وثيقة مسرّبة تفضح مخططاً قطرياً فرنسياً مزعوماً لإسقاط بشار الأسد

هذا كلامي ، لو استمر التوافق لنجحت الثورة ، و بسبب الاختلاف فشلت الثورة ، بس انت بتحب تدخل بالتفاصيل 😶🚶‍♂️

لان الموضوع مهب اسقاط بس
نبي سوريا كاملة مع تغيير النظام

وفيه من يبي يلهط جزء من سوريا

السعودية أنسحبت من غرفة العمليات المشتركة بسبب إصرار تركيا وقطر على توجيه الدعم لفصائل متطرفة موالية لهم لضمان وصولهم للحكم بعد سقوط الأسد واعترف حمد بن جاسم أنهم "تهاوشوا و"الصيدة" فلتت!"

اجل الدعم اللي قدمناه حنا وهم وغيرهم للثوار كان لدغدغة بشار ؟

اكيد للأطاحة به...
حنا قدمنا بعد سقوط كل اوراق الحل السلمي ولم يكن منها اسقاط بشار الاسد بينما قطر كانت تحاول اسقاط اكثر من حكومه عربيه بهذا الاسلوب من باب رعاية الثورات وتوجيهها لذلك لا يوجد مقارنه بين افعال السعوديه وجوسنة قطر ونذالتهم يا اخي حنا روجو لتقسيمنا عند الامريكان والبريطانيين ما خلو احد

زي اقامه عبد ربه منصور في الرياض ؟؟

رياض حجاج ذكر اسباب فشل الثوره واتكلم عن
الدعم السعودي المشروط واختلاف الرؤى بين الممولين
وتشكيك السعوديه في ولاء الجيش الحر لها بسبب
عداءها للفكر الاخواني

مش فاكر المقابله بالظبط بس تقريبا كانت شهاده علي العصر مع احمد منصور علي الجزيره

المصدر مقابلة ! و من احمد طرطور !!

كلنا نتذكر من دعم ماليا واعلاميا ومن فتح الحدود للمنضمات الارهابية

اخوي طويق لو مصر ولا الامارات حاولت تسقطه اضمن لك 95٪ من الاعضاء بيطبلون لمصر والامارات مهوب بس مادحينها

نعم ، اتفق معك أن 95% بيطبلون معهم ، لان مصالح وطنهم تشير لذلك ، لكني لا أتحدث عن هؤلاء الـ 95% ، أنا اخاطب باقي الـ 5% ، فهم ميولهم أحادية ، ونظرتهم حزبية ، والمصيبة أن واحد من هؤلاء الخمسة في المية ، زود ماهو فيه من تخبيص وانحياز واضح ، عليه عبط غير طبيعي ، ومسوي فيه صايدني.

لو تم تحليل اطراف النزاع في سوريا الي جبهات

هناك
محور - الامارات والسعوديه - ورأس حربته علي الارض
كان الجيش الحر تمت هزيمته ولم يعد له اي قوة
علي الارض

محور - تركيا وقطر - ورأس حربته جبهة النصره
حتى هذه اللحظه مكاسبه كبيره

محور - ايران وروسيا - ورأس حربته قوات النظام
وحزب الله لم ينتصر بشكل نهائي ولكنه لم ينهزم
وعلي المستوى الاستراتيجي بالنسبه لايران فمكاسبها
بعد الثوره السوريه اكبر

اذا حتى هذه اللحظه
ايران وتركيا وروسيا : ☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆
الامارات والسعوديه : 0
قطر : ☆☆☆☆☆
حزب الله والنظام : ☆☆☆☆☆☆☆
اسرائيل ومصر : علي نفس الوضع قبل الثوره

الامارات مادعمت الثوار ولا تدعم الثوره والدليل ان اهل الضفعه كانوا يقيمون في دبي
قطر وفرنسا
احترمو العقول

هم دخلو لافشال اي محاولة للاطاحه بيشار ولضمان بقائه في السلطه وليس كما تذكره الوثيقه التي تلمع من قطر وفرنسا

بشار حجر زاويه لمشاريعهم الهدامه

ازدواجية الاهداف في كثير من الخطط بحيث اوهم الجميع اني اسعى ضدك بينما في الواقع انا معك

التمويه هذا لكي اضمن عدم سعي احد اخر بخطط مشابهه ويصل لهدفه
او لكشف اي خطط اخرى تسعى لنفس الهدف​

كلامك مهوب منطقي شلون يحاولون مايسقطونه وهم يدعمون الثوار بالسلاح والمال والاعلام ؟

ياليل ، ياشين الاستهبال!!.
يارجل الأدب الساخر له رجاله وأهله ، وأنت مهوب من جنبه ولا حوله ، ولا حتى من خارج الـ 18 ، أنت فيه اقل ما يقال فيك : خارج الخدمة.
والله يانت عبطي بشكل غير طبيعي!!.

