أمريكا تهدد الصين بسبب روسيا والصين ترد

أمريكا تهدد الصين بسبب روسيا والصين ترد

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، أن واشنطن والعشرات من حلفائها، سيفرضون ثمنا باهظا على الصين إن ساعدت. روسيا في الالتفاف على العقوبات.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لم تسجل حتى الآن مثل هذه الأعمال، لكنها تراقب عن كثب الامتثال لنظام العقوبات.

وقال برايس إن توريد الأسلحة أو أي مساعدة من الصين إلى روسيا في التهرب من العقوبات ستترتب عليه ثمن باهظ للغاية، لن تفرضه. واشنطن وحدها، بل بالتعاون مع عشرات البلدان حول العالم.

الخارجية الصينية ترد على التهديدات الأمريكية

أمريكا تهدد الصين بسبب روسيا والصين ترد
أمريكا تهدد الصين بسبب روسيا والصين ترد

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، التهديدات الأمريكية لبكين بأنها غير مقبولة.

وقال ليجيان إن على الولايات المتحدة الأمريكية أن “تفكر في تصرفاتها الخاطئة بشأن القضية الأوكرانية، وأن تساعد في تهيئة الظروف. لمحادثات السلام”.

من جانبه قال ليجيان: “لقد تحلت الصين دائما بالموضوعية والحياد في القضية الأوكرانية، ووقفت إلى جانب السلام والعدالة،. ونعارض بشدة. أي شكوك أو تهديدات أو ضغوط لا أساس لها ضد الصين، كما عارضنا دائما العقوبات غير القانونية. من جانب واحد، والولاية القضائية .خارج الحدود الإقليمية، والتي لا أساس لها في القانون الدولي”.

وأضاف أن تصريحات برايس جاءت على طريقة “شرطي العالم”، بينما السلطات الأمريكية نفسها هي المحرض والقوة الدافعة. وراء الأزمة .الأوكرانية، واتهم ليجيان الولايات المتحدة الأمريكية بإثارة حرب باردة جديدة، وتابع: “إن الولايات المتحدة. يجب أن تضطلع بمسؤولياتها،. وتساهم في تسوية الأزمة الأوكرانية بطريقة مناسبة، بالإضافة إلى تهيئة الظروف والأجواء اللازمة لمحادثات السلام بين الأطراف المعنية”.

بكين تطالب واشنطن بإلغاء صفقة أسلحة مع تايوان بـ108 ملايين دولار

أمريكا تهدد الصين بسبب روسيا والصين ترد
أمريكا تهدد الصين بسبب روسيا والصين ترد

وفي سياق الغضب المتبادل بين الصين وأمريكا أعلنت وزارة الدفاع الصينية عن مطالبة بكين واشنطن، بإلغاء صفقة أسلحة بقيمة 108 ملايين دولار مع تايوان.

وجاء في بيان صادر عن الممثل الرسمي لوزارة الدفاع بجمهورية الصين الشعبية، تان كيفي، إن “الصين تطالب الولايات المتحدة بسحب. على الفور هذه الخطة لبيع أسلحة لتايوان ووقف كل مبيعات الأسلحة وقطع العلاقات العسكرية بين الولايات المتحدة وتايوان”.

وفي وقت سابق، طالب وزير الخارجية الصيني وانغ يي، خلال اجتماع مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكين في بالي، واشنطن بوقف .إرسال إشارات إلى الانفصاليين في تايوان.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook