البحرين ترد على الافتراءات والادعاءات المضللة التي نشرتها قناة الجزيرة بخصوص زيارة بابا الفاتيكان للبحرين

فيديو مدته 44 دقيقة لمن يرغب في مشاهدته ..
الفيديو فيه كل شيء تريده .. بدون مقاطع مجزأة ومبتورة كما قاموا الإرهابيين زبالة إيران بنشر أجزاء مبتورة من كلمة بابا الفاتيكان، وكما فعلت بعض وسائل الاعلام المريضة بقطع أجزاء من الفيديو لمرض في داخل نفوسهم.

الفيديو من بداية استقبال بابا الفاتيكان عند خروجه من باب الطائرة لغاية دخوله قاعة التشريفات بمطار الصخير ثم ذهابه إلى قصر الصخير ثم المراسم الرسمية لاستقباله وأخيراً كلمة جلالة الملك حمد ومن ثم كلمة بابا الفاتيكان.

جلالة الملك بدأ بالقاء كلمة: في كلمته بعد الترحيب ببابا الفاتيكان والضيوف والاعتزاز بالزيارة لأرض الحضارات العريقة الممتدة عبر التاريخ بلد التسامح والتعايش والسلام نحو الأمل بمستقبل آمن يسوده الوئام والاستقرار، ثم تطرق إلى أهم ما تتميز به بلادنا (البحرين) كأرض حاضنة للتعايش المشترك بين أتباع الديانات المختلفة يتمتع الجميع بحرية إقامة شعائرهم وبتأسيس دور عبادتهم في أجواء تسودها الألفة والانسجام ودستور البلاد يكفل لهم ذلك، وأن البحرين كان لها دور في تأسيس الشراكة الدولية للحوار بين الشرق والغرب وأهمية الشراكة الدولية التي تعتمد على الحوار الدبلوماسي والسبل السلمية، ورغبة البحرين في إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية بالطرق السلمية والدبلوماسية، وأخيراً كلمات الختام من الشكر والترحيب.

ثم ألقى بابا الفاتيكان كلمته: بدأ بالشكر للبحرين ولجلالة الملك على الدعوة الكريمة لاستضافته ولعقد ملتقى حوار الشرق والغرب على أرض البحرين، وأثنى على دستور البحرين الذي هو حجر الزاوية في المجتمع البحريني، وعبر عن سروره لتواجده في البحرين، وأن في البحرين أناس من أصول مختلفة تشكل فيسفاء حياة فريدة، ثم تطرق إلى أهم نقطة في كلمته وهي عن "شجرة الحياة" ((تلك الشجرة المعروفة في البحرين والتي تقع وسط الصحراء وعمرها مئات السنين وبلا ماء ولا ري ومازالت الشجرة واقفة بضخامة جذوعها وأوراقها الخضراء)).
وقال عندما كان يستعد لزيارة البحرين تعرف على شعار الحيوية الذي يُميَّز البحرين وهذا الشعار يكمن في "شجرة الحياة" وقال أكبر غنى لهذا البلد هو تنوع الأعراق والثقافات فيه والعيش معاً في سلام وترحاب، وأشاد بدستور مملكة البحرين الذي يكفل بحرية الأديان واحترام الانسان والأعراق ودور العبادات لكل دين ولكل مجموعة ((وهنا يقصد "لكل مجموعة" تعدد المذاهب المسيحية الموجودة في البحرين وكذلك تعدد المذاهب الإسلامية الموجودة في البحرين))، وأشاد بالعدد الكبير للعمالة الوفدة التي تعمل في البحرين والتي تعيش باحترام ووئام وبدون مشاكل، وبالرغم من أنهم في غربة إلا أنهم لا يشعرون بذلك، وأنه (البابا) عرف أنهم سعيدين بالعيش في البحرين،
ثم قال تفتخر البحرين بمكتسبات ثمينة حققتها مثل أول مدرسة نظامية للبنات في الخليج العربي وأول من قام بإلغاء الرق في الخليج العربي لتكون مناراً لتعزيز الحقوق في كل المنطقة .. ثم قال: أنا هنا في أرض "شجرة الحياة" زارع سلام لأعيش أيام اللقاء ولأشارك في ملتقى الحوار بين الشرق والغرب من أجل عيش الناس معاً بسلام .. ثم تحول في كلمته من البحرين إلى العالم باستعراضه شتى المواضيع مثل احترام الأديان والإنسان والسلام والبيئة وكل كلامه كان يقوم بربطه بـ "شجرة الحياة" حتى عندما كان يتكلم في العموم عن العالم كان يعمل نوع من الربط والاستلهام من "شجرة الحياة" ((ويبدو أن بابا الفاتيكان معجب جداً بشجرة الحياة في البحرين)) .. وأخيراً ختم كلمته بالشكر.

** ملاحظة: بابا الفاتيكان لم يتطرق إلى إنتهاك حقوق الإنسان في البحرين، ولم يتطرق إلى مسألة السجناء الإرهابيين في البحرين، ولم يتطرق إلى مسألة رجوع الإرهابيين الهاربين من البحرين الذين يقبعون في قم وكربلاء والضاحية الجنوبية،
لم ولم ولم يتطرق إلى هذه القضايا التي بعض وسائل الاعلام المريضة قامت بترويجها كذباً وزوراً،
لم ولم ولم يتطرق إلى تزييف الحقائق وقلب الموازين التي قام بها الإرهابيين زبالة إيران على وسائل التواصل الإجتماعي.
الخلاصة: زيارة بابا الفاتيكان للبحرين أوجعتهم كثيراً وكشفت زيفهم.

** تنويه: المترجمة من الفاتيكان وليست من تلفزيون البحرين، ويبدو أنها لبنانية مسيحية أو مسيحية من إحدى بلدان الشام.

 
التعديل الأخير:
حتى
هذه الملتقيات والحورات هي نوع من الدبلوماسية الناعمة، وتهدف لإظهار أن مسيحيين الشرق يعيشون في الدول العربية وسط المسلمين في ود ووئام واحترام، بل وأيضاً للتقارب بين مسيحيين الشرق ممن يعيشون في الدول العربية ومسيحيين الغرب.
ونفس الأمر ينطبق على بقية الأديان غير السماوية كالبوذية والهندوسية التي يعتنقها غالبية العمالة الآسيوية في البلدان الخليجية.

لكن من المشاكل المستعصية في هذا النوع من الحوار عدم توفر الإعتراف المتبادل، وكما هو معروف لا يوجد حوار بين شركاء لا يعترف كل منهم بالآخر كشريك، وكل طرف يتردد في الاعتراف بدين وعقيدة الآخر، من الصعب للمسلمين اعتبار المسيحيين كشريك متساو في الحوار لأن في العقيدة الإسلامية "إن الدين عند الله الإسلام" وهو دين للجميع وللعالمين وأن النبي محمد صلى الله عيه وسلم خاتم الأنبياء، وهذا ما لا يقبله المسيحيون ويخلق الإختلال في العلاقات، وهو نفس الإختلال في علاقات المسيحيين بالديانة اليهودية،
والأهم من ذلك أن المسيحيين يترددون في الاعتراف بالدين الإسلامي كدين سماوي وبالرسول محمد صلى الله عليه وسلم نبي مبعوث من الله وخاتم الأنبياء,
وحتى المسيحيين المعتدلين ومن يحضر هذه الملتقيات الحوارية من المسيحيين تجد أن أقصى اعتراف يعترفون به أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم "رسول" وليس "الرسول" (بمعنى أحد الأنبياء وليس خاتم الأنبياء) وهذه نقطة خلاف جوهرية بين المسيحية والإسلام، ولذلك دائماً يتعثر الحوار بين الأديان أو الحوار بين الشرق والغرب، وغالبية الخلاف له علاقة بالعقيدة.
عند المسيحين لا يتقبل بك وانت كاثلويجي وبروتستانتي بينهم متضادات

التملغ الاخير بين الاديان مقرف واعتذر منك لا اقصد البحرين وهي بلدي الثاني بسوء
لكن غير مقنع شو اعلامي فارغ

والله قالها بكتابه (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى)
عبير يعتب على الشخص بقدر علمه وحكمته وفهمه … انتي اكبر من الاقتناع بهالشي وجهة نظر خاصه بي
 
التعديل الأخير:
حتى

عند المسيحين لا يتقبل بك وانت كاثلويجي وبروتستانتي بينهم متضادات

التملغ الاخير بين الاديان مقرف واعتذر منك لا اقصد البحرين وهي بلدي الصاني بسوء
لكن غير مقنع شو اعلامي فارغ

والله قالها بكتابه (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى)
عبير يعتب على الشخص بقدر علمه وحكمته وفهمه … انتي اكبر من الاقتناع بهالشي وجهة نظر خاصه بي

صدقني أنا شخصياً لستُ مقتنعة بحوار الأديان والمذاهب وأي بطيخ،
وأكاد أجزم أن معظم الحضور غير مقتنعين،
هي فقط من مستلزمات السياسة لا أكثر.
 
صدقني أنا شخصياً لستُ مقتنعة بحوار الأديان والمذاهب وأي بطيخ،
وأكاد أجزم أن معظم الحضور غير مقتنعين،
هي فقط من مستلزمات السياسة لا أكثر.
للامانه هي تعطي ايضا فرصة للغير انهم يكونوا فعليا مستفزين لك وبعدها ضغط اعلامي انت كنت بغنى عنه لذالك الحذر بعدها يجب ان يكون كبير
وخصوصا لاهل الداخل والتجنيدات الدينيه السياسيه
 
(( في زيارة تستمر 4 أيام هي الأولى لحبر أعظم إلى المملكة الخليجية الصغيرة ))


الجزيرة محسستني ان قطر بمساحة روسيا :ROFLMAO:


حركات شريفة ما تخليها
 
هذا فيديو لليوم الثاني لزيارة بابا الفاتيكان للبحرين ..
وهو فيديو للحفل الختامي لملتقى البحرين للحوار بين الشرق والغرب للتعايش الإنساني،
وللعلم الملتقى لازال مستمر لغاية يوم 6 نوفمبر 2022، ولكن هذا حفل ختامي لرعاية جلالة الملك للملتقى،
وإنما ملتقى الحوار بين الشرق برئاسة شيخ الأزهر والغرب برئاسة بابا الفاتيكان مستمر لغاية يوم 6 نوفمبر.

في الفيديو .. استقبال ملك البحرين لشيخ الأزهر الإمام الدكتور أحمد الطيب ولبابا الفاتيكان ثم قام بابا الفاتيكان بغرس نخلة .. ثم بدأ الحفل بحضور شخصيات دينية وغير دينية.


في بداية الحفل كلمة لجلالة الملك.

ثم كلمة شيخ الأزهر الإمام الطيب .. حقيقة كلمة شيخ الأزهر أكثر من رائعة، ومن الواضح أن شيخ الأزهر ملم ومطلع ويعرف الغرب جيداً، ومن وجهة نظري لا خوف على هذا الملتقى طالما يوجد على رأسه شخصية مثل شيخ الأزهر،
والأجمل في نهاية كلمته دعى إلى حوار إسلامي - إسلامي بمعنى حوار بين شيوخ وعلماء المسلمين السنة وبين رجال الدين الشيعي، وهذا سبب الكثير من الآلام والأوجاع لدى الإرهابيين عملاء وزبالة إيران لأنهم قاموا يشنون حملة شرسة على وسائل التواصل الإجتماعي ضد شيخ الأزهر وضد دعوته.
كلمة شيخ الأزهر (y)(y)

