مميزات بندقية ماليوك الأوكرانية التي وصلت لمرحلة الإنتاج

مميزات بندقية ماليوك الأوكرانية التي وصلت لمرحلة الإنتاج

ماليوك ( الصغير ) هي بندقية هجومية أوكرانية. إنها تطوير إضافي لبندقية Vepr الهجومية الأوكرانية.و تم الكشف عن Vepr السابق لأول مرة في عام 2003.

ولقد كان تصميمًا خامًا إلى حد ما لم يصل إلى مرحلة الإنتاج. ومع ذلك ، استمر التطوير ويمكن اعتبار Malyuk نسخة محسنة وأكثر دقة من Vepr. ويعتمد هذا السلاح على AK-74 ولكن له تصميم bullpup.

و كان هناك العديد من الاختلافات في البنادق الهجومية AK مع تصميم bullpup. كان معظمهم فاشلين. ومع ذلك ، تمكنت Malyuk من الوصول إلى الإنتاج. ويتم استخدام هذا السلاح من قبل القوات الخاصة الأوكرانية.

الذخيرة

مميزات بندقية ماليوك الأوكرانية التي وصلت لمرحلة الإنتاج
مميزات بندقية ماليوك الأوكرانية التي وصلت لمرحلة الإنتاج

تم تجهيز Malyuk بالذخيرة السوفيتية المتوسطة 5.45×39 ملم ، المنتشرة في أوكرانيا وروسيا.و هناك أيضًا نسخة من Malyuk ، حجرة للذخيرة السوفيتية 7.62×39 ملم. وماليوك لديه برميل مماثل مثل AK-74. يبلغ طوله 415 ملم.

على عكس معظم أسلحة bullpup الأخرى ، فإن Malyuk متوازنة بشكل جيد. ويمكن التحكم فيه بسهولة بيد واحدة. إنها أكثر دقة من AK-74 بسبب تصميمها.

وفي حالة AK-74 ، ترفع قوة الارتداد البرميل لأعلى بعد كل طلقة. وفي حالة Malyuk ، يتماشى البرميل مع المؤخرة ويتم تقليل حرب قوة الارتداد بشكل كبير.

و في بعض المناطق ، يتمتع Malyuk ببيئة عمل أفضل من AK-74. ويوجد قفل أمان على قبضة المسدس ويتم تشغيله بواسطة الإبهام. يوجد زر تحرير المجلة أيضًا في المقدمة.

ويوجد محدد وضع إطلاق النار على المؤخرة وهو محرج للاستخدام. لسوء الحظ ، هذا السلاح ليس مضحكا ولا يمكن أن يضاهي .من حيث بيئة العمل بعض الأسلحة الغربية.

ويمكن تجريد هذا السلاح بسهولة من الميدان.

و يتم تغذية هذا السلاح من المجلات ذات السعة 30 طلقة. وهي متوافقة مع جميع المجلات القياسية لبندقية هجومية AK-74. وهو متوافق أيضًا مع المجلات ذات السعة 45 جولة من مدفع رشاش خفيف RPK-74 .

والسلاح لديه قضيب منظار من نوع Picatinny. تأتي بشكل قياسي مع مشاهد حديدية قابلة للفتح ، ولكنها تستخدم عادة مع البصريات .الإضافية أو مشاهد النقطة الحمراء. نطاق النار الفعال 500 متر.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل