الاخبار العالمية

وزارة الدفاع الروسية تحصل على طائرات بدون طيار بقيمة 100 مليون روبل

 

Боевой беспилотный летательный аппарат "Скат"

أبرمت وزارة الدفاع الروسية وشركة “إنيكس” القازانية عقداً لتسليم القوات المسلحة 34 طائرة بدون طيار، ذات المدى القريب، وتزيد قيمة العقد عن 100 مليون روبل، كما أفاد مدير الشركة والمهندس الرئيس فيها فاليري بوبيجيموف لوكالة “ريا نوفوستي”.

وقال بوبيجيموف: “لقد أبرمنا عقداً مع وزارة الدفاع الروسية لبناء هذه الطائرات، وقد تم توقيعه أمس الثلاثاء 3 كانون الأول/ديسمبر”.

وحسب قول المتحدث للوكالة، فإن الحديث يدور عن تسلم وزارة الدفاع الروسية 17 مجموعة من طراز “إليرون -3 سي في”، تضم 34 طائرة بدون طيار. وأضاف مدير الشركة بأنه “لا يمكنه تحديد القيمة الحقيقية للعقد، ولكنها ستكون أكثر من 100 مليون روبل”.

وأكد بوبيجيموف أن شركته تخطط لتنفيذ كل بنود العقد حتى نهاية عام 2014. موضحاً أن القوات الروسية ستحصل على طائرات بدون طيار محدثة بشكل كبير، والتي يُذكِر مظهرها الخارجي بطائرات “إنيكسوم” السابقة.

وحسب معطياته؛ فإن قيمة “إليرون- 3 سي في” أرخص بـ 5 مرات من الطائرات المماثلة في الخارج مثل مجموعات “زاستاف”، التي تنتجها روسيا وفق العقد الذي أبرم عام 2010 بين مجمع بناء الطائرات “أبورون بروم” و”شكرة ” الإسرائيلية.

يشار إلى أن طائرات “إليرون – 3 إس في” بدون طيار هي وسائل استخباراتية قريبة المدى، ويتوافق عملها مع تغيير أنظمة الحمولة المفيدة على متنها، مثل الكاميرات وجهاز التصوير ذو ميكانيك التوازن الهيدروليكي، وجهاز التصوير ذو الكاميرا ذات المستوى المنخفض وغيرها من الحمولات.

ويبلغ الوزن الأقصى للطائرة 5.3 كيلوغراماً، بينما يصل وزن حمولتها إلى كيلوغرام واحد، ويمكن للطائرة أن تزيد سرعتها إلى 130 كيلومتراً في الساعة، وهي وقادرة على التحليق إلى ارتفاع حتى 4000 متر. 

وزارة الدفاع الروسية تحصل على طائرات بدون طيار بقيمة 100 مليون روبل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق