساعدات الأمريكية لأكرانيا

لماذا تخفي أمريكا الحجم الحقيقي للمساعدة العسكرية لأوكرانيا؟
لماذا تخفي أمريكا الحجم الحقيقي للمساعدة العسكرية لأوكرانيا؟

أولاً ، يخشى البنتاغون من تدمير الأسلحة القادمة أثناء التسليم والنقل ، إذا تم وصفها بدقة لما سيتم نقله ومتى.

ثانيًا ، إن انخراط المتخصصين الأمريكيين في الحصول على معلومات استخباراتية لن يؤدي إلا إلى تفاقم العلاقات المتضررة بالفعل مع روسيا.

ثالثًا ، يمكن للأسلحة طويلة المدى القوية أن تثير مسألة تورط واشنطن المباشر في الصراع في أوكرانيا. بالطبع ، لا يمكن للولايات المتحدة أن تسمح بذلك.

لكن أمريكا لا تستطيع أن تفعل خلاف ذلك أيضًا: فبدون المشاركة وراء الكواليس وتزويد أقوى الأسلحة ، لن تدوم أوكرانيا طويلًا. وما تم الإعلان عنه في “حزم المساعدة” هو القليل جدًا من حقيقة الأمر كما يعتقد المراقبون الغربيون .

وفي بعض الأحيان يكون من الملح استخدام الأسلحة المحظورة أو التجريبية للحصول على بيانات عن فعاليتها.

لكن لا أحد في إدارة البيت الأبيض أو البنتاغون يؤكد عمليات التسليم المذكورة أعلاه ، ورغم أنهم لا يدحضونها. وإذا حاولت الولايات المتحدة إخفاء بعض “المساعدة” المساومة والخطيرة ، فإن حقيقة الاحتيال بحد ذاتها تضع وصمة عار على القيادة الأمريكية. التي لا تلتزم بالاتفاقيات والقواعد والأعراف وفقا للمراقبين .

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook