الاخبار العالمية

فرنسا راغبة بشراء طائرات CH-47 الأمريكية

تدرس القوات الجوية الفرنسية شراء عدد غير محدد من طائرات الهليكوبتر الثقيلة CH-47 من طراز Chinook الأمريكية الصنع.

وقال مراسل مجلة “تشالينجس بيزنس” ، فينسنت لاميجون ، في مقال منفصل على موقع “تويتر” يوم الاثنين ، إنه وفقًا للمجموعة الصحفية لقيادة العمليات الخاصة (COS) ، فإن القوات الجوية تدرس الاستحواذ على مروحيات شينوك CH-47 الثقيلة للقوات الخاصة الفرنسية.

ويشغل الجيش الفرنسي حاليًا أعدادًا كبيرة من طائرات الهليكوبتر من طراز Airbus Helicopters H225M Caracal و NH Industries NH90 Caiman.

وتعتبر Chinook ، طائرة النقل الأكثر تطوراً في مخزون جيش الولايات المتحدة ، مع توقع أن تظل في الخدمة في ستينيات القرن العشرين.

و بحسب اختيار هولندا وإيطاليا واليونان وإسبانيا وتركيا والمملكة المتحدة وكندا ، توفر Chinook لألمانيا إمكانية التشغيل المتداخل التي لا تستطيع طائرات هليكوبتر أخرى تلبية احتياجات مجموعة واسعة من المهام.

وأحدث نسخة من Chinook تسمى CH-47F ، هي طائرة هليكوبتر متعددة الاستخدامات متطورة مزودة بنظام إدارة قمرة قيادة رقمي متكامل تمامًا ، قمرة القيادة المشتركة لإلكترونيات الطيران وإمكانيات متقدمة في معالجة البضائع مع خصائص مناولة متقدمة.

Chinook

هي مروحية عسكرية من تصميم شركة بوينغ. دخلت الخدمة في الجيش الأمريكي عام 1962. سرعتها القصوى 170 عقدة (196 ميل/ساعة,315 كلم/ساعة)

مروحية مترادفة الدوارات Tandem rotor

أحيانا تسمى دوار مزدوج، وهو نوع من المروحيات يكون لديها دواران أفقيان، بدلا من نظام دوار رئيسي ودوار خلفي أصغر.

المعروف بأن المروحية ذات الدوار رئيسي تحتاج إلى دوار خلفي صغير ليعادل عزم الحركة الملتوي الناتج من الدوار الرئيسي. أما مروحية ذات الدوار المترادف فتستخدم دوارات متعاكسة الدوران، فكل دوار يلغي عزم دوران الآخر. فريش تلك الدوارات لن تصطدم ببعضها البعض في حالة دخولها طريق الأخرى.

من مميزات هذا التشكيل بماأن لديه مجموعتين من الريش أنه قادر على حمل وزن أكثر مع ريش أقصر طولا. بالإضافة إلى أن الطاقة المستخدمة من المحرك فتستخدم كلها للرفع، بينما المروحية ذات الدوار المفرد فتستخدم جزءا من طاقتها ليعاكس عزم الدوران من خلال الدوار الخلفي. لهذا السبب فالمروحيات ذات الدوارات المترادفة تكون من أقوى المروحيات وأسرعها، ومثال على ذلك طائرة شينوك وتعتبر من أسرع المروحيات التي لا تزال بالخدمة على الإطلاق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق