ألمانيا توافق على توريد أنظمة صواريخ الدفاع الجوي IRIS-T إلى أوكرانيا

ألمانيا توافق على توريد أنظمة صواريخ الدفاع الجوي IRIS-T إلى أوكرانيا

وبحسب المعلومات التي نشرتها وكالة الأنباء الدولية رويترز في 1 يونيو 2022 ، أعلن المستشار الألماني أولاف شولتز أن ألمانيا .ستزود أوكرانيا بنظام صاروخي كثيف الهواء IRIS-T ألماني الصنع من تصنيع شركة Diehl Defense.

قال وزير المالية الألماني إنه في نهاية أبريل 2022 ، وعدت ألمانيا بزيادة مساعداتها لأوكرانيا مع زيادة الدعم العسكري للدول الأجنبية .إلى 2 مليار يورو ، سيذهب جزء كبير منه إلى أوكرانيا لمساعدتها في شراء الأسلحة. كريستيان ليندنر.

في 14 مايو 2022 ، ذكرت منظمة التعرف على الجيش أن ألمانيا كانت تدرس إمكانية تسليم أنظمة الدفاع الجوي الألمانية الصنع. من طراز Diehl Defense IRIS-T SLM إلى أوكرانيا.

ونقلاً عن معلومات مفتوحة المصدر ، منذ بداية الحرب ، سلمت ألمانيا بالفعل أو ستزود أوكرانيا بـ 1000 سلاح مضاد للدبابات .Panzerfaust 3 ، و 500 نظام صاروخي مضاد للطائرات من طراز Stinger ، و 2700 من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات .من طراز Strela-2M السوفيتية السابقة .

5100 MATADOR سلاح مضاد للدبابات ، 1000 لغم مضاد للدبابات ، 50 Gepard 35mm مدرعة مضادة للطائرات . 7 مدافع هاوتزر ذاتية الدفع PzH 2000 155 ملم بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار والمعدات العسكرية الفردية.

طورت شركة Dhiel Defense الألمانية نظام صواريخ دفاع أرض-جو IRIS-T SL وهو نسخة مطورة من صاروخ. IRIS-T صاروخ جو-جو متوسط ​​المدى يعمل بالأشعة تحت الحمراء والمثبت على طائرات مقاتلة.

IRIS-T SL / SLM

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ألمانيا توافق على توريد أنظمة صواريخ الدفاع الجوي IRIS-T إلى أوكرانيا
ألمانيا توافق على توريد أنظمة صواريخ الدفاع الجوي IRIS-T إلى أوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

يمكن إطلاق صاروخ أرض-جو IRIS-T SL / SLM من منصات مجنزرة أو مزودة بعجلات. نظام IRIS-T SLM .هو نسخة تصديرية من نظام الصواريخ المضادة للطائرات المقدم إلى جانب صاروخ IRIS-T SL ، والذي يعتمد على صاروخ IRIS-T جو-جو.

IRIS-T SLM هو نظام صاروخي للدفاع الجوي صممته وصنعته شركة Diehl Defense الألمانية. تم تحسين نظام صواريخ الدفاع الجوي هذا لحماية الأشياء والمناطق ووحدات القوات المتنقلة بزاوية 360 درجة في سيناريوهات المهام الحالية .والمستقبلية في عملية متنقلة وثابتة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع . في جميع الظروف الجوية ، مع الحد الأدنى من الأفراد وأقل جهد لوجستي.

وتم تصميم نظام الدفاع الجوي IRIS-T SLM للاشتباك وتدمير مجموعة واسعة من التهديدات الجوية بما في ذلك الطائرات المقاتلة الحديثة وصواريخ. كروز والطائرات بدون طيار وصواريخ الهجوم التكتيكي وكذلك الصواريخ الباليستية قصيرة المدى.

حتى المروحيات والطائرات التي تتميز بمقاطع عرضية صغيرة للرادار وقدرة فائقة على المناورة يمكن أن تتعرض للإصابة مباشرة. ويتم تحقيق احتمالية إصابة عالية من خلال التحكم الدقيق في الصاروخ أثناء الاقتراب النهائي من خلال طالب الأشعة تحت الحمراء. عالي الدقة والتصوير مما يجعل الإجراءات المضادة ، بما في ذلك أشعة الليزر المسببة للعمى ، غير فعالة.

وتعتمد وحدة الإطلاق في IRIS-T SLM على هيكل شاحنة عسكرية 8 × 8 مع كابينة طاقم في المقدمة وكتلتين من قاذفات. ذات أربعة أنابيب قادرة على إطلاق صاروخ أرض – جو بمدى إطلاق أقصى يبلغ 40 كم ويصل ارتفاعه إلى 20 كم.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*