الجيش الأمريكي يسعى للحصول على نظام الدفاع الجوي الجديد ليزر سترايكر المطورعام 2022

الجيش الأمريكي يسعى للحصول على نظام الدفاع الجوي الجديد ليزر سترايكر المطورعام 2022

بعد الاختبار الناجح لنظام الدفاع الجوي القائم على الليزر لأنظمة الدفاع الجوي قصيرة المدى Directed Energy-Maneuver DE M-SHORAD ، يريد الجيش الأمريكي الحصول على ليزر ستريكير الجديد .

وفي النظام ، تم دمج ليزر 50 كيلو واط في مركبة قتالية 8 × 8 سترايكر من أجل أن تكون قادرة على العمل ضد الطائرات بدون طيار والطائرات ذات الأجنحة الثابتة والمروحيات والصواريخ والمدفعية ومدافع الهاون.

ويتم توفير إمداد الطاقة لنظام الليزر – البطاريات ونظام التبريد والليزر – بواسطة المحرك الرئيسي لـ Stryker. عندما تكون مشحونة بالكامل ، هناك طاقة كافية لمحاربة أهداف متعددة. وتقتصر الخدمات اللوجستية للنظام على قطع الغيار ، حيث لا يلزم تجديد “الذخيرة”.

ونتيجة التعاون الوثيق بين مكتب إمكانيات الجيش السريع والتقنيات الحرجة والممثلين البارزين من صناعة العلوم والتكنولوجيا ، تم تطوير نموذج أولي وتنفيذه في غضون 24 شهرًا .

تصميم Laser-Stryker

الجيش الأمريكي يسعى للحصول على نظام الدفاع الجوي الجديد ليزر سترايكر المطورعام 2022

تم تصميم Laser-Stryker لتكملة قدرات الدفاع الجوي القائمة على المدفع والصواريخ ودمجها في الدفاع الجوي للقوات المسلحة.

ووفقًا للمعلومات ، أثبت مزيج Stryker والليزر 50 كيلو واط نفسه في الاختبارات في ظل ظروف القتال القريب. تتمثل الخطوة التالية في المشاركة في التمرين متعدد المجالات في Project Convergence 2021 في خريف عام 2021 ، والذي ستشارك فيه وحدات من جميع فروع القوات المسلحة ، بما في ذلك قيادة الفضاء الأمريكية المشكلة حديثًا.

وقال مدير البرنامج العقيد سكوت ماكليود ، الذي يقيم النظام الجديد ، “الدفاع ضد التهديدات الجوية بسلاح الليزر هو قدرة جديدة تمامًا – لا تعديل ولا ترقية”.

وبعد الانتهاء بنجاح من اختبار النموذج الأولي ، من المخطط تجهيز نظام بأربعة ليزر Strykern. لأول مرة ، سيكون للجيش عنصر مناورة بأسلحة الليزر.

ولكن قبل أن تتمكن الفرق والألوية من امتلاك نظام الأسلحة الجديد تحت تصرفها ، ينبغي إجراء عدد من الاختبارات الفنية والتكتيكية.

الموقع العربي للدفاع والتسليح

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*