LuWa مركبة ألمانية محمولة جوا ..تعرف مميزاتها

LuWa مركبة ألمانية محمولة جوا ..تعرف مميزاتها

في عام 2021 ، تم الكشف عن مركبة مدرعة مجنزرة جديدة في ألمانيا. تم تصميمه كبديل لـ Wiesel 1. تم تعيين السيارة الجديدة على أنها Luftbeweglichen Waffenträger (حامل السلاح الجوي) . أو LuWa للاختصار.

تم تطويره بشكل مشترك من قبل ACS و FFG و Valhalla Turrets. كانت البنادق ذاتية الدفع مسؤولة عن الهيكل المدرع والأنظمة الداخلية والتجميع النهائي ، و FFG لخط القيادة والتعليق ، وأبراج Valhalla للبرج.

تم تنفيذ التطوير خلال فترة زمنية قصيرة. في الوقت الحالي ، لا تزال هذه السيارة في شكل متطور. يتم فحصه وتقييمه. بين عامي 1990 و 1993 ، تم تسليم ما مجموعه 343 مركبة من سلسلة Wiesel 1 للجيش الألماني.

حاليًا ، يزيد عمر العديد من هذه المركبات عن 30 عامًا وتحتاج إلى استبدال. تم الإعلان عن ترقية مركبات Wiesel 1 التشغيلية حتى تدخل السيارة المدرعة الهوائية الجديدة الخدمة. المركبات المدرعة Wiesel 2 .

تم تصميم هذه السيارة لدعم القوات الألمانية المحمولة جوا. تناسبها داخل المروحية العسكرية CH-53 . يمكن أيضًا حمل هذه السيارة بواسطة الشاحنة السفلية CH-53.

مركبات شبيه بمركبة LuWa

LuWa مركبة ألمانية محمولة جوا ..تعرف مميزاتها

ألمانيا هي الدولة الوحيدة التي تستخدم مثل هذه المركبات المدرعة الخفيفة. تستخدم روسيا مركبات قتالية محمولة جواً من سلسلة BMD ، على الرغم من أنها أكبر وأثقل بكثير.

أحدث أوزان BMD-4M تبلغ 13.5 طن ديكي. تستخدم الصين ZLC 2000 ، لكنها أيضًا أكبر وأثقل بكثير. يتم نقل المركبات المدرعة الروسية والصينية بواسطة طائرات النقل ، ولكن ليس بطائرات الهليكوبتر.

LuWa

LuWa هي مركبة استطلاع ودعم ناري. وهي مسلحة بمدفع أوتوماتيكي Rheinmetall MLG عيار 27 ملم.

تم تصميم هذا السلاح في الأصل في أواخر الستينيات من قبل ماوزر كمدفع طائرة للطائرات المقاتلة.

يتم استخدام Mauser BK 27 على Panavia Tornado و Eurofighter Typhoon وبعض الطائرات الحربية الأخرى.

أثبت هذا السلاح نجاحه واستخدمت أشكاله المعدلة في طائرات الهليكوبتر والسفن الحربية وفي النهاية على المركبات الأرضية ، مثل LuWa.

تتوفر أنواع مختلفة من الذخيرة لهذا السلاح ، بما في ذلك الذخيرة الخارقة للدروع.

الحماية

حماية هذه السيارة محدودة إلى حد ما بسبب وزنها الخفيف. درع يحمي الطاقم فقط من نيران الأسلحة الصغيرة وشظايا قذائف المدفعية.

على الرغم من أن هذه السيارة ستكون عرضة للذخيرة الخارقة للدروع. تم تصميم LuWa لاستغلال سرعتها وقدرتها على الحركة لتجنب التعرض للضرب. تم تركيب نظام حماية NBC.

يتم تشغيل هذه المركبة المحمولة جواً من قبل طاقم مكون من شخصين. يجلس أفراد الطاقم جنبًا إلى جنب – يجلس قائد السيارة خلف السائق.

مواصفات خاصة

LuWa مركبة ألمانية محمولة جوا ..تعرف مميزاتها

تتميز السيارة الألمانية الجديدة بتصميم مسار غير عادي مع مسارات منفصلة. هذه السيارة لديها محرك ديزل كهربائي بأربعة محركات.

كل ضرس قيادة له محرك كهربائي خاص به. المسارات ضيقة للغاية. تتمتع السيارة بأداء جيد على الطرق الوعرة نظرًا لتكوينها المتعقب ووزنها الخفيف. يولد ضغطًا ضئيلًا على الأرض.

يمكن تصميم السيارة المدرعة الهوائية الجديدة لتناسب العديد من الأدوار. يمكن تهيئتها كحاملة صواريخ مضادة للدبابات مع صواريخ Spike LR2 المضادة للدبابات ، وناقل الهاون ، وسيارة الإسعاف المدرعة .

ومركبة الاستطلاع ، وحاملة الرادار ، وحاملة صواريخ الدفاع الجوي ، وما إلى ذلك.

أخبار عسكرية