السودان يتصدى للطائره مجهوله ويسقطها

نفي رسمي.

طيران اسرائيلي ضرب مخازن سلاح ومصانع والطيران رجع الي القواعد الطائرات نوع f15

ﺟﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ
ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ
ﺍﻟﻤﻜﺘﺐ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ
ﺭﺻﺪ ﺍﻟﻤﻜﺘﺐ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺸﻌﺐ
ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﺍﻷﻧﺒﺎﺀ ﺍﻟﻤﺘﻀﺎﺭﺑﺔ ﺑﺨﺼﻮﺹ ﺿﺮﺑﺔ
ﺟﻮﻳﺔ ﻟﺴﺪ ﻣﺮﻭﻱ ﻭ ﻣﺒﺎﻧﻲ ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﺼﻨﻴﻊ
ﺍﻟﺤﺮﺑﻲ. ﻓﻌﻠﻴﻪ ﻧﺆﻛﺪ ﺑﺄﻥ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻳﺘﺪﺍﻭﻝ ﻓﻬﻮ
ﺧﺒﺮ ﻋﺎﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﻭﻻ ﻳﻤﺖ ﺍﻟﻴﻬﺎ
ﺑﺼﻠﺔ، ﻓﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﻗﻮﺍﺗﻜﻢ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ
ﺍﻻ ﺃﻥ ﺗﻮﺿﺢ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﻛﺎﻓﺔ ﻓﻴﻤﺎ ﻳﺨﺺ ﻫﺬﺍ
ﺍﻟﺨﺒﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﻣﻦ ﺷﺄﻧﻪ ﺇﺿﻌﺎﻑ ﺍﻟﺮﻭﺡ ﺍﻟﻤﻌﻨﻮﻳﺔ
ﻟﻠﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ.
ﻓﻘﺪ ﺭﺻﺪﺕ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﺩﺧﻮﻝ ﻃﺎﺋﺮﺍﺕ
ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻤﺠﺎﻝ ﺍﻟﺠﻮﻱ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﺒﻮﺍﺑﺔ
ﺍﻟﺸﺮﻗﻴﺔ ﻓﻲ ﻭﻻﻳﺔ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﺍﻷﺣﻤﺮ ﺍﻷﻣﺮ ﺍﻟﺬﻱ
ﺭﻓﻊ ﻣﻦ ﺃﻫﺒﺔ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﻭ ﺗﻮﺟﻴﻪ
ﺿﺮﺑﺔ ﺟﻮﻱ ﻟﻠﻄﺎﺋﺮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺗﺼﺢ ﻣﺆﺧﺮﺍ ﺃﻧﻬﺎ
ﺑﺪﻭﻥ ﻃﻴﺎﺭ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻭﺍﺩﻱ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﺣﻴﺚ
ﻭﺟﺪﺕ ﻣﺤﻤﻠﺔ ﺑﺼﺎﺭﻭﺧﻴﻦ ﺗﺘﺒﻊ ﻟﺴﻼﺡ ﺍﻟﺠﻮ
ﺍﻹﺳﺮﺍﺋﻴﻠﻲ. ﻭ ﺗﻘﻮﻡ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ
ﺑﺪﺭﺍﺳﺔ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﺇﺧﺘﺮﺍﻕ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﻟﻤﺠﺎﻟﻨﺎ
ﺍﻟﺠﻮﻱ.
ﻭ ﺳﻨﻮﺍﻓﻴﻜﻢ ﺑﻤﺰﺑﺪ ﻣﻦ ﺍﻷﺧﺒﺎﺭ ﻓﻲ ﺣﻴﻦ ﺫﻟﻚ.
ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﺴﺘﻌﺎﻥ
ﻭ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻛﺒﺮ،، ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻛﺒﺮ
ﻭﻻ ﻧﺎﻣﺖ ﺍﻋﻴﻦ ﺍﻟﺠﺒﻨﺎﺀ
ﻋﻘﻴﺪ/ ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻣﻲ ﺧﺎﻟﺪ ﺳﻌﻴﺪ
ﺍﻟﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﺑﺈﺳﻢ ﺍﻟﺠﻴﺶ​

