• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

ILYUSHIN
إنضم
الإعجابات
1,598

مشاركات الملف الشخصي آخر نشاط المنشورات الإشارات المرجعية حول

  • السلام عليكم .. كيفك يا صديقي ؟؟
    هل تنظم الى فريقنا في لعبة الحرب الافتراضية اخي العزيز ؟؟؟ سيكون لنا الشرف ان تكون ضمن صفوفنا في ( الذئاب الرمادية )
    الموضوع يتحدث عن فشل طال تلك المشاريع في فترة ما حيث ان منها من فشل فشلا نهائيا ومنها من نجح بعد فشل في أحد مراحل تصنيعه وهذا ما قد يحدث لاغلب المشاريع العسكرية عادة مما يؤدي الى وجود تأخير فيها او خروج عن الجدول الزمني الموضوع لها وهذا بالضرورة لا يعني فشل السلاح او المشروع ولكن فشل البرنامج مؤقتا والدليل ان الاسلحة المذكورة في التقرير مثل الاي 400 واليوروفايتر نجحت وخرجت للوجود .
    يعني حتى اختصر عليك المعلومات عنها واعطيك صورة واضحة فانها طائرة استطلاع وتجسس ومراقبة ISR بعيدة المدى دات امكانيات رهيبة في مجال الرصد البعيد المدى والتجسس والمراقبة من على ارتفاعات شاهقة جدا فهي مزودة باجهزة رؤية واستشعار بعيدة المدى وبردار sar يمكنها وتستطيع ان تبقى في السماء لمدة 42 ساعة وتعمل من على ارتفاع يصل الى 18 كلم حيث تستطيع اخد الصورة والمعلومات من ذلك الارتفاع بكل سهولة وهي تسير بكامل سرعتها التي تبلغ حوالي 650 كلم في الساعة كما انها تستطيع ان تحمل حمولة خارجية تصل لى 1000 كلغ ولكي تعلم فقط فهي تستطيع ان تغطي مساحة دائرة قطرها 16000 ميل ومداها القتالي 8500 ميل .

    باختصار هي عين كبيرة جدا تحلق بعيدا في السماء لترصد كل كبيرة وصغيرة على الارض وعلى مساحات شاسعة يا صديقي.
    مستحيل اخي اليوشين هذه الطائرة محرمة على العرب وحتى حلفاء امريكا كانت محرمة عليهم من قبل و هناك قيود خاصة عليها والمانيا طلبت 5 منها ولاسباب عديدة وبالريق الناشف حصلوا على 2 فقط والناتو بجلالة قدره لم يحصل تحت خدمته سوى على 8 منها تعمل تحت قيادة الناتو وكرويا بعد طلبات متكررة لسنين امضت هذه السنة عقد للحصول عليها وانت تعرف السبب وهو كوريا الشمالية ومع ذلك سيكون هناك اشراف امريكي عليها.
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
أعلى