كييف تشن هجوما على محطة زابوروجيه وزلنسكي يحذر من هجوم بشع

كييف تشن هجوما مدفعيا على محطة زابوروجيه وزلنسكي يحذر من هجوم بشع

أعلنت إدارة مدينة إنيرغودار في مقاطعة زابوروجيه أن قوات كييف شنت هجوما مدفعيا باستخدام أسلحة غربية بعيدة المدى على المدينة. وعلى محطة زابوروجيه النووية.

وقال المسؤول في الإدارة: “تم تسجيل قصف مدفعي على أراضي محطة زابوروجيه النووية. ووفقا للبيانات الواردة، تم استخدام أسلحة غربية .بعيدة المدى في الصربات، وتم القصف من الجانب الآخر من نهر دنيبر”.

وأشار إلى أنه يجري الآن التحقق من وقوع ضحايا.

وأضاف: “بالإضافة إلى ذلك، مباشرة بعد القصف المدفعي على محطة زابوروجيه النووية، أطلقت التشكيلات القومية الأوكرانية النار. على ضواحي إنيرغودار”.

وأكد فلاديمير روغوف عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه تعرض أراضي محطة الطاقة النووية لأربعة صواريخ من مدفعية ثقيلة. من الطراز الذي تستخدمه قوات حلف “الناتو”.

وأشار إلى أنه لم يمر حتى يومان على القصف السابق لمدينة إنيرغودار.

زيلينسكي يحذر من هجوم روسي “بشع” مع الاحتفالات بالاستقلال

كييف تشن هجوما على محطة زابوروجيه وزلنسكي يحذر من هجوم بشع
كييف تشن هجوما على محطة زابوروجيه وزلنسكي يحذر من هجوم بشع أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي السياق ذاته حث الرئيس فولوديمير زيلينسكي الأوكرانيين على توخي الحذر هذا الأسبوع مع استعدادهم للاحتفال بعيد استقلالهم. في الوقت الذي هزت فيه انفجارات جديدة شبه جزيرة القرم وأصيب فيه 12 مدنيا بصاروخ بالقرب من محطة للطاقة النووية.

وقال زيلينسكي في كلمته الليلية المصورة إنه يجب على الأوكرانيين عدم السماح لموسكو “بنشر اليأس والخوف” بينهم أثناء إحياء .ذكرى مرور 31 عاما على الاستقلال عن الحكم السوفيتي.

وقال قبل الذكرى السنوية في 24 أغسطس والتي تصادف أيضا مرور ستة أشهر على بدء الحرب في أوكرانيا “علينا أن ندرك. جميعا أن روسيا قد تحاول هذا الأسبوع القيام بشيء بشع وشيء شرير بشكل خاص”.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل