المجر تبدأ تطوير أسلحة يدوية محلية جديدة

المجر تبدأ تطوير أسلحة يدوية محلية جديدة

لدى الحكومة المجرية خطط طويلة الأجل لإدخال عائلة جديدة من المسدسات التي ستعتمد بالكامل على التطورات المحلية

الهدف هو تغطية احتياجات القوات المسلحة المجرية بستة منصات. ينبع هذا من تصريح أدلى به جاسبار ماروث ، المفوض المجري للأسلحة ، والذي أدلى به مؤخرًا على هامش معرض الطيران في كيسكميت ، المجر.

يبدو أن الهدف هو تحقيق استقلال وطني واسع النطاق في توريد الأسلحة الصغيرة. وفقًا لماروث ، فإن الأسلحة المعروضة على منصة شركة الأسلحة المملوكة للدولة Arzenál بالكامل.

تم تصميمها من قبل شريك التنمية المحلية ، Gestamen Research and Development Company. وبحسب كلامه ، جاءت المبادرة من القوات المسلحة المجرية.

الأسلحة المعيارية المعروضة

المجر تبدأ تطوير أسلحة يدوية محلية جديدة

الأسلحة المعيارية المعروضة ، والتي لا تُظهر سوى نسخ أولية مختلفة النضج ، تضمنت بندقية هجومية G224AR ، ومدفع رشاش خفيف G224LMG V1 / V2 مشتق منها .

وبندقية ماركسمان المعينة (DMR).

كما تم عرض مدفع رشاش يحمل التعيين G9SMG ومسدس التحميل الذاتي G9HSP وقاذفة قنابل يدوية عيار 40 ملم G40GL.

النماذج الأولية المعروضة في الموقع هي بالفعل موضوع عقد وستخضع لاختبارات موسعة من قبل القوات المسلحة في المستقبل القريب.

كما تحدث قائد القوات المسلحة المجرية ، الجنرال رومولوس روسين-زندي ، في عرض لعائلة الأسلحة اليدوية الجديدة وأكد على التعاون الوثيق بين القوات المسلحة والشركة المصنعة ، والتي توسعت أكثر فأكثر خلال الأشهر الـ 18 الماضية.

ثم أكد مدير شركة Gestamen للبحث والتطوير Gábor Bozó أن العنصر الأساسي للبرنامج هو الاكتفاء الذاتي الكامل وضمان التحكم في براءات الاختراع واستغلال الحقوق.

المجر تبدأ تطوير أسلحة يدوية محلية جديدة

من أجل وضع المزيد من التطوير اللازم للإنتاج المتسلسل على أساس أوسع ، وفقًا لـ Bozó ، سيتم التركيز في المستقبل على التعاون الموسع مع فريق التطوير بجامعة John von Neumann.

و في حالة نجاح الاختبار والانتهاء من التطوير ، فمن المخطط إنتاج سلسلة في مصنع الأسلحة في كيسكونفيليجيهازا. في موقع المصنع الذي يقع على بعد 120 كيلومترًا جنوب شرق بودابست ، لم يتم تجميع CZ Bren2 فقط ، ومدفع رشاش Evo 3 ومسدس P09 .

ولكن يتم أيضًا تصنيع بندقية القنص الفريدة Alpine AG TPG-3 A4 بموجب ترخيص. بالإضافة إلى ذلك ، تستثمر شركة الأسلحة Dynamit Nobel Defense (DND) في الموقع منذ خريف عام 2020 وتقوم بتطوير عقار هناك لزيادة طاقاتها الإنتاجية.

الموقع العربي للدفاع والتسليح

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*