أمريكا ترقي مقاتلات F-22A  للهيمنة الجوية على روسيا والصين

أمريكا ترقي مقاتلات F-22A Raptor للهيمنة الجوية على روسيا والصين

كشفت بوابة الإنترنت البولندية Defense24.pl عن بعض التفاصيل حول كيفية قيام القوات الجوية الأمريكية بتحديث الجيل الخامس. من مقاتلة F-22A Raptor باستمرار من خلال نماذج أولية سريعة للمكونات وتعديل البرامج السنوي.

و الهدف الرئيسي من التحسينات المستمرة ، وفقًا لقيادة القوات الجوية الأمريكية ، هو الحفاظ على الهيمنة في الجو .بشكل أساسي فوق طائرات الصين وروسيا ، حتى الجيل السادس من المقاتلات ، الذي تم تطويره في إطار برنامج الهيمنة الجوية (NGAD)

برنامج التحديث الدوري لـ F-22 Raptor

أمريكا ترقي مقاتلات F-22A  للهيمنة الجوية على روسيا والصين
أمريكا ترقي مقاتلات F-22A للهيمنة الجوية على روسيا والصين

تم تسمية برنامج التحديث الدوري للجيل الخامس من مقاتلات F-22 Raptor باسم RACR Raptor Agile Capability Release .ويتضمن دورات سنوية تقريبًا لتنفيذ كل مرحلة لاحقة.

وكجزء من المرحلة الأولى من RACR R1 ، والتي كانت جارية منذ أكثر من عام ، لم يتم تنفيذ تعديل كامل للآلة فحسب ،. بل تم الانتهاء من أكثر من 350 ساعة من الرحلات التجريبية. في سياقها ،و تم ممارسة كل من التكتيكات الدفاعية والهجومية ضد طائرات العدو.

وخلال المرحلة الأولى من التحديث ، تم دمج محطة MIDS-JTRS في نظام F-22A Raptor ، والذي يوفر وحدات البرامج والأجهزة. بفضل النظام الجديد ، يمكن للمقاتل التواصل مع جميع أنواع الطائرات ، على عكس الإصدار الحالي ، حيث يمكن للطائرة Raptor .أن تتفاعل فقط مع الطائرات من فئتها.

في هذه المرحلة أيضًا ، تم إجراء اختبار عرض تجريبي جديد ، والذي يسمح على وجه الخصوص بالتحكم في الصواريخ قصيرة .المدى AIM-9X Sidewinter. وتم تطوير ثلاثة تعديلات على الخوذات مع شاشة مدمجة متعددة الوظائف ، وسيتم اختيار الأفضل من بينها.

وستسمح المرحلة الثانية من تعديل RACR R2 ، التي دخلت مرحلة الاختبار ، لمقاتلات Raptor باستخدام صواريخ AIM-260 JATM متوسطة المدى.

و في المستقبل ، يجب أن يحلوا محل صواريخ AIM-120 AMRAAM في الخدمة. وسيؤدي ذلك إلى زيادة القدرة على المناورة ومدى الهدف ومقاومة صواريخ BVRAAM.

مواجهة المقاتلة الصينية J-20 والروسية Su-57

أمريكا ترقي مقاتلات F-22A  للهيمنة الجوية على روسيا والصين
أمريكا ترقي مقاتلات F-22A للهيمنة الجوية على روسيا والصين أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

و يؤكد المطورون أن إعادة تجهيز المقاتلة الأمريكية ستجعل من الممكن مواجهة المقاتلة الصينية J-20 والروسية Su-57 بشكل فعال .، المجهزة بصواريخ جو – جو من الجيل الجديد.

بالإضافة إلى إعادة التسلح ، سيتم تجهيز التعديل الجديد للطائرة F-22A Raptor بجهاز استشعار الأشعة تحت الحمراء. السلبية IRST ، والذي يسمح بالكشف المبكر عن الأهداف مع توقيع رادار منخفض.و سيسمح هذا للمقاتلين الأمريكيين ، دون أن يلاحظهم أحد عملياً ، بالطيران في أقرب مكان ممكن من طائرات العدو.

و يتم إجراء تحسينات أخرى على المقاتلة الأمريكية في نفس الوقت. وعلى وجه الخصوص ، تطوير الطلاءات التي يسهل تشغيلها وصيانتها ،. مما يقلل من توقيع الرادار ، فضلاً عن تبادل البيانات المعمارية المفتوحة وأنظمة التحكم في الأسلحة.

ويتم إجراء جميع الاختبارات في إطار برنامج تحديث F-22A Raptor في Nellis AFB بواسطة أفراد من سرب الاختبار. والتقييم 422 ، الذي يحمل الاسم الرمزي “الخفافيش الخضراء”.

ومن المفترض أنه بعد اختبار الإصدارات المحسنة من المقاتلة ، سيتم إدخال تعديلات على الآلات المتبقية في فترة ستة أشهر إلى عامين. ، والتي ، وفقًا لسلاح الجو الأمريكي ، يجب أن توفر ميزة دائمة على العدو في الجو. .

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل