الاخبار العالمية

مقاتلات F-35A تشارك في التدريبات المشتركة في أوروبا

تشارك طائرات مقاتلة من طراز F-35A من الجيل الخامس في مناورة مشتركة متعددة الجنسيات بقيادة القوات الجوية الأمريكية في أوروبا ، تهدف إلى إظهار القدرات الدفاعية لنظام الدفاع الجوي والصاروخي الأمريكي المتكامل.

تعمل القوات العسكرية الأمريكية في أوروبا عن كثب مع قوات التحالف من كرواتيا وإيطاليا وسلوفينيا لتنفيذ Astral Knight 2019 ، في قاعدة أفيانو الجوية ، إيطاليا ، ومواقع مختلفة في جميع أنحاء أوروبا ، 3 يونيو.

وسيشمل التدريب مجموعة من عمليات الطيران والسيناريوهات بمساعدة الكمبيوتر.

الهدف من التمرين هو تعزيز تكامل القيادة والتحكم والتنسيق وقابلية التشغيل البيني للقدرات الجوية والبرية وعمليات التداخل في مؤسسة IAMD.

وتشارك أكثر من 30 طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية لتشمل طائرات F-35A Lightning IIs و F-16 Fighting Falcons و KC-135 Stratotankers و E-3 ​​Sentry.

F-35A Lightning IIs و Eurofighter Typosons من سلاح الجو الإيطالي وكروات MiG-21s تنضم أيضًا إلى التمرين.

قال الرائد روبرت أمهولتز ، قائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا: “إن الاستفادة من العمل مع الفروع والدول الأخرى في Astral Knight هو ضمان التعاون الإقليمي لحلفاء الناتو”.

ولكن كلما دمجنا الجيل الخامس [مع الطائرات] مع تقدمنا ​​، كلما تمكنا من العمل بشكل أفضل كقوة جوية وقوة مشتركة وشراكة ائتلاف. “

الجيل الخامس تشمل طائرات مقاتلة من طراز F-35A. قدراتهم تكمل وتعزز قدرات التفوق الجوي للطائرة الرابعة وطائرات الجيل الخامس الأخرى.

وقال أومهولتز: “نحتاج إلى التأكد من أن لدينا القدرة على دمجهم بشكل كامل في خطة الألعاب لدينا ، والأهم من ذلك في قدرتنا على العمل إذا كنا بحاجة إلى الحرب”.

F-35A

F-35A هو أحدث مقاتلة من الجيل الخامس لسلاح الجو الأمريكي. ستحل محل أسطول سلاح الجو الأمريكي القديم F-16 Fighting Falcons و A-10 Thunderbolt II ، والتي كانت الطائرات المقاتلة الرئيسية لأكثر من 20 عامًا ، وستجلب معها قدرة معززة على البقاء في بيئة التهديد المتقدمة في الذي تم تصميمه للعمل.

و بفضل أدائها الديناميكي الهوائي وإلكترونيات الطيران المتكاملة المتقدمة ، ستوفر الطائرة طراز F-35A الجيل التالي من الشبح ، والوعي المعزز بالموقف ، وتقليل التعرض للولايات المتحدة والدول المتحالفة معها.

سيقوم جنود الجيش الأمريكي في أوروبا من قيادة الدفاع الجوي والصواريخ العاشرة التابعة للجيش الأمريكي أيضًا بإجراء تدريب على نظام صواريخ أرض – جو الوطني ، القادر على منع الأعداء من استخدام الأسلحة الهجومية الجوية والصاروخية بشكل فعال.

كما أن الوجود الدوراني للجيش الأمريكي في المسرح الأوروبي يفرض التزام الولايات المتحدة بالأمن الإقليمي.

وتعتمد قدرة الجيش الأمريكي على الاستجابة السريعة على حقيقة أن القوات الأمريكية في أوروبا تعمل ، وموضعها ، ومستعدة بقوة ذات مصداقية للتأكيد والردع والدفاع.

و تعمل المناورات متعددة الجنسيات ، مثل Astral Knight ، على تحسين التنسيق الشامل بين حلفاء الناتو والجيوش الشريكة لردع الأعداء والدفاع عن الأمن الإقليمي في بيئة معقدة بشكل متزايد.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق