الجيش الأوكراني قصف أسراه بدون قصد وشظايا هيمارس تتناثر في الموقع

الجيش الأوكراني قصف أسراه بدون قصد وشظايا هيمارس تتناثر في الموقع

متابعة لقضية قصف القوات المسلحة الأوكرانيةبمنظومة “Haymars” الليلة السابقة على مركز الاحتجاز في Yelenovka. والذي يضم مئات من مقاتلي آزوف الأسرى .

أوضح المتحدث باسم البنتاغون أن الجيش الأوكراني هو من نفذ القصف ، رغم أنهم في كييف يحاولون إنكار ذلك.و وفقًا لمسؤول عسكري أمريكي فإن القوات الأوكرانية فعلت ذلك عن غير قصد”.

وقال أستطيع أن أقول بثقة: إذا فعل (الجيش الأوكراني) ذلك ، فمن المؤكد أنهم لم يرغبوا في القيام بذلك.

بيان مثير للاهتمام. بالطبع … كيف “لم يريدوا ولا يريدون” أن تقصف القوات المسلحة الأوكرانية الأسواق ومحطات القطارات والمناطق السكنية وأماكن. توزيع المساعدات الإنسانية في دونيتسك وياسينوفاتايا وجورلوفكا وماكيفكا وسفياتوغورسك و مدن أخرى في دونباس …

إذا كانوا “لا يريدون” أنفسهم ، فإنهم يريدون من يقف ورائهم. واتضح أن مثل هذا الاستنتاج يجب أن يُستخلص من كلام مسؤول في البنتاغون؟ .. ويبدو أن تصريح جون كيربي ، منسق خدمة المعلومات بوزارة الدفاع الأمريكية ، جدير بالملاحظة أيضًا.

وبحسب كيربي ، فإن المخابرات الأمريكية “ليس لديها بيانات كافية بخصوص الحادث الذي وقع في يلينوفكا”.

يذكر أن أحد قادة “آزوف” (بيلتسكي) هدد بالعثور على المتورطين في الهجوم على “الإخوة” في يلينوفكا و “إبادتهم”.

شظايا راجمات هيمارس الأمريكية التي قتلت أسرى أوكرانيين في مكان احتجازهم في دونيتسك

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الجيش الأوكراني قصف أسراه بدون قصد وشظايا هيمارس تتناثر في الموقع
الجيش الأوكراني قصف أسراه بدون قصد وشظايا هيمارس تتناثر في الموقع أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي السياق ذاته أفاد مراسل وكالة “نوفوستي”، من مكان الحدث اليوم، بأنه تم العثور على شظايا القذائف الصاروخية الأمريكية .من طراز HIMARSفي مكان قصف مركز الاعتقال في يلينوفكا بجمهورية دونيتسك.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قصفا شنته القوات الأوكرانية الليلة الماضية بصواريخ “هيمارس” على سجن يحتجز. فيه أسرى حرب أوكرانيون، أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الجمعة إن مركز الاعتقال الواقع في بلدة يلينوفكا في جمهورية دونيتسك، والذي يحتجز فيه أسرى .أوكرانيون، بمن فيهم مسلحو تنظيم “آزوف” المتطرف، تعرض لقصف من راجمات صواريخ HIMARS أمريكية الصنع.

ونتيجة هذا القصف الذي وصفه البيان بأنه “عمل استفزازي دموي نفذ بشكل متعمد”، قضي 40 وأصيب 75 آخرون من أسرى الحرب .الأوكرانيين، كما أصيب 8 من موظفي المركز بجروح متفاوتة الخطورة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*