408 طائرات طلبيات «إيرباص» خلال معرض دبي للطيران

408 طائرات طلبيات «إيرباص» خلال معرض دبي للطيران

قالت شركة إيرباص إنه في أول معرض جوي كبير منذ تفشي جائحة «كوفيد-19» قبل عامين، أظهر العملاء ثقتهم في تعافي قطاع الطيران، وأيضاً في «إيرباص» من خلال تقديم طلبات والتزامات بلغ مجموعها 408 طائرات (269 طلبية مؤكدة و 139 التزامات) خلال معرض دبي للطيران.

وتغطي الاتفاقيات مجموعة كاملة من عائلات الطائرات التجارية، بما في ذلك الالتزام الأول طائرات الشحن A350F المحولة.

وسلطت «إيرباص» الضوء أيضاً على طموحها للعب دور قيادي في تطوير حلول مبتكرة ومستدامة للتنقل الجوي في المناطق الحضرية، والاستفادة من الشراكات والتقنيات لتقديم منتج إلى السوق بحلول عام 2025.

Airbus SAS

408 طائرات طلبيات «إيرباص» خلال معرض دبي للطيران
408 طائرات طلبيات «إيرباص» خلال معرض دبي للطيران

هي شركة صناعة الطائرات التابعة لشركة EADS، الشركة الأوروبية للصناعات الجوية. ويقع مقرها في تولوز، فرنسا، وهي ذات نشاط كبير في جميع أنحاء أوروبا، حيث تنتج ما يقرب من نصف طائرات العالم النفاثة.

بدأت إيرباص باِعتبارِها “اتحاد لشركات تصنيع الطائرات” ثم سَمَحَ لها اتحاد الدفاع الأوروبي وشركات الطيران في مطلع القرن بإنشاء شركة مساهمة مبسطة في عام 2001، تعود ملكيتها لإي إيه دي إس (80 ٪) وبي إيه إي سيستمز (20 ٪). ثم باعت شركة “بي إيه إي” حصتها بعد فترة طويلة لشركة “اي ايه دي اس” في يوم 13 أكتوبر عام 2006.

تُوظف إيرباص حوالي 57,000 شخص في ستة عشر موقعا في أربعة بلدان بالاتحاد الأوروبي هم، ألمانيا، فرنسا، المملكة المتحدة، وإسبانيا. يقع مقر التجميع النهائي للإنتاج في تولوز، (فرنسا)، هامبورغ (ألمانيا)، إشبيلية (إسبانيا)، ومنذ عام 2009، تيانجين (الصين).

ولدى إيرباص فروع أيضا في كل من الولايات المتحدة، اليابان والصين. أصبحت إيرباص الشركة رقم واحد عالمياً في إنتاج وتسويق الطائرات المجدية تجاريا.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*