انتقاد سعودي علني ونادر لقوات الشرعية في اليمن

بواسطة Hanan

انتقدت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، بشكل مباشر وعلني القوات الحكومة الشرعيةالحكومة الشرعية في اليمن وذلك بعد قيامها بمناورات عسكرية بصورة منفردة في شقرة وتحدثها عن “ساعة صفر”.

ورأت المملكة أن هذه التصرف من قبل الحكومة اليمنية الشرعية تعتبر “تجاهل” لاتفاق الرياض والذي يسعى لعودة الحكومة إلى عدن.

ونوهت السعودية إلى أن هذا التصرف يتعارض مع جهود المملكة التي تبذلها لتوحيد الصف وتحقيق الأمن والتنمية، وخاصة في ظل تصاعد الهجمات التي تشنها جماعة “أنصار الله” على مدن مأرب والجوف والضالع..

وقال محمد آل جابر، سفير المملكة العربية السعودية، في تغريدة له: “ليس من المقبول أن تكون هناك قوات تابعة للشرعية تجري مناورات عسكرية في شقره ويتحدث قادتها العسكريون عن ساعة الصفر في ظل اتفاق الرياض الهادف لعودة الحكومة إلى عدن. وتوحيد الصف وتحقيق الأمن والتنمية، بينما تتعرض مأرب والجوف والضالع لهجوم مستمر من المليشيات الحوثية المدعومة من إيران!!”.

وكانت قوات تابعة للحكومة الشرعية في اليمن قد قامت بإجراء مناورات عسكرية ضمت جميع الوحدات في منطقة “قرن الكلاسي” التابع لمدينة “شقرة” في محافظة “أبين”، يوم أمس الأربعاء.

ويرى مراقبون على إطلاع على الشأن اليمني أن المناورات تشكل استفزازا واضحا لقوات الحزام الأمني وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي ،وتضرب بعرض الحائط جهود المملكة التي بذلت خلال إتفاق الرياض .

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا