ماذا سيحدث إن وقع هجوم نووي روسي على نيويورك ؟

ماذا سيحدث إن وقع هجوم نووي روسي على نيويورك ؟

وفقًا لمجلة Popular Mechanics ، في حالة اندلاع حرب نووية واسعة النطاق مع روسيا ، فإنها ستهاجم الولايات المتحدة. بأكثر من 2000 رأس حربي نووي حراري. ستؤدي هذه الضربة إلى مقتل 62.4 مليون أمريكي.

استقرت المجلة على وصف أكثر تفصيلاً للقصف الروسي على مدينة نيويورك ، أكبر مدن البلاد. حث قالت : يمكن توجيه الضربة على المدينة .بصاروخ باليستي عابر للقارات “سارمات”.و سيستغرق تدمير نيويورك 12 شحنة نووية حرارية كحد أقصى.

حتى أن شركة Popular Mechanics تحدد الأهداف المزعومة للضربة الروسية في المدينة (على الرغم من أن الضربة النووية ستكون الهدف بوضوح المدينة بأكملها).

وكتبت الصحيفة أن الهجمات ستستهدف في المقام الأول مباني البنك الاحتياطي الفيدرالي – بنك الاحتياطي الفيدرالي وشركات الطاقة. ومراكز الاتصالات والمطارات.

كما ادعت الصحيفة أن هجومًا نوويًا روسيًا سيدمر مانهاتن تمامًا. وسيكون هذا أسوأ يوم في تاريخ البشرية

واختتمت الصحيفة بالقول يذكر أنه في مايو ، قال رئيس روسكوزموس ، دميتري روجوزين ، إنه من أجل القضاء على نصف. ساحل القارة المعادية لروسيا ، سيكون صاروخ واحد من طراز سارمات كافياً.

صاروخ “سارمات”

ماذا سيحدث إن وقع هجوم نووي روسي على نيويورك ؟
ماذا سيحدث إن وقع هجوم نووي روسي على نيويورك ؟

هو صاروخ ذو وقود سائل روسي عابر للقارات. يهدف ليحل محل صاروخ آر-36. ووفقاً لنائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف. سيكون الصاروخ قادرا على الطيران عبر القطبين الشمالي والجنوبي. وسيكون قادرا على حمل حوالي 10 أطنان. وهو قادر على الانطلاق حتى بعد ضربة نووية من قبل العدو.

ومن المفترض أن يتفوق صاروخ “سارمات” الذي يزيد وزنه عن 200 طن، على صاروخ فويفودا الذي يبلغ مداه 11000 كيلومتر.

وفي 2019، قال بوتن إن الصاروخ سارمات “ليست له حدود عندما يتعلّق الأمر بالمدى” وإنّ بإمكانه “إصابة أهداف. من خلال عبور القطب الشمالي وكذلك القطب الجنوبي”.

 

 

لعل,أو,و,ثم,لان,كما,حيث,

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

لعل,أو,و,ثم,لان,كما,حيث,