القوات الجوية الاميركية تختبر نظامها المتقدم لإدارة المعركة ABMS

ترجمة –  اخبار الدفاع والتسليح /نجح أول اختبار ميداني للنظام التجريبي المتقدم لإدارة المعارك ABMS التابع لسلاح الجو الأمريكي في ديسمبر / كانون الأول ، حيث أظهر حوالي 26 من أصل 28 قدرة على بعض مظاهر الأداء الوظيفي خلال تمرين أخير ، وفقًا لما قاله رئيس قسم الاستحواذ بالخدمة يوم الثلاثاء.

وهنا قال ويل روبر ، مساعد وزير سلاح الجو الأمريكي للاستحواذ والتقنية واللوجيستيات ، إن الخدمة ستسعى إلى أن تكون أكثر طموحًا خلال تجربة ثانية في أبريل ، والتي ستركز على الفضاء وستضم عناصر من قيادة الفضاء الأمريكية والقيادة الاستراتيجية الأمريكية.

و ذكر ويل ووبر للصحفيين خلال مؤتمر صحفي “أشعر بسعادة غامرة لأن أقول إن 26 من أصل 28 أشياء تعمل. وهذا أعلى من معدل النجاح في هذه المرحلة من الوقت ، لكنني سأخوضه. يجب أن نجازف أكثر من ذلك”. .

تم إجراء الاختبار لمدة ثلاثة أيام في قاعدة إيجلين للقوات الجوية بفلوريدا ، وشمل هجومًا صاروخيًا محتملاً على الولايات المتحدة تمت محاكاته بطائرات QF-16 بدون طيار. من خلال التمرين ، قامت طائرات سلاح الجو من طراز F-22 والقوات الجوية والقوات البحرية من طراز F-35 والمدمرة البحرية توماس هودنر ، وهي وحدة تابعة للجيش مزودة بنظام صاروخي عالي الحركة للمدفعية ، بالإضافة إلى مشغلي البيانات الخاصة بمشاركة البيانات في الوقت الفعلي بطرق لا يمكن للخدمات توفيرها  في بيئة عملياتية.

ما سوف تبدو في نهاية المطاف ABMS؟ لا يزال هذا لغزًا ، حتى بالنسبة للقوات الجوية ، التي ترغب في اختبار حلول مختلفة لتوصيل المنصات ، , وتشفير البيانات وإرسالها إلى مصادر أخرى بهدف تقديم ما يصلح في نهاية المطاف والتخلي عن ما لا ينجح.

On Nov. 11, 2019, SpaceX launched 60 Starlink satellites from Space Launch Complex 40 at Cape Canaveral Air Force Station, Fla. (SpaceX)

وقال بريستون دنلاب ، كبير مهندسي سلاح الجو ، الذي يدير جهود ABMS: “لقد منحنا الفريق أهداف: اجراء ما تستطيع معًا في غضون ثلاثة أشهر ونصف لنرى إلى أي مدى يمكننا أن نعتمد عليه ، ومدى سرعة تحقيق شيء ما”. “لقد كنا سعداء للغاية في الواقع ، حتى مع حلول 10 في المئة”.

إليك مجموعة من النجاحات البارزة حتى الآن ، بالإضافة إلى حالات الفشل الكبرى:

كانت F-35 و F-22 قادرة على تبادل البيانات خلسة. على الرغم من أن الطائرتين تتمتعان بقدرات متقدمة في “دمج أجهزة الاستشعار” ، فإن مقاتلي سلاح الجو الأكثر تطوراً لا يستطيعان التحدث مع بعضهما البعض.

تستخدم F-35 وصلة البيانات المتقدمة متعددة الوظائف ، أو MADL ، لمشاركة المعلومات الحساسة بشكل آمن مع F-35s الأخرى ، في حين أن F-22 لديها رابط البيانات الخاص بها ، أو رابط بيانات الطيران داخل الطائرة ، أو IFDL.

حتى عند استخدام اتصال غير خفي لتبادل المعلومات ، فإن له حدوده: في حين أن F-35 يمكنها إرسال البيانات واستلامها عبر Link 16 ، الذي يفي بمعايير الناتو ، لا يمكن لطائرات F-22 حاليًا سوى استلام البيانات.

An F-35A and an F-22A Raptor fly together for the first time in 2012. (Master Sgt. Jeremy Lock/U.S. Air Force)
ومع ذلك ، أظهر أول اختبار ABMS علامات الأمل للاتصال لمقاتلات الجيل الخامس . وقال دونلاب إن المناورة  شملت أنظمة الراديو – التي بناها المقاول الرئيسي لوكهيد مارتن F-35 وكذلك شركة نورثروب جرومان ، التي تصنع الهياكل الرئيسية وأنظمة المهام للطائرة ، بما في ذلك MADL. وأضاف أن العرض تضمن أيضًا هوائيات من صنع هانيويل مصممة للتحدث عبر كل من MADL و IFDL.

تم دمج هذه الأنظمة على منصة أرضية “تبدو [مثل] قطعة كبيرة من الأجهزة مزودة بأجهزة راديو ،” وفقًا لـ Roper.

بعد ذلك ، حلقت الطائرتان F-35 و F-22 عبر النظام ، حيث قامتا بتبادل البيانات من خلال ارتدادها ذهابًا وإيابًا من أجهزة الراديو الأرضية.

وأشار إلى أن الاختبار تحقق من أن التكنولوجيا الحالية يمكن استخدامها للتغلب على ثلاث عقبات: ترجمة MADL من طراز F-35 إلى IFDL في F-22 ؛ نقل البيانات عبر الترددات المختلفة ؛ وتأمين الاتصالات.

وقال دونلاب: “لقد كان الأمر شاقًا للغاية. كان المتعاقدون متحمسين لسرعة فريق الاستحواذ للحصول على الكرة.”

أثناء العرض التوضيحي التالي ABMS في أبريل ، تخطط القوات الجوية لتوسيع القدرة من خلال وضع نظام الترجمة داخل طائرة كراتوس XQ-58 بدون طيار للاختبار القائم على الطيران.

وقال دونلاب: “لقد تحديت الفريق أيضًا أن يوسع كمية المعلومات المترجمة بين المنصات المختلفة حتى يتمكنوا من الاستفادة من المعلومات الجديدة على شاشات العرض”.

طائرة حربية من طراز AC-130 متصلة بكوكبة Starlink من Star Space. على الرغم من أن Dunlap لم يقدم الكثير من التفاصيل حول هذا العنصر من التمرين ، إلا أنه أكد أن AC-130 كان قادرًا على تمرير البيانات من خلال مجموعة من الأقمار الصناعية الصغيرة ذات النطاق الترددي العريض التجارية.

أبدت القوات الجوية اهتمامها بتوصيل منصاتها بالأقمار الصناعية ذات النطاق العريض التجارية من خلال العالمية

Preston Dunlap, the U.S. Air Force's chief architect, briefs Defense Department leaders on how the ABMS works during its first-ever live demonstration. (Tech. Sgt. Joshua J. Garcia/U.S. Air Force)

ترجمة اخبار الدفاع والتسليح

بواسطة

المنتدى العربي للدفاع والتسليح

المصدر

defensenews

الوسوم :-