تفاصيل الدبابة ميركافا Merkava

من غير عن تضحك على نفسك
تم تدمير دباباتهم في وادي الحجير ووادي سلوقي
اعملوا في ميركافا مجزرة بمعني كلمة
لهذا السبب اسرائيل انسحبت و تخيل بس خلال ساعات 30 قتيل اكثرهم طاقم ميركافا
مع انها مصممه لحماية الطاقم
تخيل كم دبابة تدمرت !
مشاهدة المرفق 596630مشاهدة المرفق 596631مشاهدة المرفق 596632مشاهدة المرفق 596633مشاهدة المرفق 596634مشاهدة المرفق 596635
في الصور أرى 6 دبابات فقط

حزب الله، بفضل عامل المفاجأة نجح في تدمير عدد محترم من الدبابات في وادي الحجير لا أحد ينكر ذلك، لكن الرقم الذي أعطى الأخ رقم خيالي و مستحيل.. و بلا ما تضحك على نفسك و تخلي الحماس يعميك.

بعد انتهاء المفاجأة، دخلت إسرائيل بيروت بفضل الميركافا أيضا. :)
 

البوصبع يريدنا ان نصدق ان هذه الخردة ستقف في وجه الميركافا خصوصا ان تم تطويرها لمعيار خاص
::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo:: ::Lamo::


مشاهدة المرفق 596049
الدبابة الوحيدة التي تستطيع تدميرها بالدعاء فقط

خردة قابلة للاشتعال وحدها في أي لحظة ههه
 
في الصور أرى 6 دبابات فقط

حزب الله، بفضل عامل المفاجأة نجح في تدمير عدد محترم من الدبابات في وادي الحجير لا أحد ينكر ذلك، لكن الرقم الذي أعطى الأخ رقم خيالي و مستحيل.. و بلا ما تضحك على نفسك و تخلي الحماس يعميك.

بعد انتهاء المفاجأة، دخلت إسرائيل بيروت بفضل الميركافا أيضا. :)
شنو هو فلم علشان يصورونلك كل الدبابات ؟؟؟ انسحبت بعض الدبابات بعد العطل
اسرائيل دخلت بيروت متي ؟!
اسرائيل في 2006 ماقدرت تدخل قرية بنت الجبيل الي على بعد كيلومتر من الحدود الاسرائيلية
الظاهر انك تكلم عن اجتياح 1982 ؟؟؟
انا اكلم عن حرب تموز 2006 يا بابا
 
C0BB8BA0-DE62-4A45-8E6E-EFCB776E1D9D.jpeg



كيف تقضي أنظمة الحماية النشطة على التهديدات المضادة للدروع لكل من المركبات القتالية القديمة والمستقبلية

إذا كان هناك شيء واحد تتفق عليه قيادة الجيش ، فهو الحاجة إلى تحسين قدرة الجنود والآلات على البقاء على قيد الحياة ضد الأسلحة الحديثة المضادة للدبابات مثل Kornet الروسية والصواريخ الموجهة الصينية HJ-8 ، بالإضافة إلى الرأس الحربي الروسي الترادفي RPG-29. هذه الأسلحة متوفرة بسهولة وغير مكلفة وسهلة الاستخدام ، مما أدى إلى انتشارها في مناطق القتال. على هذا النحو ، فإنها تشكل تهديدات خطيرة للمركبات المدرعة الأمريكية.

لمواجهة هذه الأسلحة ، تطورت الجهود الأمريكية إلى ما وراء الألواح السلبية والفولاذية والسيراميك التي تغلف المركبات المدرعة - والتي تكون أكثر فاعلية ضد الرصاص وشظايا المدفعية والألغام السفلية - إلى أنظمة الحماية النشطة (APS) التي تعزز الدروع السلبية من خلال تدمير آر بي جي. والصواريخ أثناء الطيران قبل أن تضرب هدفها. تمتد هذه المبادرات من إعادة تجهيز المركبات الحالية مثل دبابات أبرامز مع APS في ظل عمليات الاستحواذ العاجلة ، إلى العمل في APS في خطط تحديث المركبات القتالية الرسمية في إطار برنامج الجيل القادم للمركبات الأرضية (NGCV).
قال مايك أوليري ، مدير تطوير الأعمال في DRS Land Systems ، "نظرًا لأن التهديدات أصبحت أكثر فتكًا على مر السنين ، كان الحل هو إضافة المزيد والمزيد من الدروع ، وخاصة الدروع الفولاذية ، لمنع اختراق المركبة". "نحن الآن في نقطة تحول حيث لا يمكن للمركبات القتالية ببساطة أن تصبح أثقل أو لن تكون قادرة على المناورة أو اجتياز الجسور أو النقل. كما رأينا في أفغانستان والعراق ، تسبب وزن بعض هذه المركبات في إفساد الطرق مما أدى إلى انقلاب المركبة.

"مع APS ، ليس عليك بالضرورة إضافة المزيد من صفيحة الدروع إلى مركبة موجودة ، وعند تطوير مركبة جديدة يمكنك تقليل كمية الدروع المطلوبة اعتمادًا على التهديد. يمنحك هذا مركبة أخف وزنا وأكثر قدرة على الحركة ورشاقة لأنك أفرغت بعض الدروع الخاملة مقابل نظام نشط ".

كانت إسرائيل أول من اختبر القوة الفتاكة المتزايدة للأسلحة الحديثة المضادة للدروع خلال الحرب الإسرائيلية اللبنانية عام 2006 حيث توقفت تشكيلاتها المدرعة بشكل أساسي من قبل عدد قليل من فرق الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات المخبأة في البقاع اللبناني. الوادي. واجهت أسلحة متطورة مضادة للدروع مرة أخرى خلال نزاع غزة عام 2014. رداً على ذلك ، طور Rafael Advanced Defense Systems of Israel ، شريك ليوناردو DRS نظامًا يسمى Trophy يمكن القول إنه أكثر أنظمة APS التي تم اختبارها في المعركة في العالم مع أكثر من 1500 نظام مثبت على دبابة القتال الرئيسية Merkava MK4 وجميع منصات القتال البرية الإسرائيلية الرئيسية.

في عام 2018 ، بدأ الجيش الأمريكي بالتعاقد مع Leonardo DRS لتوفير نفس نظام Trophy لـ M1 Abrams Main Battle Tanks تحت أساس الاحتياجات العاجلة. في عام 2019 ، تم منح شركة Leonardo DRS عقدًا آخر لتزويد كل من الجيش ومشاة البحرية بأنظمة حماية نشطة إضافية من TROPHY ، مما رفع إجمالي القيمة الممولة للبرنامج إلى أكثر من 200 مليون دولار. وفي هذا الشهر فقط ، سلم ليوناردو دي آر إس ورافائيل في الوقت المحدد أول جائزة APS للجيش في تسليم يمثل الأول من عدة ألوية ستجهز في النهاية أربعة ألوية من الدبابات.

بالنسبة لهذا العمل ، تم تكليف ليوناردو DRS و Rafael والشركة المصنعة للمركبات بجعل APS تعمل على المركبات التي تجاوزت الحد الأقصى بالفعل من حيث المساحة الداخلية والقوة.

"بقدر ما هو مقنع مثل Trophy من حيث تعزيز قابلية البقاء على قيد الحياة لمنصة في بيئة قاتلة للغاية ، فإن التحدي الحقيقي هو في الواقع ملاءمتها على المنصة من حيث الحجم والوزن والطاقة ومن وجهة نظر التبريد. ليس سرا أن دبابة أبرامز وغيرها مثل برادلي قد تم تعزيزها بتغييرات هندسية كبيرة عدة مرات على مدى العقود العديدة الماضية. ليس لديهم الوزن أو ميزانية الطاقة المتاحة لنظام فرعي رئيسي آخر.

"بالحديث من تجربة أبرامز ، كان تحدي الاندماج كبيرًا واستغرق وقتًا. لاحظ أن التحدي في إدخال القدرة لم يكن يعتمد على نضج تروفي. كان التحدي يتمثل في دمجها بشكل صحيح حتى يتمكن الطاقم من محاربة الدبابة ، ويمكن نقلها وصيانتها ".

بالتوازي مع ذلك ، يطور ليوناردو DRS و Rafael نظام حماية المركبات Trophy (VPS) الأخف وزنًا والذي يستهدف المنصات الأصغر والأخف وزناً مثل Stryker. بالاستفادة من ترقيات المواد والمكونات ، حقق نظام VPS تخفيضًا في الوزن بنسبة 40 في المائة وتحسين إدارة الطاقة مع الاحتفاظ بقدرته على الحماية من النطاق الكامل للتهديدات بالنيران المباشرة والصواريخ المضادة للدروع والصواريخ.

Hard Kill مقابل Soft Kill

عادة ما تأتي APS في نكهتين ، القتل الصعب والقتل الناعم. تروفي في الفئة الأولى. يكتشف نظام الحماية النشط شديد القتل ويشارك ويدمر أو يحيد تهديدًا واردًا قبل أن يصطدم بمركبة محمية ، ويطلق بفاعلية نوعًا من المقذوفات لاعتراض التهديد.

في حالة TROPHY ، يستخدم النظام رادارًا ممسوحًا بشكل نشط لتوفير حماية مستمرة بزاوية 360 درجة للمركبة. تتطلب متطلبات الجيش أن تكون APS قادرة على حماية المركبات في جميع الظروف ، والرادار فعال في ظروف القتال المعاكسة مثل الدخان والرمل والغبار والطين والوهج والانفجارات.

بمجرد اكتشاف التهديد ، يقوم الكمبيوتر بتصنيف التهديد ، وإذا كانت الإصابة محتملة ، فإن قاذفة الإجراءات المضادة تبطئ في موضعها وتطلق نمطًا ضيقًا من المتفجرة التي تعمل على تحييد الرأس الحربي قبل الاصطدام أو التفجير. يتم اكتشاف التهديدات والتحكم في الحرائق والمعالجة جميعها في أجزاء من الثانية.

تقوم نفس المستشعرات التي تتعقب الطلقات الواردة على المركبة أيضًا برسم هدف على مطلق النار ، مما يسمح باستجابة فورية من الطاقم. يمكنهم الرد بإطلاق النار ، أو المناورة بعيدًا عن الاتصال ، أو تنشيط الأسلحة وأجهزة الاستشعار ، أو الاتصال بالدعم الناري. في الوقت نفسه ، يقوم Trophy تلقائيًا بنقل بيانات الاشتباك إلى شبكة إدارة المعركة ، مما يمنح القوات الصديقة معلومات فورية عن العدو.

هناك أيضًا طريقة ثانية للقتل الجسيم تستخدمها الأنظمة المنافسة. في هذه الحالة ، يتعرف الكاشف على التهديد ثم يطلق قذيفة هاون مصهورة على الهدف. يهزم انفجار الهاون التهديد إما بانفجار أو بموجة ضغط / انفجار تقطع التهديد عن مساره.

تهزم Soft Kill APS التهديد بدون حركية. تشمل الإجراءات المضادة أجهزة التشويش بالأشعة تحت الحمراء وأجهزة محاكاة النقط بالليزر وأجهزة التشويش على الرادار. قد يمنعون توجيه الصاروخ من البقاء مغلقًا على المركبة ، مما يتسبب في تفويت الصاروخ لهدف المركبه .

APS و NCGV

سيكون دمج APS أقل صعوبة عندما يتم تضمينه في تصميم الورقة النظيفة لمركبة مدرعة. هذه هي خطة قيادة الجيش المستقبلي ، التي تعمل على تطوير دبابتين جديدتين ، ومركبة قتالية ، وناقلة جند مدرعة في إطار برنامج NGCV (بالإضافة إلى المركبات الآلية التي قد تحتاج أو لا تحتاج إلى APS). تعد حماية المركبات إحدى التقنيات التمكينية للبرنامج ، إلى جانب روبوتات المناورة والأنظمة المستقلة ، وأسلحة الطاقة الموجهة ، وتوليد الطاقة وإدارتها.

