بالفيديو قتال عنيف في ماريوبول وداعش قد تظهر في أكرانيا

بالفيديو قتال عنيف في ماريوبول وداعش قد تظهر في أكرانيا

وثق مقطع فيديو، وقوع قتال عنيف بين القوات الروسية، وفوج آزوف، التابع للجيش الأوكراني، في مدينة ماريوبول.

وفي البداية أظهر الفيديو، قدوم مجموعة من السيارات والمعدات التابعة للقوات الروسية، وهي في طريقها إلى أحد المعسكرات، داخل ماريوبول الأوكرانية.

ودخلت المعدات التي كتب عليها حرف Z إلى المعسكر في ماريوبول، لتتفاجأ القوات الروسية، بتواجد عدد كبير من عناصر فوج آزوف .التابع للجيش الأوكراني، حسبما أظهر الفيديو المصور من طائرة بدون طيار.

وتبادل الطرفين إطلاق النار، وتم تدمير عدد من السيارات التابعة للجيش الروسي، حيث قامت عناصر فوج آزوف باستخدام .الديناميت، والمتفجرات المحمولة، وألقتها على المعدات الروسية.

وأوضح الفيديو انتشار عناصر فوج آزوف، في المعسكر الروسي، من جميع الاتجاهات، وتم تدمير عدد كبير من المعدات العسكرية. المتواجدة في الداخل، واشتعال النيران فيها.

وصول شحنات جديدة من الأسلحة الأميركية لأوكرانيا

بالفيديو قتال عنيف في ماريوبول وداعش قد تظهر في أكرانيا
بالفيديو قتال عنيف في ماريوبول وداعش قد تظهر في أكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قال مسؤول كبير في البنتاغون الإثنين إنّ الشحنات الأولى من الدفعة الجديدة من المساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا وصلت إلى. حدود البلاد لتسليمها إلى الجيش الأوكراني.

وقال المسؤول طالباً عدم الكشف عن هويته: “وصلت أربع رحلات جوية إلى المنطقة من الولايات المتحدة أمس محمّلة بمعدات مختلفة”.

ومن المتوقّع أن تصل رحلة خامسة خلال الـ 24 ساعة المقبلة “ما يعني خمس رحلات في غضون بضعة أيام” منذ أن أعلن الرئيس. جو بايدن الأربعاء عن حزمة جديدة بقيمة 800 مليون دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

وسيبدأ جنود أميركيون منتشرون في المنطقة الشرقية لحلف شمال الأطلسي منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا، في الأيام المقبلة.بتدريب الجنود الأوكرانيين على استخدام مدافع هاوتزر M777، الجيل الجديد من قطع المدفعية التي قرّرت الولايات المتحدة تسليمها. لأول مرة للجيش الأوكراني.

وحتى لو لم يكن استخدامها مختلفًا أساسًا عن قطع المدفعية المألوفة لدى الجيش الأوكراني، فإن هذه المدافع تستخدم قذائف عيار 155 ملم .التي تستخدمها دول الحلف في حين أن أوكرانيا لا تمتلك سوى قذائف عيار 152 ملم روسية الصنع.

هل يظهر «داعش» في أوكرانيا ؟

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

بالفيديو قتال عنيف في ماريوبول وداعش قد تظهر في أكرانيا
بالفيديو قتال عنيف في ماريوبول وداعش قد تظهر في أكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

بعد نحو شهرين على الحرب الروسية الأوكرانية، ظهر للمرة الأولى تنظيم «داعش» الإرهابي متحدثا عن أهمية استغلال فلوله لهذه الحرب. داعيا خلاياه النائمة إلى بث الفوضى والإرهاب في الدول الأوروبية.

وفي تسجيل صوتي، بثته حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي مقربة من «داعش»، أعلن التنظيم عن إطلاق ما يسمى معركة «الثأر». لمقتل زعيمه السابق الذي اغتيل في شمال غربي سورية إثر عملية نفذتها الولايات المتحدة في شهر فبراير الماضي.

وأعلن المتحدث الرسمي للتنظيم المدعو أبو عمر المهاجر في تسجيل صوتي على تطبيق تليغرام؛ «نعلن عن غزوة الثأر للشيخين أبي إبراهيم .الهاشمي القرشي و(المهاجر) أبي حمزة القرشي»، وهو التسجيل الأول من نوعه الذي يعلن فيه مقتل الزعيمين الإرهابيين.

وفي التسجيل، دعا المتحدث خلايا ومناصري التنظيم إلى اغتنام فرصة انشغال دول الغرب بالحرب التي أفرزها الغزو الروسي لأوكرانيا. وشن عمليات في أوروبا، قائلا إن «أوروبا على صفيح ساخن» وفق ما ورد في التسجيل الأخير.

وينشط التنظيم بشكل أساسي في سورية والعراق، حيث استمر في استهداف الجيش العراقي ومواقع تابعة للجيش السوري في البادية. فيما تراجع الدور الروسي لمواجهة فلول التنظيم في البادية السورية إثر انشغال قواتها بالحرب في أوكرانيا.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل