Naval Group الفرنسية نحو الاستحواذ على حوض بناء السفن بالدار البيضاء

فعلا انا عارف على هادشي جاوبت لاخ زعم المغرب حيد لهولندا و ايطاليا حيث موقفهم مازال غامض اهه و لفرنسيين ما محلهم من الاعراب ؟؟؟
THE LION OF ATLASS @THE LION OF ATLASS

هذا كلام ملك البلاد وليس كلامي!

يجب ان تفهم ان فرنسا وعلاقتنا معها تختلف كليا عن هولندا وايطاليا ماذا لدينا مع ايطاليا؟! كم عدد الشركات الايطالية التي توجد في المغرب ؟!
حتى ان كان دعم فرنسا خجول كما نراه .. فرنسا لدينا معها الماضي والحاضر والعلاقات بيننا مبنية على هادشي في اطار مفاوضات ومشاورات لا علم لنا لها نحن لا ننسى ان فرنسا كانت هي واسبانيا دائما من الداعمين الاولين للمغرب في الاتحاد الاوروبي .. لكن مؤخرا كانت مواقف وردود فعل على سبيل المثال من اسبانيا وألمانيا وصلت الى حد القطيعة وبعد ذالك انفرجت …
فرنسا شيء ودول مثل ايطاليا وهولندا شيء آخر
بالنسبة للمغرب

يجب ان تفهم ان فرنسا وعلاقتنا معها تختلف كليا عن هولندا وايطاليا ماذا لدينا مع ايطاليا؟! كم عدد الشركات الايطالية التي توجد في المغرب ؟!
حتى ان كان دعم فرنسا خجول كما نراه .. فرنسا لدينا معها الماضي والحاضر والعلاقات بيننا مبنية على هادشي في اطار مفاوضات ومشاورات لا علم لنا لها نحن لا ننسى ان فرنسا كانت هي واسبانيا دائما من الداعمين الاولين للمغرب في الاتحاد الاوروبي .. لكن مؤخرا كانت مواقف وردود فعل على سبيل المثال من اسبانيا وألمانيا وصلت الى حد القطيعة وبعد ذالك انفرجت …
بالنسبة للمغرب
لا فرنسا ولا ايطاليا ولا اسبانيا مصالح المغرب اولا تم اولا
لا افهم سر دفاعك عن فرنسا تم عن اي ماضي مشترك مع فرنسا تتحدت الاستعمار !!

لا فرنسا ولا ايطاليا ولا اسبانيا مصالح المغرب اولا تم اولا
لا افهم سر دفاعك عن فرنسا تم عن اي ماضي مشترك مع فرنسا تتحدت الاستعمار !!

سوف اجيبك لكن اخبرني اولا اين دافعت عن فرنسا في اي موضوع او اي مشاركة ؟

ولن اناقشك في مصلحة المغرب كما لن اناقشك في الوطنية ديالي، لو حضرت مداخلاتي في عدة مواضيع تخص المغرب ستعرف لماذا لكن اعذرك لانك عضو جديد.

سوف اجيبك لكن اخبرني اولا اين دافعت عن فرنسا في اي موضوع او اي مشاركة ؟

ولن اناقشك في مصلحة المغرب كما لن اناقشك في الوطنية ديالي، لو حضرت مداخلاتي في عدة مواضيع تخص المغرب ستعرف لماذا لكن اعذرك لانك عضو جديد.
انا اتحدت عن مشاركتك الاخيرة وليس مجمل ردودك بالإضافة الى اني لا اشكك البتتة في وطنيتك اخي الكريم
وعموما الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية
بخصو موضوع حوض السفن انا صراحة كنت اتمنى تكوين شركة وطنية تقوم هي بشراء licence للصناعة المحلية. الا تعتقد انه حل افضل ؟

انا اتحدت عن مشاركتك الاخيرة وليس مجمل ردودك بالإضافة الى اني لا اشكك البتتة في وطنيتك اخي الكريم
بخصو موضوع حوض السفن انا صراحة كنت اتمنى تكوين شركة وطنية تقوم هي بشراء licence للصناعة المحلية. الا تعتقد انه حل افضل ؟
اعتقد ان المشكل يكمن في عدم وجود الخبرات في بناء بعض القطع كالغواصات.
يعني ضاروري تجيب براني يعاونك و تعلم دقة دقة و من بعد ان شاء الله نوليو حنا نبنيو القطع البحرية دياولنا. و علاش لا حتا التصدير

العلاقات تبنى على المصالح وليس على المشاعر
المغرب دولة عقلانية تتخذ قراراتها باعتماد منهج الواقعية، لا العاطفة.

نعم اتفهمك اخي الكريم لكن مشاركتي الاخير وضحت فيها الفرق بين دولة مثل فرنسا ودولة ايطاليا وليس دفاعا.. القضية قضية مصالح مشتركة لا اقل ولا اكثر

اعتقد ان المشكل يكمن في عدم وجود الخبرات في بناء بعض القطع كالغواصات.
يعني ضاروري تجيب براني يعاونك و تعلم دقة دقة و من بعد ان شاء الله نوليو حنا نبنيو القطع البحرية دياولنا. و علاش لا حتا التصدير
ان شاء الله البداية تكون بالزوارق ودقة دقة يحمل الواد الغواصات تحتاج الكثير

بالنسبة للمغرب
فرنسا كتاكل في المغرب بايديها و رجليها لحم كتافها كابر غ بالمغرب و افريقيا عامة ....... مشروع قطار سريع و طرامواي خداوه نيشان بلا مناقصة بلا والو و هذا ما اغضب الكثير من دول من بينها المانيا ....... لا اعرف صراحة ماذا استفدنا من فرنسا مثلا ....... من غير استعمراتنا و تسبات فاكبر مجاعة و كذلك في مقتل مئات الالاف من المغاربة .......... اظن صفقة فرقاطات الايطالية مصيرها لفشل

ابرز منتجات Naval Group

هي لوحدها مؤشر محبط في رايي الأفضل كان دخول شركات تانية حتي لو هايتم الموافقة علي العرض بتاعها علشان تفرض شروطك عليهم وفي الصين وكورويا الجنوبية وغيرهم
على العكس اخي كانت هناك عدة عروض وكان العرض الفرنسي الافضل لان فيه نقل لتكنولوجيا التصنيع عكس العروض الايطالية والهولندية التي تريد الاستحواد فقط

على العكس اخي كانت هناك عدة عروض وكان العرض الفرنسي الافضل لان فيه نقل لتكنولوجيا التصنيع عكس العروض الايطالية والهولندية التي تريد الاستحواد فقط
لاشك ان المفاوض المغربي اختار العرض الافضل للمغرب
لكن لحد اللحظة لا ندري حدود نقل التكنلوجيا ؟

إذن فلنودع البيرجاميني كنت اتمنى فوز الطرف الإيطالي او الهولندي
لا أؤمن بالشراء من الإيطاليين قريبًا ، لأنهم لا يدعمون خطة الحكم الذاتي للصحراء.

يجب أن تعلم أن NAVAL GROUP و Fincantieri يشكلون تحالفًا لأكثر من 20 عامًا.

لكن Fincantieri الإيطالية كانت دائمًا عدوانية في عقود التصدير وأخذت الأسواق من Naval Group: البرازيل ، بيرو ، رومانيا ، مصر ، الإمارات العربية المتحدة ، المملكة العربية السعودية ... قائمة البلدان طويلة

نلاحظ نقص القدرة التنافسية لـ "NAVAL GROUP" ، فهم بحاجة إلى منصة منخفضة التكلفة لمهاجمة أسواق تصدير معينة.

هذا هو السبب في أن حوض بناء السفن في الدار البيضاء يمكن أن يلعب هذا الدور ، كجزء من شراكة رابحة.

هذا لا يعني أنه الخيار الأفضل من للجانب المغربي !

عودة
أعلى