منظومة روسية جديدة مضادة للدرونات سيكشف عنها معرض دبي للطيران

منظومة روسية جديدة مضادة للدرونات سيكشف عنها معرض دبي للطيران

ستكشف روسيا خلال معرض Dubai Air Show-2023، عن العديد من منتجاتها الدفاعية، وعن تقنيات ومنظومات إلكترونية جديدة.

وحول الموضوع قال نائب المدير العام لمؤسسة “روستيخ” الروسية، فلاديمير أرتياكوف:”أصبح من المعروف ما هي المنتجات التي ستقدمها. روسيا خلال فعاليات معرض Dubai Air Show-2023.

التي ستعقد في الفترة ما بين 13 و17 نوفمبر.. من بين أبرز المعروضات التي ستعرض في الجناح الروسي ستكون . منظومة سابفير الروسية الجديدة المضادة للدرونات، والتي خضعت لاختبارات في منطقة العملية العسكرية الخاصة”.

منظومة “سابفير”

<yoastmark class=

 

وأشار أرتياكوف إلى أن منظومة “سابفير” يمكنها اكتشاف وتعقب الدرونات الصغيرة الشبيهة بالطائرات، والدرونات . الفائقة الصغر التي يصل وزنها إلى 250 غ، كما يمكنها رصد الدرونات الصغيرة البدائية المصنعة بشكل يدروي.

وكانت وسائل إعلام روسية قد أشارت في وقت سابق، إلى أن منظومة “سابفير” الجديدة يمكنها اكتشاف أهدافها. على مسافات تصل إلى 30 كلم، ويمكنها التشويش وشل حركة الدرونات على مسافة تصل إلى 5000 م.

معرض دبي للطيران

<yoastmark class=

 

سيتضمن المعرض الابتكارات الثورية التي ابتكرها أكثر من 1400 عارض من الطراز العالمي، ويمكن مشاهدة أكثر من 180 طائرة مذهلة على شاشة طيران وثابتة إلى جانب الميزات الجديدة والعائدة،. بما في ذلك برنامج تجربة الفضاء، و9 مسارات مؤتمرات صناعية يقودها أكثر من 300 متحدث، والمنصة الشهيرة مركز بدء التشغيل VISTA .

فعاليات معرض دبي للطيران

يفتتح المعرض الإثنين، 13 نوفمبر من أبرز فعالياته

حلقات نقاش

وتُعد VISTA، التي تتم استضافتها جنبًا إلى جنب مع أحد أكبر معارض الطيران في العالم، معرض دبي للطيران،. فرصة فريدة للشركات الناشئة في مجال الطيران للقاء صناع القرار الرئيسيين والمستثمرين المصنفين عالميًا لإطلاق شركاتهم الناشئة وتنميتها وتوسيع نطاقها.

إدارة الحركة الجوية

<yoastmark class=

 

ومن خلال الجمع بين مقدمي خدمات الملاحة الجوية والمنظمين والمطارات وشركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط . وشمال أفريقيا، سيعود مؤتمر إدارة الحركة الجوية في نسخته الرابعة لمناقشة البنية التحتية الشاملة للطيران . في المنطقة واستخدام تقنيات مراقبة الحركة الجوية المبتكرة لتعزيز الكفاءة والسلامة في المجال الجوي التجاري والعسكري.

 الاستدامة

ومع إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عام 2023 “عام الاستدامة” واستضافة الدولة لمؤتمر. الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) هذا العام، سيغطي مؤتمر الاستدامة بعض التحديات . والفرص المستدامة الأكثر إلحاحًا على مدار يومين. سيجتمع خبراء الصناعة معًا لمناقشة الخطوات اللازمة لإنشاء نظام بيئي أكثر استدامة للفضاء.

مسابقة بدء التشغيل

تساعد المسابقة على عرض الشركات الناشئة أمام النظام البيئي في مجال الطيران وقادة التكنولوجيا والمستثمرين. 3 تحديات سيتنافس . الفائزون بها على كأس VISTA للابتكار.

عرض الطيران

الموقع: منطقة العرض الثابتة

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل