في أول نشاط بحري لها.. قاعدة برنيس المصرية تستقبل طراد صواريخ أمريكي

في أول نشاط بحري لها.. قاعدة برنيس المصرية تستقبل طراد صواريخ أمريكي

أعلن الجيش المصري، السبت، استقبال القاعدة العسكرية برنيس، المقامة على الساحل الجنوبي للبحر الأحمر، طراد الصواريخ الأمريكي “USS Monterey”، في أول نشاط بحري لها.

وقال العقيد غريب عبد الحافظ، المتحدث باسم الجيش، في بيان، إن “تشارلز كوبر قائد القوات البحرية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية وجوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة بمصر زارا قاعدة برنيس البحرية”.

وأوضح أن الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، كان في استقبال المسؤولين الأمريكيين بمقر القاعدة.

وأشار إلى أن الزيارة تمت “خلال زيارة الطراد الأمريكي (USS Monterey) إلى قاعدة برنيس البحرية، التي تعد أول نشاط بحري يتم تنفيذه بالقاعدة”، دون تفاصيل أكثر.

موقع متميز لقاعدة برنيس

في أول نشاط بحري لها.. قاعدة برنيس المصرية تستقبل طراد صواريخ أمريكي

ووفق بيان المتحدث باسم الجيش المصري، أشاد المسؤولان الأمريكيان “بما تتميز به القاعدة من موقعٍ جغرافي متميز على مقربة من خطوط المواصلات البحرية”.

وأشارا إلى “ما يحققه الموقع من تعزيز إجراءات الأمن البحري في البحر الأحمر، وتأمين حركة الملاحة بقناة السويس والمضايق البحرية”، وفق البيان ذاته.

يعدّ “طراد الصواريخ الموجهة الأمريكي (USS Monterey) من طراز (Ticonderoga) أحد أقدم وأكبر الوحدات البحرية الأمريكية”، وفق بيان الجيش المصري.

وبحسب وسائل إعلام مصرية منها “الأهرام”، تقع “برنيس” كـ”أكبر قاعدة عسكرية” على ساحل البحر الأحمر قرب الحدود الدولية الجنوبية شرق مدينة أسوان، وتبلغ مساحتها 150 ألف فدان، وتضم قاعدة بحرية وقاعدة جوية وعددا من الوحدات القتالية.

أخبار عسكرية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*