طلبات أسلحة الدفاع الجوي الروسي في معرض دبي يقدر بنحو 14 مليار دولار

طلبات أسلحة الدفاع الجوي الروسي في معرض دبي يقدر بنحو 14 مليار دولار

أعلن الرئيس التنفيذي لمنظمة “روسوبورون اكسبورت” الحكومية في روسيا ألكسندر ميخيف، اليوم الاثنين، أن الشركة تقدر سجل طلباتها من أسلحة الدفاع الجوي بنحو 14 مليار دولار.

وأدلى ميخيف بهذه التصريحات، وفق ما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية، خلال معرض دبي للطيران 2021.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تصدير الأسلحة التابعة للدولة إن دفتر طلبات أسلحة الدفاع الجوي للشركة يشمل ذلك أنظمة ومجمعات صواريخ أرض-جو ومحطات وأنظمة رادار وأنظمة تحكم آلية ومحطات للحرب الإلكترونية والاستطلاع التقني اللاسلكي وأنظمة مضادة للطائرات بدون طيار.

وأشار إلى أن أسلحة الدفاع الجوي التي تحظى بأكبر طلب بين المشترين الأجانب في الوقت الحالي تشمل نظام الدفاع الجوي المضاد للطائرات وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات وأنظمة مدفعية.

ما هي أهم المنتجات العسكرية الروسية في معرض”دبي للطيران 2021″؟..صور

طلبات أسلحة الدفاع الجوي الروسي في معرض دبي يقدر بنحو 14 مليار دولار
طلبات أسلحة الدفاع الجوي الروسي في معرض دبي يقدر بنحو 14 مليار دولار

تقدم روسيا عدة عروض أولية في وقت واحد في معرض الطيران والفضاء الدولي في معرض دبي للطيران 2021.

وقدمت شركة “روس أوبورون إكسبورت” (جزء من “روستيخ”) معظم المنتجات الجديدة. من بينها المعدات العسكرية للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية.

وعرضت شركة روس أوبورون إكسبورت في جناحها المنتجات الواعدة في منطقة الشرق الأوسط. ستعرض الشركة نماذج مقاتلة الجيل الخامس سو-57 إيه ومقاتلة الجيل 4 ++ سو-35، وطائرة النقل العسكرية إيل-76إم دي-90أ ومي-28إن إيه، وكا-52 ونظام الصواريخ إس-400 ونظام الصواريخ تورإم2.

قال ألكسندر ميخيف، المدير العام لشركة “روس أوبورن إكسبورت” يهتم الشركاء الأجانب في الشرق الأوسط تقليديًا بأحدث المنتجات عالية التقنية، وفي كل مرة نأتي إلى هنا بأحدث المستجدات التصديرية لصناعة الدفاع الروسية والمقترحات الفريدة للتعاون الصناعي”، حسب صحيفة روسيسكايا غازيتا.

لأول مرة في معرض دبي للطيران، ستعرض شركة روس أوبورون إكسبورت في جناحها فيلما عن منتجات للوسائط المتعددة يتكون من 60 صورة متحركة.

وستقدم الشركة أنظمة الطائرات المسيرة “ريبيتيلينت-باترول” و”كوبول” و”بيشال-برو” و بالإضافة إلى أشهر الطائرات الروسية المسيرة “أورلان-10ي” للاستطلاع والهجوم و”أوريون-إيه”.

الموقع العربي للدفاع والتسليح