تخريج الدفعه الأولى للجيش الصومالي التي تم تدريبها من قبل بريطانيا

تخرجت الدفعة الأولى من كتيبة المشاة التابعة للجيش الوطني الصومالي التي تم تدريبها من قبل الجيش البريطاني في 18 مارس في منشأة التدريب المدعومة من المملكة المتحدة في جنوب غرب ولاية الصومال.

وأعلنت سفارة المملكة المتحدة في الصومال “تم تدريب أكثر من 400 جندي من الجيش الوطني الصومالي على مدى 12 شهرًا لتشكيل الكتيبة الأولى”.

بدأ تدريب المشاة في يناير 2019 ، مع اكتمال مركز بيدوا الجديد للتدريب الأمني في الشهر التالي.

من خلال التدريب الذي قدمه الأفراد العسكريون البريطانيون ، تعلمت قوات الجيش الوطني الصومالي المهارات المكتسبة في العمليات الهجومية والدفاعية ، وإطلاق النار الحي ، والإسعافات الأولية ، وقانون النزاعات المسلحة ، وغيرها من المهارات الأخرى التي ستساعدهم على إجراء عمليات أمنية فعالة في البلاد.

“في حفل التخرج ، سلمت المملكة المتحدة ثكنة عسكرية ستستوعب ما يصل إلى 450 جنديًا صوماليًا وستكون بمثابة المقر العسكري للواء الثامن في جنوب غرب الولاية.”

وتقع الثكنات الجديدة في بيدوا، عاصمة منطقة باي. وحتى مع تخريج هذه الدفعه فإن العمل لم يتم، وفقا لسفير المملكة المتحدة بن فيندر في تغريدة على تويتر، قال: “إذا سمح كوفيد، فإن طموحنا هو أن يكون لدينا لواء مدرب بالكامل في المملكة المتحدة في غضون عام واحد.