متابعة معرض ايدكس , نافدكس , يومكس 2015 .. موضوع متجدد

ويحتوي جناح المؤسسة العامة للصناعات العسكرية على عدة أقسام رئيسية، الأول يضم مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية، ويعرض منتجات المصنع من ملابس عسكرية بمختلف أنواعها كالبدل والقمصان والبنطلونات المموّهة والقبعات والجاكيتات المكتبية والمعاطف وواقيات المطر والفانيلات الداخلية والبيريه وأحزمة الوسط والستر الواقية من الرصاص.

ويشمل القسم الثاني منتجات مصنع الأسلحة والذخيرة وقطع الغيار، ويتضمن البندقية G36 بأنواعها القصيرة والأساسية والخفيفة، والبندقية G3 للتشريفات ونصف الرشاش MP5 والذخائر بأنواعها كالذخيرة الخفيفة عيار 7،62ملم وعيار 12،7 ملم، والذخيرة المتوسطة عيار 20 ملم بنوعيها شديدة الانفجار والخارقة للدروع.

كما يعرض منتجات الذخيرة الثقيلة ومنها: "مقذوف 155 من نوع m2000شديد الانفجار، ومقذوف155من نوع m236a1 المضيء تحت الأشعة الحمراء، ومقذوف 155 من نوع m2000a1 المزود بقاعدة نفث زيادة المدى، والعبوات الدافعة أحادية القاعدة للمسافات القريبة، وعبوات دافعة للمسافات البعيدة ثلاثية القاعدة، ومقذوف مدفعية عيار 155 من النوع الدخاني m2002.

ويضم القسم الثالث التابع للمؤسسة في المعرض، منتجات مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة، وتشمل: " عربة الشحن العسكرية ذات المواصفات والتجهيزات المتقدمة (تاترا)، وعربات الشبل 1 والشبل 2 ذات الدفع الرباعي بأحجام ومواصفات متعددة، وبهيكل مدرع مصنع من الفولاذ عالي الصلابة ومصمم بطريقة فنية بحيث يوفر حماية من جميع الجوانب ضد الأسلحة الخفيفة عيار 7.62 ملم، وزجاج مدرع في الأمام والجانبين، ويوفر الحماية نفسها التي يوفرها الدرع كما تتميز بوجود فتحات رماية في الجوانب وفي الخلف، وحماية خزان الوقود ضد نيران الأسلحة الرشاشة الخفيفة والقنابل اليدوية.

كما صممت غرفة المحرك بحيث يمكن الوصول بسهولة للأجزاء التي تتطلب صيانة دورية، وتم تزويد العربة بمنصة ذات ارتفاعات متعددة لتمكين الرامي من الحصول على الوضع المناسب أثناء الرماية، كما تم تزويد عجلاتها بحشو مقاوم للرصاص، بالإضافة لمواصفات إضافية تشمل قاذف قنابل دخانية وأجهزة اتصال، كما يضم جناح مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة نموذجاً مصغراً لغرفة الحراسة والتي يقوم المصنع بإنتاجها وفقاً لأحدث المواصفات والتجهيزات اللازمة.

وفي ظهورها الأول؛ تقدم المؤسسة العامة للصناعات العسكرية وعن طريق مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة التابع لها أحدث منتجاتها من العربات العسكرية، وهي العربة المضادة للألغام "طويق 2" وتتميز برفع قدرة محركاتها وسعة حمولتها التي تصل إلى أربعة عشر طناً ونصف، إضافة لذلك ينتج مصنع المدرعات عربة طويق (1) وعربات الاستطلاع والمهمات الخاصة، وهي عدة عربات حسب احتياجات ومتطلبات القطاعات العسكرية.


وتعرض المؤسسة في قسمها الرابع في المعرض، منتجات مصنع العدد وقطع الغيار، ويبرز مجموعة نماذج من قطع الغيار التي ينتجها المصنع ويقدمها لعدد من القطاعات الصناعية بالمملكة خاصة تلك التي لا تتوافر لها رسومات ومواصفات فنية لكافة القطاعات العسكرية والحكومية والقطاع الخاص.

وتقدم المؤسسة العامة للصناعات العسكرية لزوار معرض آيدكس 2015 الطائرة بدون طيار (لونا)، والتي تتميز بخفة وزنها وقدرتها على التخفي وقدرتها العالية على الارتفاع بنحو 16500 قدم، مع قدرتها على البقاء في الجو لمدة تصل إلى 8 ساعات، بالإضافة لحمولاتها المتعددة التي تشمل أنظمة التصوير النهارية والليلية، في حين يبلغ مداها العملياتي دائرة نصف قطرها 100 كلم، كما تقدم للزوار نماذج مختلفة لأجهزة الاتصالات العسكرية SDR، والتي تقوم المؤسسة بإنتاجها بمواصفات متقدمة ومتطورة.
 
هذا مقال كامل عن الصناعة السعودية التي تم عرضها اليوم في معرض ايدكس
أهم مافي الخبر هو ذخيرة 155 مزود بقاعدة نفث زيادة المدى
 
Roketsan

DSCN9068.JPG


DSCN9069.JPG


DSCN9070.JPG


DSCN9071.JPG
 
خبر يخص شركة الالكترونيات المتقدمة تم نشره اليوم في معرض ايدكس
الآن.. صيانة طائرات الأباتشي يتم في المملكة

11:48 م


المملكة اليوم - فهد العتيبي


نقلت صحيفة “جلف نيوز” عن شركةAdvanced Electronics Company (AEC)، وشركة تصنيع عالمية تعمل في المملكة متخصصة في الصناعات الإلكترونية العسكرية وفي مجال الاتصالات والقطاعات الصناعية، قولها إنها تعاقدت بالباطن مع شركة “بوينج” الأمريكية لتقوم بأعمال تجميع وتجربة محاكيات الطائرات الأباتشي في المملكة وتقديم الدعم اللوجستي المطلوب لهذه الطائرات الأمريكية الصنع.

وأوضحت شركة (AEC) أن فرعها في الرياض سيكون، بموجب هذا العقد، مسؤولا بالكامل عن تجميع وتجربة جميع محاكيات طائرات الأباتشي في المملكة بعد أن تكفلت الشركة ببناء فرع جديد لها في الرياض مجهز على النحو المطلوب لأداء مهمتي جمع وتجربة محاكيات الطائرات وكذا تدريب العمالة الجديدة على القيام بهاتين المهمتين.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور غسان الشبل، المدير التنفيذي لشركة (AEC)، قوله إن هذا العقد سيعزز من قدرات الشركة على إصلاح ودعم وتعديل وتطوير الأنظمة المختلفة المستخدمة في الطائرات.
 
تاترا السعودية يتم صنع نوعين منها T810 و T815
64271_91919.jpg


الميزة الجديدة هي العجلات سواء في الشاحنة او مدرعة طويق 2 او مدرعة الشبل
العجلات مزودة بحشوة تجعلها مضادة للرصاص .
 
هناك دول عربيه تتمنى طائرات بدون طيار مسلحه زي الجزائر ومصر وباقي العرب

الامارات تصنعها وهي قوويه جدا وتحمل صواريخ فتاكه تقسم الدبابه الى قسمين

يعني شي غريب انهم لم يطلبوها

هل الامارات ترفض بيعها او لم تدخل الانتاج او ماذا
 
هناك دول عربيه تتمنى طائرات بدون طيار مسلحه زي الجزائر ومصر وباقي العرب

الامارات تصنعها وهي قوويه جدا وتحمل صواريخ فتاكه تقسم الدبابه الى قسمين

يعني شي غريب انهم لم يطلبوها

هل الامارات ترفض بيعها او لم تدخل الانتاج او ماذا
ليس شرط ان يتم الاعلان عن الطلب الان
 
هناك دول عربيه تتمنى طائرات بدون طيار مسلحه زي الجزائر ومصر وباقي العرب

الامارات تصنعها وهي قوويه جدا وتحمل صواريخ فتاكه تقسم الدبابه الى قسمين

يعني شي غريب انهم لم يطلبوها

هل الامارات ترفض بيعها او لم تدخل الانتاج او ماذا

كلام قوى عن ان درون مصر المسلح يونايتد اماراتى
 
يمكن إعادة تذخيرها في زمن قياسي

الإمارات تتسلح براجمات صواريخ SR5 الصينية

تاريخ النشر: 23/02/2015



كشف الناطق الرسمي لشركة شمال الصين للصناعات الحربية "نورينكو" عن إتفاقية لتوريد راجمات صواريخ من نوع "sr5" لمصلحة دولة الامارات خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن هذه الراجمات مزودة بحاويتين للقذائف الصاروخية تتميز بقدرتها على إطلاق نوعين مختلفين من القذائف من عيار 220 ملم التي يصل مداها إلى 70 كيلومتراً وعيار 122 ملم متر التي يتفاوت مداها من 30 إلى 50 كيلو متراً .
وأشار الناطق الرسمي إلى أن الراجمة يمكن إعادة تذخيرها بزمن قياسي لا يتجاوز بضعة دقائق مما يؤمن كثافة نارية كبيرة خلال الاستخدام، لافتاً إلى أن مجموع القذائف المنطلقة من هذه الراجمة يمكن أن يصل إلى 40 قذيفة في حال تزويدها بحاويتين لقذائف من عيار 122 ملم .
وأوضح أن الراجمة محملة على عربة تتميز بمتانتها وسهولة حركتها حيث تتراوح سرعتها مابين 80 إلى 100 كيلو متر في الساعة .
وتسعى شركة "نورينكو" من خلال مشاركتها في معرض ايدكس 2015 في ابوظبي إلى توسيع انتشارها وزيادة مبيعاتها في منطقة الخليج العربي .
وتتوقع شركة "نورينكو" نمواً مطرداً في مبيعاتها بالمنطقة مع حلول عام2017 حيث تدخل كمورد أساسي للأسلحة إلى جانب الشركات الأمريكية والأوروبية والروسية .
وتعرض "نورينكو" في جناحها هذا العام راجمة صواريخ من نوع "أي ر 3 التي ترمي نوعين من الصواريخ من عيار 370 ملم و300 ملم مزودة بأنظمة توجيه وتحكم دقيقة تجعلها تصيب اهدافها بدقة متناهية .

 
“توازن دينامكس” تكشف عن صواريخ “الطارق” بعيدة المدى

تاريخ النشر: 23/02/2015



عرضت شركة توازن داينامكس من خلال مشاركتها في آيدكس نظامها لتوجيه الذخائر "الطارق" ضد الأهداف بعيدة المدى .
وقالت الشركة في خلال عرض توضيحي إن النظام يستخدم بشكل عالي الجودة مع قنابل تختلف وزنها بين 120 و250 و500 كيلوجرام من نوع ام كيه 83 المتطورة بشأن يعزز قدرة النظام في التعامل مع الأهداف المختلفة والمسافات المتباينة .
كما أشارت إلى حزمة من مزايا النظام منها القدرة على تحديد الأهداف عن بعد وإضافة جناح أو محرك لتعزيز المدى وكفاءة الانطلاق من مستويات منخفضة، إضافة لذلك تمتع النظام بإصابة الأهداف في أي هجوم وتتم برمجتها حتى 90 درجة ويتيح الهيكل الخارجي للطارق استخدامات متنوعة مع الاحتفاظ بالشكل نفسه مثل أجهزة تتبع الليزر . وأوضحت أن "الطارق" يستطيع اختراق المباني المحصنة والطائرات المتمركزة في المدارج، إضافة إلى التوجيه الداخلي لأرض الميدان مثل وحدات الدفاع الجوي وقواذف الصواريخ أرض جو وشاحنات الامداد إلى جانب المباني والجسور والمنشآت الحيوية وأنظمة الدعم الجوي .
واستعرضت شركة "توازن" مجموعة من صواريخ أرض جو المتطورة التي تستخدم قنابل زنة نصف طن، ويمكن استخدامها على مدار ال24 ساعة وفي كل الظروف المناخية والجغرافية .
وقد لاقت هذه الصواريخ اهتمام الزوار والحضور ممن اهتموا بمعرفة هذه الصواريخ ومميزاتها . ويأتي إنتاج الصواريخ في إطار سعي الدولة إلى خفض اعتمادها على واردات السلاح في بعض أنواع الأسلحة، وتم إطلاق اسم "الطارق" على الصاروخ .

أسلحة كركال الإماراتية تبهر الزوار
تعرض شركة كركال العالمية المملوكة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية (إديك) - بنادق وأسلحة خفيفة متطورة في معرض "آيدكس 2015"، ومن أبرز معروضات كركال وهي إنتاج إماراتي بالكامل يتم تصنيعها في أبوظبي بندقية كار ،814 وهي سلاح تكتيكي مصمم للاستخدام في مجال تنفيذ القانون والعمليات العسكرية . تم تصميم السلاح وفقاً لمعايير حلف شمال الأطلسي للعمل في درجات الحرارة القاسية وفي الظروف البيئية المعاكسة بما في ذلك الرمل والطين والمطر، والثلج . وهي مناسبة للاستخدام في الصحراء والغابات ومناخ القطب الشمالي، والبيئات البحرية .
وبندقية كار 816 وهي سلاح تكتيكي مصمم للاستخدام في مجال تنفيذ القانون والعمليات العسكرية . يتم التحكم في أنظمة الغاز من قبل صمام غاز قابل للتعديل مع ثلاثة مواضع، الأول هو للتشغيل العادي والثاني للعمل في الظروف المعاكسة وانخفاض الذخيرة أو عندما يصبح نظام الإطلاق معرقلاً والثالث للتشغيل العادي مع قامع الصوت .

راشد الدرمكي: 30% نسبة الإشغال بمنطقة "توازن"
قال راشد الدرمكي رئيس منطقة توازن الصناعية العسكرية إن نسبة الإشغال في المدينة من المخطط ان تبلغ 30% بنهاية العام الجاري 2015 .
وأشار إلى أن النسبة الحالية بلغت 20% من المساحة المخصصة للمصانع العسكرية مع 5 مصانع استراتيجية خاصة بكل من كاراكال وتوازن وبركان من اجمالي مساحة 10 كم مربع وضعت تحت التطوير .
وأكد الدرمكي في لقاء ل "الخليج" أن المنطقة تستهدف الصناعات الاستراتيجية التي تخدم القوات المسلحة من خلال وجود منشآت صناعية ذات خبرة كبيرة في مجال التصنيع العسكري .
وبيّن أن المدينة أيضاً تخطط لنقل الخبرات الأجنبية في مجال الصناعة العسكرية الى الداخل حيث تسعى لاستقطاب الاستثمار الصناعي الاجنبي الهادف لتطوير الصناعة العسكرية في الإمارات لتصبح نقطة جذب إقليمي لتلك الصناعات الثقيلة
وعن حجم الاستثمار الذي وضعته توازن في مشاريع البنية التحتية في المدينة الصناعية الجديدة أضاف أن توازن تسعى إلى تشكيل نقطة جذب كبيرة لمثل تلك الصناعات في الإمارات وبالتالي هي خصصت استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية .

شركات تعرض منتجاتها تحت مظلة تراست الاماراتية
قال مجدي السخاوي المستشار التنفيذي لمجموعة تراست العالمية أن جناح الشركة استقطب العديد من الصناعات العسكرية المتطورة في العديد من المجالات والقطاعات الدفاعية والعسكرية .
وقال السخاوي: "لقد كشفت شركة إيه دي إس الأمريكية عن جديدها من المعدات والمستلزمات العسكرية والملابس القتالية الى جانب الاجهزة الطبية التي تستخدم في الحالات الطارئة . بينما عرضت شركة ايروبيت الامريكية عدد خمسة ريبوتات وآليات ذات التحكم عن بعد والمتخصصة بالكشف عن المتفجرات ، وقد حظيت هذه الاليات باهتمام الزوار في ظل وجود طلب عليها خاصة في مناطق النزاعات" .
ولفت إلى أن شركة بارسيم قد استعرضت جهاز محاكاة متخصص للمظليين، حيث يستخدم في اعمال التجريب والتاهيل المظلي ، وقد حضر عدد كبير من الجمهور العديد من عمليات المحاكاة التي جرت في جناح الشركة . ولاقت سيارة تريداين الكندية التي جرى عرضها في جناح تراست العالمية اهتماما بالغا كونها من الطراز العسكري ومخصصة لاستخدامات قوات مكافحة الشغب، ومجهزة بالمعدات الخاصة لهذا الأمر .

"الاتحاد للقطارات": الفعالية تعكس نشاطنا مع القوات المسلحة
أبوظبي - "الخليج":
أكد فارس سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات أن معرض ومؤتمر آيدكس يوفر منصة مثالية بالنسبة لشركة الاتحاد للقطارات من أجل تسليط الضوء على نشاطها مع القوات المسلحة لدولة الإمارات وعلى أهمية مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها مع القيادة العامة ضمن جهود تطوير شبكة السكك الحديدية الوطنية .
وأوضح المزروعي ان الدعم الذي وفرته القوات المسلحة خلال الأشهر الخمسة الماضية ضمن أمن وسلامة شبكة السكك الحديدية والوطن.
وتشارك الاتحاد للقطارات لأول مرة في فعاليات المعرض، الأمر الذي يسلط الضوء على أهمية مذكرة التفاهم التي وقعتها الشركة مع القيادة العامة للقوات المسلحة في شهر سبتمبر العام الماضي، بالاضافة إلى إبراز الدور اللوجستي الهام في تغير خارطة النقل في دولة الامارات، حيث إن مشروع الاتحاد للقطارات سيلبي متطلبات المشاريع الدفاعية المحلية، وسيعمل الطرفان من خلالها على التنسيق وتبادل المعلومات لتأمين الحماية اللازمة لمنشآت شبكة السكك لحديدية الوطنية في الدولة .
وبموجب الاتفاقية، تقوم القيادة العامة للقوات المسلحة بتأمين الحماية للمنشآت التابعة للاتحاد للقطارات مثل المخازن والمحطات، في حين ستؤمن الاتحاد للقطارات عند اكتمال المشروع خدمات النقل بالسكك الحديدية لخمسة مراكز لوجستية للقوات المسلحة ووزارة الدفاع .

أجنحة الإمارات تستحوذ على اهتمام كبار الشخصيات والزوار
استحوذت اجنحة الشركات الوطنية الإماراتية على اهتمام ومتابعة كبار الشخصيات والمسؤولين والزوار ممن حضروا اليوم الأول من فعاليات معرض "آيدكس 2015" .
وحرصت الشركات الوطنية على استعراض منتجاتها الدفاعية التي يجري تصنيعها بالدولة، إلى جانب الكشف عن أحدث ابتكاراتها، ومنها عربة انيغما التي كشفت عنها شركة الإمارات لتكنولوجيا الدفاع، وغيرها العديد من الشركات الوطنية الرائدة .
وتميزت المشاركات الوطنية على غرار الإمارات للصناعات العسكرية وتوازن ومبادلة وإنترناشونال جولدن جروب، وتراست العالمية، والإمارات لتكنولوجيا الدفاع بمساحاتها الكبيرة ومواقعها البارزة داخل المعرض، مما جعلها الوجهة المفضلة للزوار، للتعرف إلى المنتجات الدفاعية الإماراتية، والاطلاع على أحدث التكنولوجيات في هذا المجال المهم .
وتسعى الشركات الإماراتية لإثبات ريادتها في المجال الدفاعي عبر اعتمادها على قدراتها، إلى جانب التعاون مع شركات عالمية لديها الخبرة والدراية العسكرية، وعقد شراكات استراتيجية معها بغرض الارتقاء بهذه الصناعات لمستويات عالية الجودة والكفاءة وتناسب التطور العسكري والدفاعي .


 
قال مدير المشاريع في شركة نكستر الفرنسية نيكولاس سيلفستر إن الشركة قامت بناء على طلب من القوات المسلحة الإماراتية بتحديث 15 دبابة من طراز لوكليرك كانت الإمارات قد اشترتها من فرنسا خلال الدورة الأولى من معرض الدفاع الدولي آيدكس 1993 ضمن صفقة شملت 436 دبابة قتال وتم تسليم آخر دفعة منها عام 2008 بكافة المواصفات التي حددها الخبراء العسكريون في الدولة.

معرض مثالي

وابلغ سيلفستر «البيان الاقتصادي» أن نكستر قدمت عرضا للقوات المسلحة الإماراتية لبيعها عربة القتال المدرعة الحديثة (في بي سي أي)، كما قدمت عروضا لدول خليجية وأوروبية لكن لم يتم التوصل الى أي اتفاقيات حتى الآن، لافتا الى ان آيدكس هو المعرض المثالي لتسويق المنتجات الدفاعية المتطورة.

ورداً على سؤال عما اذا كانت لوكليرك لا تزال تعتبر من الدبابات المنافسة مع مثيلتها من الدبابات الحديثة بعد أكثر من عشرين سنة من بدء إنتاجها وتسليم صفقة العصر لدولة الإمارات قال مدير المشاريع في نكستر الفرنسية نيكولاس سيلفستر: في البداية كانت لوكليرك تعتبر من دبابات الجيل الثاني تقريبا على الرغم من القدرة القتالية العالية ونظام الحماية والتحكم بقدراتها القتالية من قبل 3 أشخاص فقط والتلقيم الأتوماتيكي بالكامل ومع التحسينات التي ادخلت عليها لاحقا أصبحت تعتبر من أحدث وأفضل الدبابات القتالية في العالم بما تتفوق به مميزات وخاصة مع اضافة نظام إدارة المعركة بي ام أس ثم بعد ذلك نظام سي فور أي للقيادة والسيطرة بالغ التطور.

تحديث الصفقة

وحول طبيعة التحديث الذي أدخلته نكستر على الدبابات الإماراتية الخمس عشرة وعما اذا كان هناك اتفاق على تحديث الصفقة بالكامل قال سيلفستر لقد تم تزويد الدبابة بنظام (أزور) لحماية درعها من الجانبين من القذائف والصواريخ التي تطلق عن الكتف وبالتحديد الأر بي جي بالمواصفات التي حددتها القوات المسلحة الإماراتية وطبقاً لاحتياجاتها، وقد تمت تجربة هذا النظام والمصادقة عليه من قبل وزارة الدفاع الفرنسية اجتياز التجارب الميدانية بنجاح تام وتحت اشراف الجيش الفرنسي.

وفيما يتعلق بتحديث بقية الدبابات التي شملتها الصفقة قال سيلفستر: لقد اختارت القوات المسلحة الإماراتية تجهيز كتيبة واحدة من 14 دبابة ودبابة اضافية كاحتياط، أما بالنسبة للدبابات الأخرى فهناك مناقشات تمت بشأنها والأمر يرجع بطبيعة الحال الى القوات المسلحة الإماراتية ونأمل أن نصل الى ذلك مستقبلا.

مناقشات

ورداً على سؤال عما إذا كانت دول أخرى في المنطقة تتطلع الى صفقات مماثلة من دبابات لوكليرك قال سيلفستر: جرت بطبيعة الحال مناقشات مع بعض الدول لكن لم يتم حتى الآن توقيع اية عقود مع دول اخرى غير الإمارات التي حصلت على 436 دبابة والجيش الفرنسي الذي حصل على ما مجمعه 406 دبابات.

وكشف مدير عام المشاريع في شركة نكستر الفرنسية عن قيام الشركة بتقديم عرض للقوات المسلحة الإماراتية لتزويدها بصفقة من العربة المدرعة الحديثة في بي اس أي ثمانية الدفع والتي صممت لتواكب دبابات لوكليرك في العماليات القتالية كما تم عرضها على القوات المسلحة القطرية ودول أوروبية وان الشركة تنتظر الردود على تلك العروض، لافتا الى ان الجيش الفرنسي قد اشترى 630 عربة قتالية من هذا النوع والتي تتميز بخفة الحركة مع القدرة القتالية العالية في كافة التضاريس من مناطق جبلية وصحراوية وغيرها.
(جريدة البيان)
 
فتتح أمس معرض الأنظمة غير المأهولة «يومكس» الذي يقام للمرة الأولى ضمن فعاليات معرض آيدكس ويعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. وعرضت 33 شركة محلية وعالمية ابتكارات تفوق الخيال رصدت لها مليارات الدولارات، وتمثلت هذه الابتكارات في طائرات بدون طيار يتم التحكم بها عن بعد عبر موجات الراديو، وقوارب بلا قبطان تستخدم لحماية السواحل، وروبوتات تغني عن الإنسان.

ومن أبرز المعروضات طائرة هامر هاد التي تصنعها شركة مبادلة بالتعاون مع شركة بيجاو إيرو سبيس وتعتبر أكبر الطائرات المعروضة في المعرض، كما أنها الأحدث تقنياً، كما عرضت شركة إنسيتو التابعة لشركة بوينغ طائرة إنتجريتور وشركة دينيل طائرة سيكر، أما شركة شينزين فعرضت طائرة إف 50 كمك قدمت شركة هوب كلوب الإماراتية طائرة تعمل بالتحكم عن بعد عبر موجات الراديو، وجميعها طائرات عمل بدون طيار يمكن استخدامها في الأغراض العسكرية والمدنية.

وقال النقيب طيار سعيد محمد راشد المخمسي، المتحدث الرسمي باسم معرض يومكس، إن 33 شركة رائدة محلية وعالمية شاركت أمس في افتتاح معرض الأنظمة غير المأهولة (يومكس) الذي يفتح أبوابه للزائرين والجمهور اليوم الإثنين.

ونوه بأن الأنظمة غير المأهولة التقنيات تمثل الأحدث من الانظمة الدفاعية وهو التوجه العالمي الذي تتطلع إليه مختلف الأطراف المعنية بالصناعات الدفاعية على مستوى العالم، وهو يعد توجهاً مهماً وحيوياً من ناحية الحفاظ على الأرواح البشرية والحماية من فقدانها سواء في المجالات العسكرية أو المدنية.
 
تعرض شركة داسو الفرنسية في المعرض للمرة الأولى مشروعها الجديد للعام 2020 من الطائرات من دون طيار male2020 وهو مختصر ميديوم التيتيود لونج انديورانس.

وقال مسؤول بجناح الشركة إن المشروع في مرحلة الدراسات الأولية، مشيرا الى أنه مشروع كبير لتطوير هذا الجيل من الطائرات من دون طيار وسيتم استخدامه في السنوات الخمس القادمة. وأوضح أنه مشروع مشترك بين الشركة الفرنسية وشركة ايرباص وألمانيا ويركز على الاستطلاع الإلكتروني بواسطة الرادارات والأشعة فوق الحمراء.

وأكد أهمية هذا النوع من الطائرات للدول، مدللاً على ذلك بالحدث الذي تم تنظيمه مؤخرا في دبي للطائرات دون طيار والى اهتمام الإمارات بهذا النوع من الأسلحة الدفاعية. كما أكد أن داسو تعرض أيضا وللمرة الأولى في ايدكس 2015 طائرة قتالية من دون طيار ucav وهو مختصر انماند كومبات ايرفيهيكل.
 
والله لنا طلب للاخوة الاماراتيين الدين يستطيعون زيارة المعرض ان لا يبخلوا علينا بصور منتجات شركات
*نمر للسيارات
*كركال
والمدرعة انيغما الجديدة
وشكرا
 
هناك دول عربيه تتمنى طائرات بدون طيار مسلحه زي الجزائر ومصر وباقي العرب

الامارات تصنعها وهي قوويه جدا وتحمل صواريخ فتاكه تقسم الدبابه الى قسمين

يعني شي غريب انهم لم يطلبوها

هل الامارات ترفض بيعها او لم تدخل الانتاج او ماذا

UAE-made UAV appeals
uav_170213.jpg

Silvia Radan / 18 February 2013

ABU DHABI - Meet Yabhon United 40 - Block 5; with its futuristic aero-dynamics, this unmanned aerial vehicle, or UAV, was a major show attraction at Idex 2013.



Developed by Abu Dhabi’s Adcom Systems, largely a UAV manufacturer with worldwide branches, United 40 is being seen for the second time in the UAE, after being recently launched in Dubai.

“It can carry 10 missiles on board, each one having a 60km range and 1,000kph speed,” said Ali Al Dhaheri, general designer and CEO of Adcom Systems. “It can fly over 100 hours without refuelling at a 30,000ft altitude. It is very reliable, has twin engines, six fly control units and over 400 channels of communications.” Designed for strategic missions such as border surveillance, battle damage assessment, intelligence preparation of battlefield, combat assessment and humanitarian aid, United 40 can take off with 2,000kg on board. If desired, it can also have up to 15 people on board.

It is now in serial production, licenced in several countries around the world and used by armies all over the Arabian Gulf, the UAE included.





اليونايتد 40 في مرحلة الانتاج الكمّي , وتم ترخيصها في عدد من الدول حول العالم وهي في خدمة جيوش دول الخليج العربي بمن فيهم الامارات العربية المتحدة :)
 
ربنا يحفظ اهل الامارت كل شي عندهم مدعاة للفخر بجد مشاءلله شعب مثقف و اهل كرم وبلاد الخير دائما من تقدم الي تقدم
 
عودة
أعلى