طيران اسرائيلي ضرب مخازن سلاح ومصانع والطيران رجع الي القواعد الطائرات نوع f15
الخبر غير صحيحي اخي لم تضرب اي مناطق في السودان علي حسب كلام المتحدث الرسمسي انا هناك جسم اشتبه به وتم اسقاطه و الان يتم التعرف عليها
تفكر لو مصنع في السودان انضربة الجزيره و العربيه وغيرهم من القنوات ساكتين

التعديل الأخير:
الصّوارمي يُؤكِّد تصدِّي المُضادات الأرضية بوادي سيِّدنا لهدف ضوئي

06-05-2015 07:49 | تعليقات : 0 | زيارات : 25 | سوداني نت - أخبار اليوم
أكّد العقيد الصّوارمي خالد سعد النّطق الرّسمي باسم القُوّات المُسلّحة تصدِّي المُضادات الأرضيّة بمنطقة وادي سيِّدنا العسكريّة في وقتٍ مُتأخِّر مِن مساء أمس لهدف ضوئي، الأمر الذي يُؤكِّد يقظتها واستعدادها للتّصدي لأي هدفٍ مُعاد.
وقال العقيد الصّوارمي أنّه يود أن يُطمئِن المُواطنين بأن الأوضاع تحت السيّطرة التّامة نافياً ما تردّد عن وقوع مُحاولة إنقلابيّة أو إشتباكات عسكرية أو هُجوم خارجي.
واختتم العقيد الصّوارمي خالد سعد حديثه بالتّأكيد على أن كافّة المعلومات ستُملّك في حينها للمُواطنين بعد اكتمال التّحقيقات الجارية.
وإنتشرت في مواقع وتطبيقات التّواصل الإجتماعي مُنتصف ليل أمس الثلاثاء أنباء عن أصوات إنفجارات مُدويّة مصحوبة بأضواء مُشعِّة قويّة شمالي أمدرمان في منطقة قاعدة وادي سيِّدنا الجويّة العسكريّة، الشيئ الذي أثار مخاوف الكثيرين عن إحتمال استهداف عسكري خارجي.
وتناقلت مواقع التّواصل الإجتماعي شائعات تارة عن إضطرابات عسكرية عند مدخل أُمدرمان الشّمالي، وفي أخُرى عن اختراق طائرة بدون طيّار مُحمّلة بصواريخ تتبع لدولة أجنبيّة عدو تستهدف المُشآت العسكرية في تلك المنطقة، واتّفقت جميعها في أن المُضادات الأرضيّة السُّودانية تعاملت مع هذا الجسم الطّائر وتصدت له.

من داخل قياده الدفاع الجوي: مصدر مقرب

ﻇﻬﺮﺕ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﻩ ﺑﻤﺮﻛﺬ ﺍﻟﺘﻮﺑﺎﺯ ﺳﻬﺖ٢٢٠٠ ﺍﻱ
ﺍﻟﻌﺎﺷﺮﻩ ﺗﻤﺎﻣﺎ ﻭﺗﻢ ﺍﺑﻼﻍ ﻛﺘﻴﺒﻪ الدفاع الجوي
ﺑﻤﺴﻜﺮ ﺧﺎﻟﺪ ﺑﻦ ﺍﻟﻮﻟﻴﺪ ﻭﺳﺮﻳﻪ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﺠﻮﻱ
ﺑﺎﻟﺼﺎﻓﺎﺕ ﺍشتبك ﻣﻌﻬﺎ ﻭﺍﻧﻔﺠﺮﺕ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﻩ
ﻑ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ

ليه السودان ما يتعاونشي مع مصر في انتاج اسلحة دفاع جوي زي بطاريات أمون أو عمل مناورات مشتركة مع القوات المصرية للتدريب مثلا وربط الرادارات بين البلدين لتحريم سماء السودان ضد كلاب اليهود
لأن انا ملاحظ ان مش أول مرة تستهدف نفس المنطقة بشرق السودان في بور سودان يعني الخطر دائما يأتي من البحر الأحمر
انا مش عارف السودان ليه ما يشتريش دفاع جوي محترم من روسيا - السلاح الروسي بالدفاع الجوي محترم وسعره معقول جدا مقارنه بغيرة
ربنا يحفظ السودان وكل بلاد المسلمين من كل شر

الافضل للسودان ان يحصل بسرعة على بطاريات بوك وتور-م وبانتسير لانه مكشوف بالكامل وسيتعرض لمزيد من العمليات ....المج-29 لوحدها لن تفعل شيء

ليه السودان ما يتعاونشي مع مصر في انتاج اسلحة دفاع جوي زي بطاريات أمون أو عمل مناورات مشتركة مع القوات المصرية للتدريب مثلا وربط الرادارات بين البلدين لتحريم سماء السودان ضد كلاب اليهود
لأن انا ملاحظ ان مش أول مرة تستهدف نفس المنطقة بشرق السودان في بور سودان يعني الخطر دائما يأتي من البحر الأحمر
انا مش عارف السودان ليه ما يشتريش دفاع جوي محترم من روسيا - السلاح الروسي بالدفاع الجوي محترم وسعره معقول جدا مقارنه بغيرة
علي فكره لو مافي منظومه في السودان ما كانت عرفت الطيارة دون طيارة وحددت موقعه السودان مشكلته عنده فجوه في الدفاع كبيره يبقاله اعادة هيكله وفصل عن الجوية لا تنسي لها 55 سنه لم يحرك في فرقة الدفاع قلم وسمعت ببعض الصفقات مع الروس وحتي الصين لكن الطقم يبغالهم سنوات لتدريب و في مهرجان رمايه يوم الاحد راح يقام للدفاع الجوي عسى نشوف منظومات جيده و السودان كان يسير بي وتيره حلوه في ما يختص التسليح من اخبار عن hq 9 و buk m و tor m بس فجاه توقفت الاخبار ما عارف ايش الحصل وفي الصفقة الضخمه مع الصين اكيد تحتوي علي اسلحة دفاع جوي بس ما حد يعرف عنها حاجه و هي اضخم صفقة مع الصين يقوم بها الجيش مع نظيره الصيني
وبنسبه لي مصر فعلن في اطقم سودانيه تدرب هناك علي حد علمي في الدفاع الجوي وفعلن المناورات مع مصر مهم جدا عشان نستفيد من المجال ده الي نملك في خبره قليله للاسف وحتي ربط الرادارات كان في اتفاقية السودان وقعتها مع السعوديه ومصر لي ربط الردارات اذا في قوات جويه اسرائيليه مشبوه تتحرك تقوم بي اخبار السودان
وفعلن بورتسودان يجيب علينا نركز عليها اكتر و علي البحريه ايضا لتكون ذراع وحامي لسودان خارج ارضه
بس مع وزير الدفاع الحالي لا اظن وفي الحركة الجايه بنشال ان شاء الله ويجي واحد ينقل الدفاع و البحريه نقله اخره او يشوف له حل الاختراقات ده صارت هاجس ومصدر تهديد واضح وصريح اتمني يفكنا من نظرية بنظر و يبدا يفكر بعقل انا المشكله قادة الدفاع الجوي شايفهم ساكتين ما بضغطوا عليه

التعديل الأخير:
الافضل للسودان ان يحصل بسرعة على بطاريات بوك وتور-م وبانتسير لانه مكشوف بالكامل وسيتعرض لمزيد من العمليات ....المج-29 لوحدها لن تفعل شيء
فعلن يا اخي العزيز للاسف وزير دفاعنا يتوقع 100 mig 29 كافيه لحماية السودان ونسي انها جزء من منظومة دفاع لا يمكن ايغلاق حدودك وحمايتها بها حتي مع النسخة smt الي نمتلك حانفضل عاجزين لو مافي ردارات اكثر تطور ومنظومات دفاعيه افضل
وكانت هناك اخبار عن البوك ام و السودان فعلن تعاقد علي بانستر بس عدده لا اعلمه من روسيا البيضاء

السودان مشكلته دوما فى عهد كل الرؤساء هو الدفاع الجوى وده بسبب مساحته الضخمة وميزانيته المنخفضة وحظر السلاح

يجب تصعيد الموضوع
يجب على الدول العربيه بأن يكون لها موقف
امن السودان من الدول العربيه

السودان مشكلته دوما فى عهد كل الرؤساء هو الدفاع الجوى وده بسبب مساحته الضخمة وميزانيته المنخفضة وحظر السلاح
ياريت مشكلته مزانيه قريت خبر قبل فترة وهو خبر قديم بعد ضرب اليارموك البرلمان خصص 25 مليار لمدة 10 تقريبا 2 مليار في السنه وين راحت اش سوه فيها المشكله وزير الدفاع اعادة هيكلة الجيش كله مباني جديده و قواعد جديده انت عارف مبنى القوات البرية و البحريه و الجويه و رائاسة الاركان كلف 4 مليار دولار لي بناهم مباني مباني وسوه قواعد جديد مشكلته ببعزق الفلوس علي حاجات شكليات
وحتي الدفاع الجويه راح اشتراى سام 8 مؤقتا و بعداد كبيره بدل ما يشتري بوك ام نحن مو مشكلتنا تمويل مشكلتنا وزير دفاع لازم ينشال من غير مجامله مركز علي البريه و الطيران فقط و البحرية والدفاع الساحلي و الجوي راميهم وراه ظهر
مزانية الجيش السودان 5 مليارات دولار في السنه
وقادة كبار قاعدو مع البشير عشان يدعموه في الانتخابات وكان شرطه وزير الدفاع ينشال في الحركة الجاية ووافق هو ماقصر من ناحية المعيش وزيادة الرواتب تقريبا ٨٠٪ و لن ابالغ لو قلت تم زيادة الرواتب الا 100% و بيوت واراضي للفراد و الضباط و ضباط السف و سيارات بالقساط المريح ريح الجيش بس اهمل حاجات مهم كثيره
شكر الله سعيه يسلم مفتاح مكتبه للسكرتاريا ويشوف له شغله
وفعلن لم تخطا اخي عزت لما قلت مساحته مشكله واعداءنا محاوطينا من كل الجهات

يجب تصعيد الموضوع
يجب على الدول العربيه بأن يكون لها موقف
امن السودان من الدول العربيه

اسرائيل وايران شغالين مع بعض وتنسيق مع بعض .... لهذا على مصر والاردن والسعودية والامارات دعم السودان في مجال الدفاع الجوي والبحري خاصة بعد تخليها عن ايران

ياريت مشكلته مزانيه قريت خبر قبل فترة وهو خبر قديم بعد ضرب اليارموك البرلمان خصص 25 مليار لمدة 10 تقريبا 2 مليار في السنه وين راحت اش سوه فيها المشكله وزير الدفاع اعادة هيكلة الجيش كله مباني جديده و قواعد جديده انت عارف مبنى القوات البرية و البحريه و الجويه و رائاسة الاركان كلف 4 مليار دولار لي بناهم مباني مباني وسوه قواعد جديد مشكلته ببعزق الفلوس علي حاجات شكليات
وحتي الدفاع الجويه راح اشتراى سام 8 مؤقتا و بعداد كبيره بدل ما يشتري بوك ام نحن مو مشكلتنا تمويل مشكلتنا وزير دفاع لازم ينشال من غير مجامله مركز علي البريه و الطيران فقط و البحرية والدفاع الساحلي و الجوي راميهم وراه ظهر
مزانية الجيش السودان 5 مليارات دولار في السنه
وقادة كبار قاعدو مع البشير عشان يدعموه في الانتخابات وكان شرطه وزير الدفاع ينشال في الحركة الجاية ووافق هو ماقصر من ناحية المعيش وزيادة الرواتب تقريبا ٨٠٪ و لن ابالغ لو قلت تم زيادة الرواتب الا 100% و بيوت واراضي للفراد و الضباط و ضباط السف و سيارات بالقساط المريح ريح الجيش بس اهمل حاجات مهم كثيره
شكر الله سعيه يسلم مفتاح مكتبه للسكرتاريا ويسوف له شغله