وأخيراً كلمة بابا الفاتيكان .. في كلمته اسم "البحرين" شكَّل مصدر إلهام، تقريباً الكلمة بالكامل استلهام من إسم "البحرين"، بدأ بالتحدث عن تلاقي البحر بالسماء، وعن تصافي البحر العذب مع البحر المالح والذي هو معنى إسم البحرين، وعن كثير من المضامين التي أشار لها واعتبر مملكة البحرين باسمها وما تمثله كمنطلق ومرتكز لها.
كل القضايا المتعلقة بجميع البشرية في العالم التي تطرق إليها بابا الفاتيكان كان يقوم بربط إسم "البحرين" ويستلهم من إسم "البحرين" في هذه القضايا لجميع البشرية.
((في اليوم الأول كانت "شجرة الحياة" مصدر الهام في كلمته، واليوم الثاني إسم "البحرين" مصدر الهام)).

** تنوية: عبارة "إعلان مملكة البحرين للتعايش السلمي" الذي ورد في كلمة شيخ الأزهر وكذلك في كلمة بابا الفاتيكان يقصد بها إعلان ورقة النقاش في ملتقى حوار البحرين بين الشرق والغرب.

كما ذكرت سابقاً، المترجمة التي تقوم بترجمة كلمة بابا الفاتيكان هي من الموظفين لدى الفاتيكان، ويبدو أنها لبنانية مسيحية، لأن أعتقد كلمة بابا الفاتيكان باللغة اللاتينية الكنسية، هكذا يبدو لي، وخصوصاً أن اللغة اللاتينية هي اللغة الرسمية للكرسي الرسولي للكنيسة الكاثوليكية وفي الفاتيكان.

 
التعديل الأخير:
(( في زيارة تستمر 4 أيام هي الأولى لحبر أعظم إلى المملكة الخليجية الصغيرة ))


الجزيرة محسستني ان قطر بمساحة روسيا :ROFLMAO:


حركات شريفة ما تخليها

أترك مصطلح "الصغيرة" .. والله هذا ما يهمنا إطلاقاً،
لو تشوف التقارير اللي باللغة الإنجليزية اللي تنشرها على موقعها الإنجليزي،
هذا نموذج واحد من اللي نشرته باللغة الإنجليزية 👇


خنزيرة.jpeg
 
وحمّل المركز السلطات في قطر المسؤولية عن ما تبثه القناة القطرية الجزيرة من افتراءات وادعاءات مضللة لا تنسجم مع الأهداف السامية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتتضمن إساءات غير مقبولة تماماً.

ذيل الكلب ما يتعدل حتى لو حطيته في قالب
 

بحضور جماهيري غفير أكثر من 30 ألف شخص من 111 جنسية .. أقييم يوم أمس السبت 5 نوفمبر 2022 في استاد البحرين الوطني وهو أكبر ملعب رياضي في البحرين قداس تاريخي يقوده البابا فرانسيس.

وقد شارك في القداس رؤساء الكنائس المسيحية في البحرين وفي بقية دول الخليج العربي وبعض الدول العربية، وبحضور الآلاف من المسيحيين من البحرين ومن بقية دول الخليج العربي ومن بعض الدول العربية الذين يمثلون 111 جنسية،
وبدأ توافد الجموع التي وصل عددها إلى أكثر من 30 ألف شخص منذ ساعات الفجر الأولى ليوم السبت 5 نوفمبر، حيث اكتظت بهم جنبات استاد البحرين الوطني، والذين تفاعلوا بحرارة مع وصول البابا فرانسيس على متن سيارة مكشوفة طافت أرجاء الاستاد، حيث حيا البابا فرانسيس الحضور، قبل أن يتوجه إلى المنصة الرئيسية لقيادة القداس، ثم وجه كلمة أكد فيها على مبادئ السلام والمحبة للجميع.


FgyfP1MXkAMN1s3


FgyfP1VWYAECir0


FgyfP1QWQAIacOr


cq5dam.thumbnail.cropped.1500.844-bd2b333f-49e5-40ac-8dc2-dd5db4496995.jpeg
 
التعديل الأخير:

بحضور جماهيري غفير أكثر من 30 ألف شخص من 111 جنسية .. أقييم يوم أمس السبت 5 نوفمبر 2022 في استاد البحرين الوطني وهو أكبر ملعب رياضي في البحرين قداس تاريخي يقوده البابا فرانسيس.