يعد استخدام بنية الأنظمة المفتوحة مع إمكانات التوصيل والتشغيل في صميم جهود Future Command لرعاية برنامج تطوير مركبة قتالية ناجح. ولتحقيق هذه الغاية ، فإنها تستفيد من جهد نظام الحماية النشط المعياري (MAPS) ، والذي هو في الواقع ليس APS ، بل هو إطار عمل معياري ووحدة تحكم لدمج الأنظمة الفرعية لـ APS مثل أجهزة الاستشعار والإجراءات المضادة للقتل القاسي / الناعم. من المتوقع أن تساعد MAPS الجيش على الاستجابة للتهديدات العاجلة من خلال تقديم تقنيات جديدة بسرعة غير مرتبطة بنظام ملكية أي بائع.

يمكن أيضًا تقليل مخاطر برنامج NGCV عن طريق دمج التقنيات التي أثبتت جدواها وتطويرها في مجالات مثل الحماية النشطة والقدرات الإلكترونية / الإلكترونية مع تقنيات الجيل التالي في مجال الروبوتات والطاقة الموجهة والذكاء الاصطناعي. يتناسب نظام تروفي مع تلك الفلسفة.

قال O’Leary: "تروفي أثبتت كفاءتها في القتال ، ومصقولة تقنيًا ، ومتطورة بشكل جيد". "بعد قولي هذا ، هناك فروق دقيقة ومجالات تعديل يتم تحديدها في النظام بمرور الوقت والتي ستؤدي إلى تحسينات مستمرة وقدرات جديدة. بالنسبة لمنصات المركبات الأرضية المستقبلية ، فإننا نقدم التحسينات التي نعلم أنها ستفيد كلاً من النظام ومنصة المركبة الشاملة بطريقة منخفضة المخاطر والتي لا تزال تعتمد على الأساس الأساسي للنضج التقني لنظام Trophy. "
 
2F31857C-A417-4829-A2AB-C02B311B70EB.jpeg


تعرف على Merkava Mk. 4 براك

فريق تحرير جيش الاحتلال الإسرائيلي
من أجل تحسين القدرات العملياتية لسلاح المدرعات في ساحة المعركة الحديثة ، طور الفيلق ماركافا مارك (Mk.)
4 باراك.
ستعمل هذه الإضافة الجديدة على تعزيز القدرات العملياتية لسلاح المدرعات وستكون بمثابة سلاح مبتكر يغير وجه ساحة المعركة. تشمل العناصر الجديدة للدبابة الذكاء الاصطناعي ، وأجهزة الاستشعار المحدثة ، وقدرات الواقع الافتراضي.

The Merkava Mk. 4 سيكون باراك أول دبابة تمتلك كمبيوتر مهام ذكيًا يدير مهام الدبابات.
سيؤدي هذا الذكاء الاصطناعي المتقدم إلى تقليل عبء العمل على أعضاء الفريق ومساعدتهم على تحديد الأهداف وضربها بشكل أكثر دقة.



وقال مسؤول كبير في سلاح المدرعات إن القدرات الدفاعية المتقدمة واستخدام الوسائل الإلكترونية ستهيئ الجنود المقاتلين للقيام بمهام حسب مستوى الإلحاح. إلى جانب كل هذا ، سيتم إدخال تحسينات لوجستية إضافية سيمكن الدبابة من تنفيذ مهام أطول بنسبة تصل إلى 30٪ من المهام الحالية ".

ربما كان التقدم المذهل هو أن الجنود يمكنهم تعلم كيفية استخدام الدبابة عبر محاكاة الواقع الافتراضي (VR).
كجزء من جلسات VR ، ستسمح للجنود بالمشاركة في تدريبات حقيقية في جميع الأوقات.
هذا يعني أنه عندما يحتاج الجنود إلى استخدام Merkava Mk. 4 باراك هم اكثر استعدادا من قبل.

قال مسؤول كبير في سلاح المدرعات: "تسمى الخوذة Iron View ، وستسمح للجنود المقاتلين برؤية البيئة الخارجية من داخل المركبة القتالية.
وستسمح أجهزة الاستشعار للجنود المقاتلين بتشغيل الدبابة في بطريقة بسيطة ومتقدمة ، وستساهم في الدفاع عنها - جسديًا وتقنيًا. "



في عام 2018 وحده ، قصف سلاح المدرعات ما يقرب من 30 قطعة مختلفة من البنية التحتية وللأفراد في قطاع غزة.
لعب سلاح المدرعات دورًا مهمًا وحاسمًا في كل حرب خاضتها إسرائيل. يخدم الجنود في الفيلق في مجموعة واسعة من المواقع من داخل الدبابة إلى الخارج ، ويرافقون الدبابات في المعركة. في حين أن مسؤولياتهم قد تختلف ، فإن العديد من جنود الفيلق يعملون مع Merkava 4 ، التي تم تطويرها في إسرائيل في السبعينيات. منذ ذلك الحين ، تم إجراء العديد من التغييرات على الدبابة ، بما في ذلك الإضافة الأخيرة لنظام باراك ، والتي ستدفع القدرات الأرضية الإسرائيلية إلى المستقبل.

وتابع المسؤول الكبير في سلاح المدرعات أن "سلاح المدرعات يختتم فترة مهمة من النجاحات العملياتية في مناطق مختلفة ، مما يثبت أهمية السلك في حماية أمن دولة إسرائيل ومدنييها". "الدبابة الجديدة تضع سلاح المدرعات خطوة للأمام في ساحة العمليات ، وتشكل سلاحًا مبتكرًا من شأنه أن يغير وجه القتال على الأرض".

 
نشكر جهود العضو اطلس Atlas علي هذا الموضوع

و باختصار، بالنسبة للميركافا و الدروس المستفادة

١) جميع انواع الدبابات معرضة للتدمير خصوصا في حرب الكماءن فالدبابة مصممة للحرب المفتوحة و اذا ما دخلت في المدن أو الوديان اصبحت في كمين .

٢) تكنولوجيات الحديثة و منها الصواريخ الموجهة الدقيقية و حديثا لدرونات اصبحت كابوسا علي الدبابات مما جعل الشركات ان تطور
 
٣) التسليح في الميركافا ممتاز فهي مزودة بجميع الأسلحة المخصصة للدبابات (مدفع املس عيار 120 مع مدافع رشاشة) و الإمكانية لاطلاق صاروخ موجه مع مدافع هاون عيار 60. و لكن و بالمقارنة مع الدبابات الاخري، لا تستطيع المركافا رماية ذخاءر اليورانيوم المنظب depleted uranium الخارقة للدروع مثل الابرامز و التشالنجر و لا يوجد ملغم الي Auto loader مثل في الدبابات اللكليرك الفرنسية و البانثر الكورية و اليابانية و الدبابات الشرقية.

٤) تنفرد الميركافا بتصميمها بأن المحرك في الأمام و يوجد باب خلفي لخروج طاقم الدبابة و نقل جنود اضافيين بعدد 6 كاقصي .. فهي تجمع بين مميزات الدبابة و المدرعة.

صراحة اتمني من اي دولة عربية ان تقوم باستنساخ و نقل تكنولجية الميركافا
 
من غير عن تضحك على نفسك
تم تدمير دباباتهم في وادي الحجير ووادي سلوقي
اعملوا في ميركافا مجزرة بمعني كلمة
لهذا السبب اسرائيل انسحبت و تخيل بس خلال ساعات 30 قتيل اكثرهم طاقم ميركافا
مع انها مصممه لحماية الطاقم
تخيل كم دبابة تدمرت !
مشاهدة المرفق 596630مشاهدة المرفق 596631مشاهدة المرفق 596632مشاهدة المرفق 596633مشاهدة المرفق 596634مشاهدة المرفق 596635
دائما ما أقول لك انت عادل امام شخصيا الحرب في 2006 ثم كان التطوير يا عادل
نظام التروفي تمت الموافقة عليه في 2010 و انظمة أخرى فرق كبير ناقش بالعقل إلا إن كنت عالقا في 2006
 
هل يمكن ان تكون دبابات صينية تعمل عندنا ومبايناش
 
هل الاربع اصدارات للدبابة ميركافا محركها في المقدمة ؟؟؟؟ ام ان هناك نسخ لديها محرك امامي ونسخ اخري لديها محرك خلفي ؟؟؟
 
نظام التروفي هل استطاع ايقاف الصواريخ المضادة للدروع في حرب 2004 لي عندو الفيديو يضعه لأني لم أسمع بهاذ الخبر
 
عودة
أعلى