الصين انتظرت مغادرة بيلوسي تايوان وبدأت مناورات واسعة النطاق

الصين انتظرت مغادرة بيلوسي تايوان وبدأت مناورات واسعة النطاق

بعد انتظار مغادرة رئيس مجلس النواب الأمريكي لتايوان ، بدأ الجيش الصيني مناورات في ست مناطق حول محيط الجزيرة. وبدأت القوات الصينية بإطلاق الصواريخ باستخدام القوات البحرية والطائرات المقاتلة لهذا الغرض. وفي المناطق ذات الصلة ، بما في ذلك المجال الجوي في منطقة تايبيه ،و أعلنت بكين قيودًا على رحلات السفن المدنية.

استخدام مكثف للطائرات المسيرة

وأبلغت القيادة العسكرية التايوانية عن ظهور طائرة صينية بدون طيار فوق المياه المجاورة للمركز الإداري لتايوان – تايبيه. كما ظهرت طائرات صينية بدون طيار بالقرب من مدينة جيلونج الساحلية على الطرف الشمالي للجزيرة.و يذكر أن الجيش التايواني أطلق قنابل مضيئة كعلامة تحذير ضد الاقتراب الإضافي من ساحل تايوان.

وفي الوقت الحالي ، تم رفع العديد من طائرات Mirage-2000 و F-5 التابعة لسلاح الجو التايواني بأسلحة في الهواء.و أفادت التقارير أنهم يقومون بدوريات في المجال الجوي ، بما في ذلك فوق الجزر في خليج تايوان.

يذكر أن تفاقم الوضع في العلاقات بين الصين وتايوان نشأ في سياق زيارة نانسي بيلوسي إلى تايبيه.و في الوقت نفسه ، يقول “الصقور” الأمريكيون إن الزيارة “أظهرت دعمًا للديمقراطية التايوانية على خلفية النزعة العسكرية والاستبدادية الصينية”.

و في الوقت نفسه ، هناك العديد من السياسيين والخبراء في الولايات المتحدة الذين يعتقدون أن زيارة بيلوسي قد تسببت بالفعل في ضرر. لا يمكن إصلاحه للعلاقات الأمريكية الصينية ، وأن تايوان قد وضعت تايوان على شفا حرب “مع جار نووي”.

 

الاستفزازات الأمريكية حتما سيتبعا رد صيني وتخفيف حدة أسنان أمريكا مطلب

الصين انتظرت مغادرة بيلوسي تايوان وبدأت مناورات واسعة النطاق
الصين انتظرت مغادرة بيلوسي تايوان وبدأت مناورات واسعة النطاق

 

ومن المتوقع أن تصل سياسة الاستفزازات الأمريكية ، التي نفذت في وقت سابق في أوكرانيا ، إلى تايوان. ومن الواضح أن زيارة نانسي بيلوسي إلى تايبيه ليست مبادرة خاصة من رئيس مجلس النواب الأمريكي المسنة. ولكنها إجراء مخطط له من قبل البيت الأبيض.

ويجب الاعتراف بأن بكين لم تكن قريبة حتى من التخطيط لإسقاط طائرة مع شخص ثالث في التسلسل الهرمي للنظام السياسي الأمريكي (بعد الرئيس ونائب الرئيس). وعلى الرغم من أن زيارة بيلوسي إلى تايوان تعد انتهاكًا صارخًا لسيادة الصين ، إلا أن قتل مثل هذا السياسي البارز يعد إعلانًا للحرب.

وسيتبع هذه الإستفزازات رد بكين ، إنه أمر حتمي ،و لكنه سيحدث بعد ذلك بقليل.و تتطلب أي عملية عسكرية وقتًا للتحضير. ومن الواضح أن هيئة الأركان العامة الصينية خططت لها منذ وقت طويل ، لكن مثل هذه الخطط لا تقتصر على الجيش وحده.

يذكر أنه قبل سنوات قليلة من إنشاء منظمة المياه العالمية ، سحبت روسيا احتياطياتها من الذهب والعملات الأجنبية من الولايات المتحدة . وستحتاج الصين إلى أن تفعل الشيء نفسه ، والتي ، بالمناسبة ، تمتلك سندات دين أمريكية بقيمة تريليون دولار. وحتى أول اقتصاد في العالم لا يمكنه تحمل خسارة مثل هذه الاحتياطيات الكبيرة .

 

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook