أمريكا ترفض شراء القبة الحديدية وتوجه صفعة لإسرائيل !

أمريكا ترفض شراء القبة الحديدية وتوجه صفعة لإسرائيل !

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن آخر تطورات مصير الصفقة العسكرية الخاصة ببيع الاحتلال الإسرائيلي منظومة “القبة الحديدية” للجيش الأمريكي.

وأكدت صحيفة “جيروزاليم بوست”، أن “الجيش الأمريكي قرر في نهاية المطاف عدم شراء نظام “القبة الحديدية” للدفاع الصاروخي الإسرائيلي، الذي يهدف لمواجهة التهديدات الجوية”.

وذكر موقع “i24” الإسرائيلي، أن “هذا القرار يأتي بعد أن أجرى الجيش الأمريكي اختبارات حاسمة للنظام، الذي طورته شركة “رافائيل” لأنظمة الدفاع المتقدمة الإسرائيلية”.

نظام “Dynetics

أمريكا ترفض شراء القبة الحديدية وتوجه صفعة لإسرائيل !

كما أوضح موقع “ديفينس نيوز”، أن خيار واشنطن وقع على النظام “Dynetics”، المملوك لشركة ” Leidos ” الأمريكية، بعد اختبارات مقارنة بين النظامين الشهر الماضي في “نيو مكسيكو”.

وبحسب ما أورده الموقع الإسرائيلي، يوفر نظام ” Dynetics” المعروف بـ”Enduring Shield”، “إمكانية اكتشاف الصواريخ بزاوية 360 درجة.

كما يمكنه إطلاق النار على تهديدات متعددة في وقت واحد، بالإضافة إلى أن النظام سهل الاستخدام، ويمكن دمجه بشكل كامل مع نظام قيادة الدفاع الجوي والصاروخي للجيش الأمريكي”.

وفي أول تعليق لوزارة الأمن الإسرائيلية وشركة “رافائيل” لأنظمة الدفاع المتقدمة لصحيفة “جيروزاليم بوست”، أكدا أنها “لن تعلق على ما كشف عنه موقع “ديفينس نيوز”، ولكن إذا تم تأكيد ذلك، فسيكون ذلك بمثابة انتكاسة كبيرة للحكومة الإسرائيلية، وللصناعة العسكرية الإسرائيلية”.

وفق لموقع أخبار “كالكاليست”، يبلغ متوسط سعر منظومة “القبة الحديدية” نحو 27 مليون شيكل، أي ما يعادل 7.12 مليون دولار، زاعما أن شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية، التي تصنع رادارات “القبة الحديدية”، حققت مبيعات قياسية في عام 2020 بلغت نحو 4.2 مليا دولار.

الجيش الأمريكي يجري أول اختبار بالذخيرة الحية لنظام دفاع القبة الحديدية

أمريكا ترفض شراء القبة الحديدية وتوجه صفعة لإسرائيل !

وكان فريق الصناعة التابع للجيش الأمريكي والإسرائيلي قد أجريا أول اختبار بالذخيرة الحية لنظام دفاع القبة الحديدية الذي تم استلامه مؤخرًا ، وفقًا لبيان صحفي حديث للخدمة.

وفي بيان صدر يوم الإثنين ، أفاد المكتب التنفيذي لبرنامج الصواريخ والفضاء أن الجيش الأمريكي ومنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية (IMDO) ورافايل قد أكملوا بنجاح اختبار إطلاق النار الحي لأول بطارية نظام دفاع القبة الحديدية (IDDS-A) ، والتي حصلت عليها الولايات المتحدة من إسرائيل.

الموقع العربي للدفاع والتسليح