وقد شارك في القداس رؤساء الكنائس المسيحية في البحرين وفي بقية دول الخليج العربي وبعض الدول العربية، وبحضور الآلاف من المسيحيين من البحرين ومن بقية دول الخليج العربي ومن بعض الدول العربية الذين يمثلون 111 جنسية،
وبدأ توافد الجموع التي وصل عددها إلى أكثر من 30 ألف شخص منذ ساعات الفجر الأولى ليوم السبت 5 نوفمبر، حيث اكتظت بهم جنبات استاد البحرين الوطني، والذين تفاعلوا بحرارة مع وصول قداسة البابا على متن سيارة مكشوفة طافت أرجاء الاستاد، حيث حيا البابا فرانسيس الحضور، قبل أن يتوجه إلى المنصة الرئيسية لقيادة القداس، ثم وجه كلمة أكد فيها على مبادئ السلام والمحبة للجميع.


FgyfP1MXkAMN1s3


FgyfP1VWYAECir0


FgyfP1QWQAIacOr


cq5dam.thumbnail.cropped.1500.844-bd2b333f-49e5-40ac-8dc2-dd5db4496995.jpeg

هل تتذكرون يوم الجمعة 4 نوفمبر 2022 كان جسر الملك فهد مزدحم بالسيارات القادمة إلى البحرين؟!!

البحرين-Twitter-Search-Twitter (5).png


أكثر من 4 آلاف سيارة لمسيحيين في الدول الخليجية عبرت جسر الملك فهد في ذلك اليوم وذلك استعداداً لحضور القداس في استاد البحرين الوطني صباح اليوم التالي السبت 5 نوفمبر.

إذا السيارة الواحدة كان فيها على الأقل 3 أشخاص × 4000 سيارة = 12000 مسيحي جاءوا من بقية دول الخليج العربي من الجاليات الأجنبية المقيمة في الدول الخليجية ومن العمالة الوافدة وذلك للمشاركة في القداس.
بالإضافة إلى من جاء بالطائرات عبر مطار البحرين الدولي.
وبالطبع معهم الجاليات الأجنبية المقيمة في البحرين والعمالة الوافدة من المسيحيين.

علماً أن في البحرين يوجد 100 عائلة مسيحية يحملون الجنسية البحرينية، بعضهم أصولهم من العراق نزحوا إلى البحرين قبل حوالي 100 عام، وبعضهم أصولهم من مصر جاءوا للعمل في البحرين قبل 5 أو 4 عقود وحصلوا على الجنسية البحرينية، وهذه العائلات المسيحية البحرينية عدد كل أسرة حوالي ما بين 3 - 4 أشخاص، كما هو معلوم أن الانجاب عند المسيحيين قليل، فالأسرة الواحدة لا تتعدى 3 أو 4 أشخاص.
 
التعديل الأخير:
البيان الختامي لملتقى البحرين للحوار بين الشرق والغرب

Fg3hWqGX0AAP90E
 
جلالة الملك حمد يزور البابا فرنسيس بابا الفاتيكان في مقر إقامته بقصر الضيافة في البحرين

Fg0HLmhXoAEtOAk


Fg0HLmCXwAQo3fA


Fg0HLmOX0AArTKW


Fg0HLmSWIAEOSvL
 
جلالة الملك حمد يزور البابا فرنسيس بابا الفاتيكان في مقر إقامته بقصر الضيافة في البحرين

Fg0HLmhXoAEtOAk


Fg0HLmCXwAQo3fA


Fg0HLmOX0AArTKW


Fg0HLmSWIAEOSvL

ملاحظة:
صورة البابا فرانسيس على الجدار هو عرف وبروتوكول معمول به في معظم الدول، عندما يحل رئيس دولة ضيف وزائر على دولة أخرى يتم وضع صورته في مقر إقامته، حيث يتم تخصيص صورة فواتغرافية للضيف أو صورة رسم بريشة فنان وتزيين الجدار في مقر إقامته بالصورة.

وقد سبق رأينا صور رؤساء وملوك الدول عند زياراتهم للبحرين قد وضعت في مقر إقامتهم بقصر الضيافة في البحرين. ونموذج من ذلك:
صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مقر إقامته بقصر الضيافة في البحرين أثناء إحدى زياراته ويبدو بأنه نفس المقر قصر الضيافة.

FWik1hkWQAUBuHO


صورة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مقر إقامته بقصر الضيافة أثناء زيارته للبحرين ويبدو في نفس المكان ونفس المقر بقصر الضيافة.

61-145918-289044707-596207931867939-9104430068156901092-n.jpg
 
زيارة البابا فرانسيس، بابا الفاتكيان، كانت محط أنظار العالم وما تتميز به البحرين من قيم التسامح والتعايش والتي تأصلت بعمل فعلي لا من خلال الشعارات.

 
هل تتذكرون يوم الجمعة 4 نوفمبر 2022 كان جسر الملك فهد مزدحم بالسيارات القادمة إلى البحرين؟!!

مشاهدة المرفق 527089

أكثر من 4 آلاف سيارة لمسيحيين في الدول الخليجية عبرت جسر الملك فهد في ذلك اليوم وذلك استعداداً لحضور القداس في استاد البحرين الوطني صباح اليوم التالي السبت 5 نوفمبر.

إذا السيارة الواحدة كان فيها على الأقل 3 أشخاص × 4000 سيارة = 12000 مسيحي جاءوا من بقية دول الخليج العربي من الجاليات الأجنبية المقيمة في الدول الخليجية ومن العمالة الوافدة وذلك للمشاركة في القداس.
بالإضافة إلى من جاء بالطائرات عبر مطار البحرين الدولي.
وبالطبع معهم الجاليات الأجنبية المقيمة في البحرين والعمالة الوافدة من المسيحيين.

علماً أن في البحرين يوجد 100 عائلة مسيحية يحملون الجنسية البحرينية، بعضهم أصولهم من العراق نزحوا إلى البحرين قبل حوالي 100 عام، وبعضهم أصولهم من مصر جاءوا للعمل في البحرين قبل 5 أو 4 عقود وحصلوا على الجنسية البحرينية، وهذه العائلات المسيحية البحرينية عدد كل أسرة حوالي ما بين 3 - 4 أشخاص، كما هو معلوم أن الانجاب عند المسيحيين قليل، فالأسرة الواحدة لا تتعدى 3 أو 4 أشخاص.

إحصائيّة تشير إلى أن ما يقارب 8000 من المسيحيين الكاثوليك من الجاليات الأجنبية المقيمة في المملكة العربية السعوديّة، شاركوا في القداس الذي ترأسه البابا فرنسيس في استاد البحرين الوطني.
والبقية من الجاليات الأجنبية المقيمة في الكويت، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عُمان.
 
هجوم وقح من زبالة إيران في البحرين على شيخ الأزهر فضيلة الشيخ الإمام الدكتور أحمد الطيب
نموذج من هالهجوم 👇

-البابا_فرنسيس_في_البحرين-Twitter-Search-Twitter.png
 
يفضل التركيز على الجانب الايراني في الخليج وترك تراهات الجزيره قدر المستطاع والاكتفاء برد اعلامي لنفي ادعاءاتها فقط

ماتدري يمكن تعاون قطري ايراني لتغيير الدفه عن مشاريع ايران في المنطقة والداخل الايراني تدري قطر تحب تقدم الخدمات كرد جميل فليس من صالح قطر سقوط منافس السعوديه ذاتيا من نفسه وبدون طلقة رصاصه


يعني لا تدعمو تغيير الدفه الاعلاميه من داخل ايران الى الخليج
 
عودة
أعلى