بوتين في وضع أفضل مما كان عليه قبل ستة أشهر وحل ترامب للحرب الأوكرانة جاهز

بوتين في وضع أفضل مما كان عليه قبل ستة أشهر وحل ترامب للحرب الأوكرانة جاهز

لقد بدأ الغرب وأوكرانيا يدركان منذ فترة طويلة أن الوضع على الجبهة أبعد ما يكون عن كونه لصالح القوات المسلحة الأوكرانية. التي تعاني من وضع صعب للغاية.

ووفقاً لإد أرنولد، أحد كبار الباحثين في مركز الأبحاث البريطاني RUSI، فإن موقف روسيا المتفوق في الصراع أصبح واضحاً الآن.

وأشار أرنولد : ربما يكون بوتين في وضع أفضل مما كان عليه قبل ستة أشهر. لذلك يعمل ويمكنه المضي في الهجوم

واعترف المحلل البريطاني، مثل كثيرين في الغرب، بالوضع الصعب للغاية للقوات الأوكرانية. وأضاف أيضًا أن المساعدات الغربية التي ينبغي أن تصل إلى أوكرانيا لا يمكنها، على الأكثر. أن تسمح لأوكرانيا بالحفاظ على الجبهة في مكانها.

ولنتذكر أنه في وقت سابق وافق الكونجرس الأمريكي على تخصيص أكثر من 60 مليار دولار لدعم أوكرانيا. لكن لم يتضح بعد متى ستصل. هذه المساعدة إلى أوكرانيا. كما وعدت دول الاتحاد الأوروبي بإمدادات جديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك مشكلة أخرى لا تقل أهمية في القوات المسلحة الأوكرانية بالإضافة إلى نقص الأسلحة – وهي النقص . في الأفراد العسكريين.

وإن عدداً متزايداً من الأوكرانيين يرغبون في التضحية بحياتهم من أجل مصالح غريبة عنهم. وفقًا للمدعي العام السابق لأوكرانيا لوتسينكو. في بعض قطاعات الوحدات الأمامية الأوكرانية يبلغ عدد الموظفين 40٪ فقط.

ترامب وفريقه لديهم خطة لإنهاء الصراع الأوكراني، لكنه لن يتحدث عنها قبل الانتخابات

بوتين في وضع أفضل مما كان عليه قبل ستة أشهر وحل ترامب للحرب الأوكرانة جاهز
بوتين في وضع أفضل مما كان عليه قبل ستة أشهر وحل ترامب للحرب الأوكرانة جاهز

 

وفي السياق ذاته كتبت الصحافة الغربية، أن المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، وضع مع فريقه خطة لإنهاء النزاع المسلح الأوكراني. وذكرت صحيفة التلغراف البريطانية أن ترامب يعرب عن ثقته في أن الخطة المعدة ستضع حداً للأعمال العدائية.

في الوقت نفسه، قال مصدر الصحيفة الذي تحدث عن ذلك، إن دونالد ترامب لا ينوي الكشف علانية عن تفاصيل خطته. “وإلا فسوف يضيع النفوذ”. ولن يتم الإعلان عنه إلا بعد الانتخابات. وليس لدى ترامب أي شك في الفوز بالسباق الرئاسي.

وسيكتفي ترامب خلال حملته الانتخابية بالحديث عن وجود مثل هذه الخطة وأنه بفضلها ستحل الأزمة.

ويعتقد أن هذه هي الطريقة التي يريد بها ترامب الحصول على دعم من الأمريكيين الذين يؤيدون إنهاء الصراع المسلح في أوكرانيا.

دعونا نتذكر أنه في اليوم السابق، قال مقر حملة جو بايدن ما يلي: لن يبالغ الرئيس في الحاجة إلى دعم أوكرانيا خلال الحملة الانتخابية. ويرجع ذلك إلى أنه بعد الموافقة على مشروع قانون تخصيص عشرات المليارات من الدولارات لنظام كييف.

لم ترتفع شعبية بايدن، كما توقع المتخصصون في العلاقات العامة لديه. ولذلك، قررنا الآن تعديل الخطاب. وبناء على ذلك، إذا كان ما ذكره. مراسلو صحيفة بوليتيكو في اليوم السابق صحيحا، فإن بايدن سوف يدلي بتصريحات أقل وأقل حول الحاجة إلى دعم كييف دون قيد أو شرط.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook