العربة bmp-1 في سورية (مع فديو)

إنضم
6 مايو 2013
المشاركات
42
التفاعل
10 0 0
العربة القتالية BMP-1 هي من أكثر العربات التي تستخدمها قوات الأسد في عمليات قمع الثورة وهي سوفيتية الصنع دخلت الخدمة في سنة 1967 وتشكل السلاح الرئيسي لجميع كتائب المشاة الميكانيكية في جيش الأسد وتحتوي كل كتيبة 32 عربة.
يتكون طاقم الـ BMP-1 من ثلاثة جنود وهم السائق والقائد والرامي أما جماعة المشاة المحمولة فهي تتكون من 8 أفرد ونظرا لأن الألية غير مجهزة بأي أنظمة تكييف في الداخل فإن الأجواء الدافئة تجبر أفراد على الجلوس على ظهر العربة أثناء تحركها.
التسليح الرئيسي للـ BMP-1 هو مدفع عيار 73 ملم يطلق قذائف ذاتية الدفع بسرعة منخفضة مما يجعل دقتها قابلة للتأثر بالأحوال الجوية السيئة كالرياح القوية ويعاني هذا المدفع من عدم وجود جهاز استقرار مما يمنعه من الرمي أثناء حركة العربة ويعاني المدفع أيضا من عدم القدرة على الرمي على المباني العالية بسبب ضيق زاوية حركة المدفع والتي لا تتجاوز 30 درجة.
كما أن العربة مسلحة برشاش من عيار 7,62 ملم يستخدم للتعامل مع المشاة والعربات ضعيفة التصفيح حتى مدى 800 م وهو يتحرك مع حركة المدفع الرئيسي ومرتبط به مما يجعله يعاني من نفس مشاكل المدفع الرئيسي المتعلقة بالحركة.
لا تتجاوز سماكة درع الـ BMP-1 33 ملم في المقدمة ويمكن لقذيفة الـ RPG اختراقه بسهولة بينما في السقف والجوانب لا تتجاوز 6 ملم مما يمكن رشاشات من عيار 12,7 ملم من اختراقه.
تتحرك العربة بواسطة محرك ديزل مركب في الجهة الأمامية لها مما يزيد إحتمالية خروجها من المعركة إذا تحققت إصابة مؤثرة في الجزء الأمامي منها.

 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى