الاباتشي المصريةah-64d

رد: الاباتشي المصريةah-64d

بصراحة يا قائد يا خفى أنت عجيب

مصر تملك 36 وتتسلم هذه الأيام 10 يعنى لو حسبنا الرقم فعليا يكون 46 كلها لونجبو بلوك 2 و 3 ah-64d وبالمناسبة لانملك لها صورا بعد التطوير حتى الآن

السعودية لم تستلم طائرة جديدة ولن يحدث الأمر قبل سنوات

والإمارات نفس الوضع يعنى مازال هناك فترة لتسلم الطائرات الجديدة

يعنى الخلاصة السعودية تملك 12 طائرة ومن الطراز الأقدم ah-64 a ولايتوقع تسلم الجديد إلا خلال سنوات بإفتراض أن الصفقة الجديدة تمت أصلا .

وبالنسبة للإمارات فهى تملك 30 طائرة منها 14 لونجبو والباقى ah-64a
وتسلم الدفعات الجديدة لازال لم يحدث وأمامه فترة أيضا



كنت منتظر تلك الكلمة بصراحة لأرد من سيبرى (ستوكهولم )بالتالى

أولا هذا الصفقة الأصلية 12 مروحية هجومية ah-64aبقيمة 300 مليون دولار

ثم تم تحديث 11 للطراز ah-64d ,وبدا التسليم فى 2011

الملحوظة ان 11 محدثة +واحدة جديدة وهذا يعنى أن واحدة من القديمة سقطتت

فممكن يا قائد ياخفى تبحث لنا عن هذا الموضوع

الخلاصة السعودية لديها حاليا 12 أباتشى لونجبو فى طور التسليم وقد رأيتم أولها فى الجنادرية


nuff0-mp72_343666203.%2002%2023




الموضوع عن الأباتشى المصرية فرجاء عدم الخروج مرة أخرى




من قال لاأعلم فقد افتى ..اذا كنت لاتعلم ماتملك المملكة العربية السعودية فيمكنك السؤال وستجد اخوانك هنا يجاوبوك
اما ان تقول في المشاركة الاولى ( الخلاصة السعودية تملك 12 طائرة ومن الطراز الأقدم )
ثم تقول في مشاركتك الثانية ( الخلاصة السعودية لديها حاليا 12 أباتشى لونجبو فى طور التسليم وقد رأيتم أولها فى الجنادرية )
فذلك تخبط
والقائد يدين لك بإعتذار
 
رد: الاباتشي المصريةah-64d

من قال لاأعلم فقد افتى ..اذا كنت لاتعلم ماتملك المملكة العربية السعودية فيمكنك السؤال وستجد اخوانك هنا يجاوبوك
اما ان تقول في المشاركة الاولى ( الخلاصة السعودية تملك 12 طائرة ومن الطراز الأقدم )
ثم تقول في مشاركتك الثانية ( الخلاصة السعودية لديها حاليا 12 أباتشى لونجبو فى طور التسليم وقد رأيتم أولها فى الجنادرية )
فذلك تخبط
والقائد يدين لك بإعتذار
يا اخى السعودية تمتلك 11 اباتشى a d واذا كملت الصفقة الامريكية حيوصلوا ل117 طائرة
 
رد: الاباتشي المصريةah-64d

هناك إشاعة نشرها احد الإخوة السعوديين أن العدد الكلى 12+12

فوضعت كلمتى تلك لتكون فرصة ليذكر أحدهم تلك الإشاعة فأرد عليها

أما ال 12 فهى قديمة تم تحديثها يعنى لم أكذب لكن إستخدمت المعاريض وهذا جائز

ذكرت القديم ولم أذكر تم تحديثها

بالنسبة للقائد الخفى وهيرون والباقين مجرد إخوة صغار الله يهديهم

اشاعه من dsca


www.dsca.osd.mil/pressreleases/36-b/2008/Saudi_Arabia_08-75.pdf
 
رد: الاباتشي المصريةah-64d

خلاص اخ طلال بينا له الموضوع الان موضوعنا الاباتشي المصريه

عندي تساؤل هل هي والغازيل وغيرها ملحقه بالالويه او الفرق ام انها تتبع في التخطيط الجويه
 
رد: الاباتشي المصريةah-64d

انا اجوبك اخي قائد السرب اعتقد انها تتبع القوات الجوية في التخطيط وما الى ذلك
لانها مكتوب عليها
(القوات الجوية المصرية)
اضغط على الشريط الاصفر لتكبير الصورة
Egypt%20Daily%20News%20AH_1_64D_Apache.jpg
 
رد: الاباتشي المصريةah-64d

موضوع جيد... لابد في الفترة القادمة أن نوحد هذه القوات نظرا لوصول أعدائنا من الصهاينة والروافض والغرب إلي غاية تدبيرهم وبالتالي لجوئهم لإستخدام القوة أصبح أكثر توقعا
 
رد: الاباتشي المصريةah-64d

موضوع جيد... لابد في الفترة القادمة أن نوحد هذه القوات نظرا لوصول أعدائنا من الصهاينة والروافض والغرب إلي غاية تدبيرهم وبالتالي لجوئهم لإستخدام القوة أصبح أكثر توقعا

:12[1]:بصراحة افضل تعليق فى الموضوع , المفروض يكون تفكيرنا فى الاعداد العربية مجتمعة وليس انا لدى اكثر منك وهكذا.
 
رد: الاباتشي المصريةah-64d

:12[1]:بصراحة افضل تعليق فى الموضوع , المفروض يكون تفكيرنا فى الاعداد العربية مجتمعة وليس انا لدى اكثر منك وهكذا.

كلامك صحيح

العدد بع التسليم سيكون
216
اباتشي عربية§

§
لاكن كم عدد المي 24 و 28 و الكوبرا
 
رد: الاباتشي المصريةah-64d

اه
يالبى الاباتشي
على قولة الحوثيين
الجنية السوداء
 
رد: الاباتشي المصريةah-64d

وين رادار اللونغ بو في الصور الأولى ؟
 
رد: الاباتشي المصريةah-64d

استهدو بالله يا اخون مش كل موضوع عن مصر تدخلو فية السعودية والعكس نحن اخوة وجيوشنا مكملة لبعضها البعض
اما بالنسبة للموضوع فكان لى سؤال الحقيقة
متى سيتم تسليم صفقة الاباتشى المصرية الاخيرة؟
فالصفقة على ما اذكر تم توقيعها فى بداية 2010 اى من المفترض اننا نتسلم الان الطائرة الاولى
فلما هذا التاخير
 
رد: الاباتشي المصريةah-64d

677_519_s.jpg
تشكل الطوافات عنصرا اساسيا لكل قوة عسكرية حديثة تقريبا، نظرا لقدرتها على نقل الرجال والمواد بسرعة الى المواقع في الخطوط الامامية، ولانها تستطيع الهبوط والاقلاع عموديا من دون الحاجة الى مدرج. لكن بطء سرعتها وحاجتها الى الطيران على مستوى منخفض، كثيرا ما يعرضها في ميدان المعركة، لسلسلة من التهديدات من الاسلحة الخفيفة والرشاشات والقذائف الصاروخية (RPGs) والصواريخ سطح - جو التي يحملها رجل (SAMs).
تأمينا لحمايتها من هذه التهديدات، فان الطوافات العسكرية الحديثة مجهزة خصيصا بمجموعة مساعدة دفاعية (DAS) تتضمن سلسلة من النظم، تشمل رادارا يتلقى الانذارات واجهزة انذار من اقتراب الصواريخ تكشف الصواريخ الموجهة، واجهزة انذار من الليزر مصممة لكشف نظم التصويب الليزرية ونظم تنثر التدابير المضادة (CMDS) المصممة لاطلاق البالونات الحرارية وخرطوش العصائف بالتردد الراديوي (RF) واجهزة التشويش بنطاق ذبذبة بمصدر ثابت او باشعة تحت الحمراء موجهة، يعزز ذلك كله ارضية مسلحة لا يخترقها الرصاص ومقاعد محمية من التحطم في حال تمكنت اسلحة العدو من اسقاطها.
نظرا لان مجموعة المساعدة الدفاعية (DAS) مدمجة في الطوافات تماما، فهي تعزز مناورات المنصة المناسبة الطوافة، وتمنحها درجة عالية من الحماية، الا ان هذه الحماية لا تأتي بشكل رخيص. لذلك يبحث صانعو المعدات ووكالات المشتريات العسكرية عن طرق تخفض تكاليف هذه النظم. وتشمل الاتجاهات المهمة توحيد المقاييس حول كل اساطيل الطوافات ونشر نظم محضونة ذاتيا "Podded" يمكن ان تحول بين الطوافات في الاسطول حسب الطلب.

نظم الخطوط الامامية
الطرازات الرئيسية للطوافات المستعملة حاليا في ميدان المعركة مجهزة بمجموعة مساعدة دفاعية (DAS) تمنح نظرة مفيدة للمنتوجات الرئيسية في السوق.
تشكل طوافة (AH-64 Apache) من شركة (Boeing) واحدة من اكثر الطوفات الهجومية الشائعة في العالم. وتضم مجموعة المساعدة الدفاعية (DAS) فيها مجموعة حرب الكترونية مؤلفة من رادار يتلقى الانذار (AN/APR - 39A(V)) من شركة (Northrop Grumman) و (Lockheed Martin)، ورادار (AN/APR-48A) من شركة (L. Martin) بتردد يقيس تداخل الدعم الالكتروني في نظام السيطرة على الهدف، ومجموعة تدابير مضادة تعمل بالاشعة تحت الحمراء (AN/ALQ-144) من شركة (BAE Systems IEWS) وجهاز يتلقى الانذار الليزري (AN/AVR-2) من شركة (Goodrich) ورادار تشويش (AN/ALQ-136 (V)) طورته شركة (ITT) وناثرات عصائف.
اما طوافة (Apache) في الجيش البريطاني، فتتمتع بمجموعة مساعدة دفاعية (DAS) مختلفة يطلق عليها تعبير مجموعة المساعدة المدمجة في الطوافات (HIDAS)، تتضمن جهازا راداريا يتلقى الانذار (Sky Guardian 2000) من شركة (Selex) ومجموعة انذار ليزرية رقم (1223) مع رادار انذار من الصواريخ (AN/AAR-57(V)) من شركة (BAE Systems EIS) ومجموعة(Vicon 78) اخرى من شركة (Thales) البريطانية. وان مجموعة المساعدة المدمجة للطوافات (HIDAS) هي قيد الخدمة على متون الطوافات الهجومية البريطانية في ميدان المعركة (AH-1)، وعلى متون طوافات (Apache) اخرى تستخدمها اليونان والكويت. ومن المتوقع ان تجهز الطوافة البريطانية (Lynx Wildcat) من شركة (AgustaWestland) بمجموعة المساعدة المدمجة (HIDAS) ايضا، حيث سيطلق عليها الرمز (HIDAS 15). وتتضمن رادار الانذار (Sky Guardian 2000) ورادار انذار من الصواريخ (AN/AAR-57 (V)) ومجموعة المساعدة (Vicon 78).
ان مجموعة الحرب الالكترونية في الطوافة الهجومية (AH-2 Rooivalk) من شركة (Denel) في افريقيا الجنوبية هي مجموعة حماية ذاتية من الحرب الالكترونية المدمجة تماما في الطوافة (HEWSPS)، التي تتضمن انذارا راداريا وليزريا ونظاما ينثر التدابير المضادة. ويمكن برمجة النظام وتكييفه وهو محلق ليشابه مكتبة تهديد مع عملية المهمة في المنطقة.
يتميز رادار الانذار بطاقة مشعة منخفضة الفعالية (ERP) وبكشف راداري (Doppler) نبضي ابعد من مدى الكشف الراداري، وتغطية بتردد في نطاق ذبذبة واسعة فائقة وبمعالجة نبضية كثيفة عالية وبقياس تردد آني داخلي.
يؤمن جهاز الانذار الليزري تغطية بتردد لايزري واسع الذبذبة يكشف ويعرض اكتشاف المدى ويحدد التهديدات الصاروخية الموجهة ليزريا. اما نظام نثر التدابير المضادة، المشغل يدويا باسلوب نصف اوتوماتيكي واسلوب اوتوماتيكي كامل، فهو معبأ بالعصائف وخرطوش البالونات الحرارية. وتقدم شركة (EADS-D.E.) مجموعة حرب الكترونية (EWS) للطوافة الهجومية (Tiger) من شركة (Eurocopter) التي هي قيد الخدمة في كل من الجيش الفرنسي والالماني والاسباني والاسترالي. وتتضمن رادارا يتلقى الانذار وانذارا ليزريا وكاشف اطلاق الصواريخ (MILDS) طورته شركة (EADS-DE) ووحدة معالجة مركزية من شركة (Thales) وناثر عصائف (SAPHIR-0M)/ بالونات حرارية من شركة (MBDA). وهذا النظام مركب ايضا في طوافة (NH90). وتزود شركة (Indra) مجموعة حرب الكترونية لطوافات (Tiger) الاسبانية.

التكنولوجيات
تشمل التكنولوجيات الرئيسية لمجموعة المساعدة الدفاعية (DAS) في طوافات ميدان المعركة في المستقبل تدابير مضادة موجهة بالاشعة تحت الحمراء اكثر تقدما (DIRCMs) ومؤشرات عن اتجاهات النيران المعادية (HFI). تتضمن مجموعة التدابير المضادة الموجهة بالاشعة تحت الحمراء (DIRCMs)، كما يوحي اسمها، قسما من الاشتباك النشط للدفاعات بالطوافات، التي تهدف الى إبهار الصواريخ الموجهة بالاشعة تحت الحمراء وتضليلها. وعادة ما تتضمن اداة تكشف التهديد ومستشعرا ضمنيا للسيطرة على التهديد ومتابعته وجهازا ومصدّرا للتشويش. وكانت التدابير المضادة المعنية (DIRCMs) في الجيل الاول تتكون عادة من مصباح، الا انها انتقلت لاحقا الى حلول ليزرية على صعيد عالمي تقريبا.
تمنح التدابير المضادة الموجهة بالاشعة تحت الحمراء (DIRCMs) عددا من الفوائد اكثر من الاهداف المخادعة القديمة المكونة من مواد المغنيزيوم ومواد (Teflon-viton) التي تشتعل تلقائيا في الهواء والمتحركة تشبه حركة المنصة والبالونات الحرارية المخادعة الموجهة بالاشعة تحت الحمراء بطيف مزدوج الذبذبة. وهي متاحة خلال المهمة وبأوقات رد سريع وبقدرة مجربة ضد التهديدات الصاروخية سطح - جو (SAM) المتعددة الموجهة بالاشعة تحت الحمراء.
يقال ان الطوافة (CH-47 Chinook) في الجيش الاميركي، المجهزة بتدابير مضادة موجهة بالاشعة تحت الحمراء (DIRCMs) تمكنت، على سبيل المثال، من شق طريقها مما يصفه الجيش الاميركي بالاشتباك الفعلي العالمي المعقد الذي كانت فيه الطوافة مطوقة بصواريخ (SAM) متعددة منها الموجهة بالاشعة تحت الحمراء واخرى يحملها رجال تطلق من على الكتف. وكانت التدابير المضادة القديمة (DIRCMs) التي استعملتها الطوافات هي التدبير (AN/AAQ-24 (V)) الانغلو - اميركية، من شركة (Selex - N. Grumman)، وشركة (BAE-SEIS) القادرة على الرد بسرعة (QRC) وادوات التدابير المضادة التي تعمل بالاشعة تحت الحمراء ضد التهديد المتقدم (ATIRCM) على متن الطوافة البريطانية (Merlin HC.3) وعلى متون الطوافة الاميركية (CH/MH-47) على التوالي.
جاء بعد هذه التكرارات القديمة استعمال تدابير (AN/AAQ-24(V)) على متن طوافات النقل (CH-64E) و(CH/53D/E) التي تستعملها البحرية الاميركية (USN) ومشاة البحرية الاميركية (USMC).

تدابير المستقبل
في نظرة على المستقبل، ان اكبر جائزة تلوح على الافق هي برنامج التدابير المضادة المشتركة التي تعمل بالاشعة تحت الحمراء (CIRCM) للجيش الاميركي. وسوف يكون الحل الفائز للتدابير المعنية (CIRCM) اخف وارخص من نظم الجيل الاول، الغاية منه استعماله على مجموعة واسعة من الطوافات، بما فيها طوافات (AH-64)، و(CH-47) و(UH-60) وطوافة الكشافة من الجيل الجديد للجيش الاميركي. اما المتنافسون على عقد التدابير المضادة المعنية (CIRCM) المحتمل فهم شركة (BAE Systems EIS) وشركة (N. Grumman) بالتعاون مع شركة (Selex Galileo) وشركة (ITT) للنظم الالكترونية وشركة (Lockheed Martin Aculight) وشركة (L. Martin Missiles) وشركة (Fire Control (M&FC)) المتعاونة مع شركة (DRS Technologies) وشركة (Raytheon - MS).
تشكل تكنولوجيا التدابير المضادة الموجهة بالاشعة تحت الحمراء (DIRCM) قسما رئيسيا ايضا من مشروع نظام المساعدات الدفاعية المشتركة (CDAS) مستقبلا في بريطانيا. والهدف منها تناول الموضوع لتوفير الحماية الفعالة، من خلال المعدات الجديدة للحوامات القديمة والحديثة على حد سواء ودعم استدامتها. وسوف تصمم استعمالات نظام المساعدات الدفاعية المشتركة (CDAS) لتناسب المنصة ودورها على ان يكون الانشاء برمته مهيأ للتحديث ليواجه التهديدات الجديدة و/او يتغلب على تقادم المنصات.
تشكل السيادة القومية مطلبا رئىسيا لبرنامج نظام المساعدات الدفاعية المشتركة (CDAS). ولانه يشكل سابقة للتنفيذ تماما، يتولى كونسورتيوم، ترئسه شركة (Selex Galileo) اضافة الى شركة (Thales) وشركة (QinetiQ) وشركة (BAE Sysems EIS) ومختبر العلوم والتكنولوجيا الدفاعية في بريطانيا، برنامج تجربة تكنولوجيا (TDP) لنظام المساعدات الدفاعية المشتركة (CDAS).
يأتي في صميم مفهوم نظام المساعدات الدفاعية المشتركة (CDAS) مراقب نظام الحماية الذاتية من شركة (Selex) المصمم ليمنح ادراكا وضعيا وصورة عن التهديد في المقدمة وردود تدابير مضادة مكملة وتحكم باسلوب مركزي على كل النظم الفرعية لنظام الحماية الذاتية (SPS) ونظام التجربة المركزي الضمني وانذار سمعي وتوزيع مركزي لبيانات الملاحة وتسجيل البيانات من كل النظم الفرعية لنظام الحماية الذاتية (SPS).
لان نظام المساعدات الدفاعية المشتركة (CDAS) يمثل احدث جيل من دمج نظام المساعدات الدفاعية (DAS)، فهو دون شك النظام الوحيد المدمج للطوافات. وتشمل البنى الانشائية المنشورة الأخرى نظام التدابير المضادة (AN/ALQ - 211 (V) 5)، من شركة (IIT) ونظام التدابير المضادة (DAS (CIDAS)) المدمج الصغير من شركة (Saab) ونظام المساعدات المدمجة (DAS (HIDAS)) قيد الخدمة في الطوافات من شركة (Selex).
يمكن ان تمنح المؤشرات التي تدل على نار معادية (HFIs) عنصراً جديداً مهماً لنظام المساعدات الدفاعية للطوافات (DAS)، لأنها مصممة لانذار الاطقم من اتجاه النار المعادية وتتيح لهم اتخاذ المزيد من الاجراءات الفعالة للتملص بالطيران خارج منطقة العدو القاتلة.
يشكل نظام (HALTT - A) لوكالة مشاريع الدفاع والبحوث المتقدمة (DARPA) الاميركية جهداً يعتمد على تكنولوجيا المستشعر الصوتي، طورتها شركة (BBN Technologies)، باستعمال موجة صدمية اسرع من الصوت تولدها قذيفة محلقة، تكتشف الموجة.
ويستفاد ان نموذج نظام (HALTT - A) اجريت عليه تجربة طيران على متن طوافة (UH - 60L) تابعة للجيش الأميركي ادى الى اكتشاف تهديد دقيق للغاية بما فيه اتجاه النار خلال تجارب اطلاق نار حية.
طورت شركة (Thales) في المملكة المتحدة أيضاً مؤشراً يدل على النار المعادية (HFI)، اطلقت عليه اسم نظام (Elix IR)، يقال ان له استعمال مباشر في نوع التهديدات التي تواجهها الطوافات حالياً في ميادين المعارك. وهو نظام مستشعرات (MAWS)، يعمل بالأشعة تحت الحمراء بلون واحد مجهزاً بنحو ٦ مستشعرات موزعة حول الهيكل تؤمن تغطية على ٣٦٠ درجة مئوية. وقد صممت المستشعرات لتتباين مع النظم الفرعية القائمة للمساعدات الدفاعية. ويمكن استعمالها بدلاً عن مستشعرات (MAWS) الحالية.
ان احدث جيل من نظم المساعدات الدفاعية (DASs) للطوافات هي فعالة، الا انها باهظة التكاليف. ولذلك هناك برامج عديدة قيد التطوير تهدف الى خفض التكاليف، وقد تكون واحدة من اكثر الطرق المخفضة للتكاليف المتقدمة ذاتية الاحتواء، ومركبة في حاضن يمكن تحويلها بين الطوافات ضمن الاسطول بناء على الطلب. والمثال على تلك المقاربة نظام (ISSYS - POD)، من شركة (RUAG Aerospace) صمم لتأمين الحماية الذاتية، ويتضمن منفذاً ومعدات ميمنية/حاضنات مستشعرات ووحدة تحكم/شاشة عرض مركبة في القمرة. تتضمن كل قنبلة في الحاضن سلسلة (BOP) من نظم التدابير المضادة (CMDS) ومستشعرات يختارها الزبون مأخوذة من مجموعة تتضمن ليزراً من شركة (Saab)، وراداراً يحذر من اقتراب الصواريخ.
اعتمدت شركة (Terma) الدانماركية ايضاً مقاربة نظام محضون لحماية الطوافة مع رزمة معدات لاستدامة طوافة (Apache)، وطوافة (Chinook)، مركبة في الطوافات الهولندية
(AH - 64D)، تتخذ شكل منفذ وحاضنات ميمنية تحمل على مؤخرة الأجنحة القصيرة للطوافة، تأوي كل منها جهاز انذار من الصواريخ ونظام دفاع تدابير مضادة (CMDS)، يتحكم بها نظام معالجة الحرب الالكترونية (EWMS) من شركة (Terma).


المستقبل
يشكل نظام المساعدات الدفاعية (DAS) حالياً جزءاً اصيلاً من معدات طوافات ميدان المعركة. ويجري حالياً استبدال الجيل الأول والثاني من نظام المساعدات (DAS) بنظم فعالة متقدمة اكثر. وقد بات هذا التطور السريع في نظام المساعدات الدفاعية (DAS) ميزة دائمة من التكنولوجيا باعتبار ان التهديدات الجديدة في ميدان المعركة بحاجة للمواجهة. ويمكن توقع المزيد من التقدم السريع في المستقبل
 
رد: الاباتشي المصريةah-64d

مبروك لمصر و للسعودية و الإمارات

سؤال ما هو العدد المتواجد حاليا لكل من هاته الدول اضافة لإسرائيل من أجل المقارنة (جميع أنواع المروحيات)
و ما هو العدد المتعاقد عليه و السنة المتوقع وصولها لها جميعا أيضا
 
رد: الاباتشي المصريةah-64d

استهدو بالله يا اخون مش كل موضوع عن مصر تدخلو فية السعودية والعكس نحن اخوة وجيوشنا مكملة لبعضها البعض
اما بالنسبة للموضوع فكان لى سؤال الحقيقة
متى سيتم تسليم صفقة الاباتشى المصرية الاخيرة؟
فالصفقة على ما اذكر تم توقيعها فى بداية 2010 اى من المفترض اننا نتسلم الان الطائرة الاولى
فلما هذا التاخير

صاحب الموضوع وضع مصر السعودية الامرات الكويت
 
عودة
أعلى