المفروض الشغل يكون بشكل متوازي ومتوازن .. يعني شراء رادارات دفاع جوي ومنصات صواريخ متحركة وطائرات مثل سو-27 و سو-30 .....وحماية المناطق الصناعية والعاصمة والاهداف الحيوية لكن مج-29 وسام8 ومباني اهداف سهلة ....

فعلن يا اخي العزيز للاسف وزير دفاعنا يتوقع 100 mig 29 كافيه لحماية السودان ونسي انها جزء من منظومة دفاع لا يمكن ايغلاق حدودك وحمايتها بها حتي مع النسخة smt الي نمتلك حانفضل عاجزين لو مافي ردارات اكثر تطور ومنظومات دفاعيه افضل
وكانت هناك اخبار عن البوك ام و السودان فعلن تعاقد علي بانستر بس عدده لا اعلمه من روسيا البيضاء

هل يوجد رادارات ارضية لارشاد المج-29 ام لا في السودان ؟؟

المشكله ان كان فيه ترويج في المنتدي لامتلاك السودان hq 9 و المشكله ان الكلام بيتغير دلوقتي و من نفس الاشخاص .

اسرائيل وايران شغالين مع بعض وتنسيق مع بعض .... لهذا على مصر والاردن والسعودية والامارات دعم السودان في مجال الدفاع الجوي والبحري خاصة بعد تخليها عن ايران

المفروض الشغل يكون بشكل متوازي ومتوازن .. يعني شراء رادارات دفاع جوي ومنصات صواريخ متحركة وطائرات مثل سو-27 و سو-30 .....وحماية المناطق الصناعية والعاصمة والاهداف الحيوية لكن مج-29 وسام8 ومباني اهداف سهلة ....

هل يوجد رادارات ارضية لارشاد المج-29 ام لا في السودان ؟؟
اولا ان شاء الله اخوانا بوقفوا معانا ويساعدونا في مجال الدفاع الجوي ما تقصرو يا اخوان

ثانيا فعلن السودان عرف انو الميغ ٢٩ و اوسا ما راح تسوي حاجه عشان كدان كان عينهم علي المقاتلتين su 27 و su 30 فشلت سفقطة ال su 30 وتم شراء 20 مقاتلة من بلاروسيا من نوع su 27 وتقوم بلاروسيا بتطويرها واطالة عمرها لكن هل تم الاستلام ام لسع هنا السؤال و فعلن اوسا منتشر في المناطق الصناعية الحربية و الحيويه وفي المطارات تم شراء اعداد كبير منها للاسف كان بوك ام افضل وفي قصة استقالة ضابط بسبب مشاكل مع وزير الدفاع عفو ضوباط استقالو ليس ضابط وزير الدفاع كان مقرر يعقد صفقة لي سام 8 و الضابط اعترض قال افضل منه بوك ام ممكن نربطها بالمستقبل بي منظومه اخره ام اوسا لايمكن ربطها بمنظومات اخرها ومداها اقل من اوسا علي حسب اقوال ضحك وزير الدفاع علي طول قدم استقالة وطلع ومعاه ضباط و افراد اخرين

يوجد ردارت ويوجد منطقة اسمها توباز سهت 2200 eوهي مركز قيادة قوات الدفاع الجوي في السودان وفي رادارات رصد ورادارت اخره تم شراها من بلاروسيا والصين الميغ لديها طايرات توجها داخل وحتي في حدود البحر السودان قام بتجريب ردار جديد مده 1800 اذا وضع في البحر الاحمر يستطيع رصد الطيران القادم من اسرائيل بس و الله طرازه ما حاضرني للاسف

التعديل الأخير:
عودة
أعلى