الجيش الأمريكي يعقد أكبر مناورات عسكرية في أوروبا منذ الحرب الباردة

أعلنت وزارة الجيش اليوم عن أكبر تمرين للجيش مقره الولايات المتحدة للقوات المتجهة إلى أوروبا منذ 25 عامًا منذ الحرب الباردة.

ستزيد المناورة ، التي تسمى DEFENDER-Europe 20 ، من الاستعداد الاستراتيجي وقابلية التشغيل البيني من خلال ممارسة قدرة الجيش الأمريكي على التحرك السريع لقوة قتالية كبيرة من الجنود والمعدات من الولايات المتحدة القارية إلى أوروبا ، والرد السريع إلى جانب الحلفاء والشركاء أزمة محتملة.

ومن المقرر أن تجري التدريبات المشتركة متعددة الجنسيات بقيادة الجيش الأمريكي في أوروبا في ربيع عام 2020 وتدعم الأهداف التي حددها الناتو لبناء الاستعداد داخل التحالف وردع الأعداء المحتملين.

وقال الجنرال تشارلز فلين ، نائب الجيش الأمريكي ، “إن DEFENDER-Europe 20 هي فرصة عظيمة لإظهار قدرة الجيش الأمريكي غير المتطابقة على الإسقاط السريع للقوات في جميع أنحاء العالم أثناء العمل جنبًا إلى جنب مع حلفائنا وشركائنا في مجالات متعددة متنازع عليها”. رئيس الأركان G-3/5/7.

ومن المتوقع أن يشارك ما يقرب من 37000 من أفراد الخدمة الأمريكية والقوات المتحالفة والدول الشريكة ، مع نشر ما يقرب من 20.000 جندي من الولايات المتحدة.

وأفادت مجلة Defence News يوم الاثنين أن التدريبات على نطاق التقسيم ستختبر قدرة الجيش على تسليم قوة من “الحصن في الولايات المتحدة إلى الميناء في الولايات المتحدة” ، ثم إلى الموانئ في أوروبا ، ومن هناك إلى مناطق العمليات في جميع أنحاء أوروبا من ألمانيا إلى بولندا إلى دول البلطيق وغيرها من دول أوروبا الشرقية ودول الشمال الأوروبي وحتى جورجيا.