روسيا تحدث مجمع Khibiny في قاذفات Su-34

روسيا تحدث مجمع Khibiny للحرب الإلكترونية بناءً على نتائج استخدام قاذفات Su-34 في أوكرانيا

سيتم تحديث مجمع الطيران الروسي للحرب الإلكترونية ” Khibiny ” ، المستخدم في قاذفات خط المواجهة من طراز Su-34. وتم اتخاذ هذا القرار بعد نتائج استخدام الطائرات بنظام الحرب الإلكترونية خلال عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

ووفقًا لمصدر في صناعة الدفاع الروسية ، تم اتخاذ قرار لتحديث مجمع Khibiny للحرب الإلكترونية ، وسيؤثر ذلك بشكل أساسي. على أتمتة العمل من أجل تحرير الطيار من إدارة هذا المجمع.

وسيتم تحسين مجمع الإجراءات الإلكترونية المضادة المحمولة جواً في Khibiny لجعل عمله أكثر آلية.و في الإصدار المحدث ، سيتم تقليل دور الطيار في تشغيل المجمع.

“Khibiny”

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث ,لعل

روسيا تحدث مجمع Khibiny في قاذفات Su-34
أو,و,ثم,لأن,كما,حيث ,لعل

– مجمع طيران من الإجراءات المضادة الإلكترونية ، مصمم لحماية الطائرات من الصواريخ الموجهة عن طريق تأخير اكتشاف الطائرة نفسها ؛ إنشاء أهداف خاطئة ؛ وخلق تداخل يجعل من الصعب قياس المسافة إلى الجسم وسرعته وموضعه الزاوي ، إلخ.

و تم تطويره في معهد كالوغا لبحوث الراديو. يتم استخدامه حاليًا في قاذفات خط المواجهة من طراز Su-34 ، وقد تم الإبلاغ. عن إنشاء مجمعات لمقاتلات Su-30SM و Su-35S.

و، تم تجهيز جميع قاذفات الخطوط الأمامية من طراز Su-34 في الخدمة مع قوات الفضاء الروسية بأسلحة Khibiny الإلكترونية.و في عام 2019 ، أعلنت وزارة الدفاع عن بدء دخول الخدمة بنظام الحرب الإلكترونية Khibiny-2 المحدث.

و على عكس النموذج الأساسي ، يحتوي مجمع الحرب الإلكترونية Khibiny-2 على منطقة تغطية أوسع ومنطقة عمل مدمرة . مما يجعل من الممكن مضاعفة بقاء الطيارة أثناء القتال.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث ,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث ,لعل