تفاصيل الدبابة ميركافا Merkava

نظام التروفي هل استطاع ايقاف الصواريخ المضادة للدروع في حرب 2004 لي عندو الفيديو يضعه لأني لم أسمع بهاذ الخبر
هههه متى تم التصديق على التروفي وأي سنة تم دمجه
كتحطو راسكم في مواقف بايخة

نظام التروفي هل استطاع ايقاف الصواريخ المضادة للدروع في حرب 2004 لي عندو الفيديو يضعه لأني لم أسمع بهاذ الخبر

لو كلفت نفسك واطلعت على الموضوع!

بناءً على الخسائر والأضرار التي لحقت بـ Mk 4 في حرب لبنان عام 2006 من ATGM ، مثل الروسية 9M133 Kornet ، تم تجهيز Mk 4 بنظام الحماية النشط تروفي الإسرائيلي.

يعمل النظام عن طريق الكشف عن ATGM الواردة ثم يعترض الصاروخ بإطلاق انفجار شبيه بالبندقية على بعد أمتار قليلة من المركبة ، مما يؤدي إلى تدمير الصاروخ قبل أن تتاح له فرصة إصابة Mk 4.

يُطلق على Mk 4 المزودة بالتروفي اسم Merkava Mk 4m Windbreaker.
دخلت المركبة إلى خدمة جيش الاحتلال الإسرائيلي من عام 2007 فصاعدًا ونجحت في هزيمة هجمات ATGM خلال نزاع غزة عام 2014 وربما في وقت سابق في دوريات الحدود

صفقة بيع دبابات ميركافا إلى المغرب هي صفقة عسكرية كبيرة بين المغرب وإسرائيل ، أُعلن عنها في عام 2023. وتشمل الصفقة بيع 200 دبابة ماركافا ماركافا إلى المغرب ، بالإضافة إلى ذخيرة وأنظمة أسلحة إضافية. وتقدر قيمة الصفقة بنحو 1.2 مليار دولار.

لم يكن هناك تروفي في ٢٠٠٤

جهد مشكور لك اخي ... أظن أن أهم جزءية هي futuristic look و الالكترونيات خصوصا لميركافا ٥ يمكن أن توصف بالخيال العلمي .
ومن يقارن خردة ت٩٠ بها فأقول له أن ت٩٠ هي فقط برج منمق طائر لت ٧٢ .ف Armata التي تعد ثورية في روسيا تعتمد أساسا على أفكار المعسكر الغربي

شكرا على الموضوع اخي الكريم

كم ميركافا تمتلك اسرائيل بجميع الإصدارات ؟

شكرا على الموضوع اخي الكريم

كم ميركافا تمتلك اسرائيل بجميع الإصدارات ؟
لا أعلم إذا كان صادق هذا من 2020 وأسرأيل تصنع دببات بمعدل دبابة او دببتان في ألشهر لأنها غير معنيه بتصدير ألنسخ ألحديثه وأعدأها لا يملكون دببات.....أصلا مدفع ألمركاڤا ضعيف أمام مدافع ألدببات ألغربيه .. قصير ومداه قصير مخصص لحرب المدن وحرب ألعصابات "غوريلا" أكثر من حرب دبابات ....حتى حرب أوكرنيا كان يتردد كلام انه عصر حروب ألدببات ضد دببات قد أنتهى

صفقة بيع دبابات ميركافا إلى المغرب هي صفقة عسكرية كبيرة بين المغرب وإسرائيل ، أُعلن عنها في عام 2023. وتشمل الصفقة بيع 200 دبابة ماركافا ماركافا إلى المغرب ، بالإضافة إلى ذخيرة وأنظمة أسلحة إضافية. وتقدر قيمة الصفقة بنحو 1.2 مليار دولار.
لو فيه مناورات عسكرية مشتركة بين مصر والمغرب ياريت تجيبوا لينا كام حتة كده علشان نشوفها على الطبيعة اكتر 😅

مركبا 2 او3 اقل من عاديه

لا أعلم إذا كان صادق هذا من 2020 وأسرأيل تصنع دببات بمعدل دبابة او دببتان في ألشهر لأنها غير معنيه بتصدير ألنسخ ألحديثه وأعدأها لا يملكون دببات.....أصلا مدفع ألمركاڤا ضعيف أمام مدافع ألدببات ألغربيه .. قصير ومداه قصير مخصص لحرب المدن وحرب ألعصابات "غوريلا" أكثر من حرب دبابات ....حتى حرب أوكرنيا كان يتردد كلام انه عصر حروب ألدببات ضد دببات قد أنتهى

محرك الدبابه ومدفعها الماني.
هي ليست تصنيع100%

عودة
أعلى