تركيا تختبر صاروخًا جديدًا مضادًا للسفن Atmaca.. فيديو

تركيا تختبر صاروخًا جديدًا مضادًا للسفن Atmaca

تواصل تركيا اختبار صاروخ Atmaca المضاد للسفن الجديد على المستوى الوطني ، ولكن الآن في شكل نظام صاروخي ساحلي.و وفقًا لوزارة الدفاع التركية ، الاختبارات كانت ناجحة.

ووفقا للتقرير ، فقد أجريت اختبارات على صواريخ أتماكا المضادة للسفن من نظام الصواريخ الساحلي المتحرك في 2 يوليو في ساحة تدريب. عسكرية في منطقة سينوب.

ولم تُذكر التفاصيل ، لكن يُذكر أن الصاروخ نجح في إصابة هدف بحري في البحر الأسود.و يحتوي التركيب الأرضي على أربع حاويات إطلاق مثبت على هيكل كاماز الروسي (8X8).

Atmaca Hawk

تركيا تختبر صاروخًا جديدًا مضادًا للسفن Atmaca
تركيا تختبر صاروخًا جديدًا مضادًا للسفن Atmaca أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

والجدير بالذكر أن صاروخ كروز عالي الدقة والمضاد للسفن Atmaca Hawk اعتمد من قبل البحرية التركية العام الماضي . وأجريت الاختبارات النهائية في يونيو 2021.و خلال الاختبارات ، نجح الصاروخ في إصابة هدف بحري. على شكل سفينة لأول مرة ، مما يؤكد الخصائص الموضوعة. ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الصاروخ الجديد بأنه “سيف الوطن الأم الحديدي”.

وتم تطوير RCC Atmaca بواسطة Roketsan مع Aselsan بناءً على طلب البحرية التركية. الأول مسؤول عن تطوير الصاروخ نفسه ، والثاني – عن نظام التحكم ورأس صاروخ موجه للرادار النشط.

الصاروخ الجديد المضاد للسفن هو دون سرعة الصوت ، ومجهز بمحرك نفاث من نوع Safran (Turbomeca) TR140 .وداعم إطلاق يعمل بالوقود الصلب.

و في المستقبل ، يجب استبدال المحرك بمحرك نفاث تركي صغير الحجم KALE 3500. رأس حربي – تجزئة شديدة الانفجار تزن 250 كجم.

ظاهريًا ، الصاروخ التركي يشبه صواريخ هاربون الأمريكية المضادة للسفن ، والفرق الوحيد هو في تصميم الدفات والمثبتات.و حتى قاذفات Atmaca تذكرنا بالقاذفات الأمريكية. والصاروخ مزود بباحث رادار نشط ، بالإضافة إلى وحدة توجيه قمر صناعي بالقصور الذاتي ومعدات نقل بيانات ثنائية الاتجاه. والمدى المعلن للدمار 250 كيلومتر.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل