صحيفة ألمانية: الجيش الروسي أقوى من كل جيوش الاتحاد الأوروبي مجتمعة

safelife

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
8,319
التفاعل
17,861 0 0
صحيفة ألمانية: الجيش الروسي أقوى من كل جيوش الاتحاد الأوروبي مجتمعة

5630c5b9c4618835088b4584.jpg


وصفت مجلة "شبيغل" الألمانية الواسعة الانتشار الجيش الروسي بأنه الأكثر قوة في أوروبا.

وقالت المطبوعة الألمانية، في مقالة نشرت بهذا الشأن، إن الجيش الروسي الآن قد يكون أقوى من جميع جيوش الاتحاد الأوروبي مجتمعة.

يشار إلى أن عمل القوات الفضائية الجوية الروسية في سوريا يثير فضولا متزايدا في الغرب نحو القوات المسلحة الروسية، ويتابع الصحفيون الألمان الآن وضع الجيش الروسي المعاصر، آخذين في الاعتبار الإصلاحات التي دخلت عليه في السنوات الأخيرة، والتي وصفتها شبيغل بأنها الأوسع منذ القرن الـ 19.

وشددت المجلة الألمانية على أنه يتعين الآن على حلف شمال الأطلسي أن يأخذ في حسابه أن منافسا كفؤا ظهر له.

ولفتت شبيغل إلى أن روسيا أعادت بناء جيشها بشكل جذري، وأعطت الأولوية في التحديث للقوات النووية، مشيرة كذلك إلى أن موسكو تميزت حتى في الأسلحة التقليدية.

وذكرت المجلة الألمانية أن قدرة الروس على إقامة "منطقة حظر" بسرعة، هو ما يقلق بشكل خاص العسكريين الأمريكيين، مضيفة أن موسكو بإمكانها، على سبيل المثال، منع الناتو من الوصول إلى بحر البلطيق أو البحر الأسود باستخدام الصواريخ المضادة للسفن.

المصدر: شبيغل

 
ماهو المعيار الذي استعملوه للقوة؟ تعداد الافراد؟ كفائة المعدات؟ دقة التصويب؟ القدرة على تمويل المواجهة؟ احترافية المخابرات؟

هذه الاخبار لا اخذها على محمل الجد لانها كلام عام جدا. قد يكون صحيح لكن الأصح ان اوروبا شوكة في حلق روسيا مهما كانت قوة روسيا.
 
الهدف على مايبدو لي استفزاز ميركل لزيادة موازنة الدفاع
 
عودة
أعلى