اي ادب ساخر اي بطيخ انا فعلا مستغرب وش مشكلتك بالموضوع 😕

حنا قدمنا بعد سقوط كل اوراق الحل السلمي ولم يكن منها اسقاط بشار الاسد بينما قطر كانت تحاول اسقاط اكثر من حكومه عربيه بهذا الاسلوب من باب رعاية الثورات وتوجيهها لذلك لا يوجد مقارنه بين افعال السعوديه وجوسنة قطر ونذالتهم يا اخي حنا روجو لتقسيمنا عند الامريكان والبريطانيين ما خلو احد
نعم لدرجة أن السعودية قدمت 200 مليون دولار ببداية الثورة كمساعدة اقتصادية لتهدئة الوضع وأكلها الجحش وكمل بعناده

وتحدث (بندر بن سلطان) "في الحوار الذي تنشره الصحيفة على شكل أجزاء"، أن "الملك عبد الله أرسل مندوبا للمرة الثانية يحذر بشار من استمرار تدهور الوضع، فكان رده أنه يعي ما يحصل وسيقوم باتخاذ إجراءات سياسية إصلاحية عاجلة، ولكن هذا يتطلب إصلاحات اقتصادية ورفع مرتبات الجيش، فأرسل له الملك عبد الله 200 مليون دولار كمساعدة عاجلة لتهدئة الوضع والتعامل مع الأمور سياسياً واقتصادياً، ولكن بشار و بذكائه العجيب والذي يعتقد أنه يستطيع أن يخدع كل الناس بما في ذلك شعبه، أخذ الأموال دون فعل شيء، بل زاد في القمع والتنكيل بالشعب".

ياطويق فيه فرق بين انك تشارك في اسقاط طاغيه وبين تدعم طاغيه وتثبته !
رغم ان اي علاقه مع الجحش لن تغير الواقع ايران مهب طالعه من سوريا بوجود الاسد ولا الروس عندهم نيه يطلعون

ما اختلفنا ، وأنا لم أؤيد التطبيع مع الجحش ، فهو مجرم ، ولن يتغير رأيي في إجرامه حتى لو أعادت السعودية العلاقات معه.

زي اقامه عبد ربه منصور في الرياض ؟؟

رياض حجاج ذكر اسباب فشل الثوره واتكلم عن
الدعم السعودي المشروط واختلاف الرؤى بين الممولين
وتشكيك السعوديه في ولاء الجيش الحر لها بسبب
عداءها للفكر الاخواني

مش فاكر المقابله بالظبط بس تقريبا كانت شهاده علي العصر مع احمد منصور علي الجزيره
😁 الحمدلله ذكرت الولاء والاخونجيه وهذا هو السبب الرئيسي الاخونجي في الجيش الحر انسحب من كل الاراضي السوريه التي حصدها بالدعم السعودي ومنها حدود دمشق ووقف عند حدود تركيا ومن بعدها الثوار ماشافو خير انحشرو في تلك الزاويه الاخوانيه التي اختاروها مجامله لتركيا بعد هذا الكلام مافي كلام اخر يقال

اما اول من ادخل القتل بين الثوار كانت قطر بدأت المليشيات المموله من قطر تقتل في الثوار وبدء شغل انسحاب الثوار من مليشيا لمليشيا وشغل تكفير ومبايعة تنظيم القاعده من طرف مليشيا مولتها قطر وخذ القتل والتفجير بين الثوار

نعم ، اتفق معك أن 95% بيطبلون معهم ، لان مصالح وطنهم تشير لذلك ، لكني لا أتحدث عن هؤلاء الـ 95% ، أنا اخاطب باقي الـ 5% ، فهم ميولهم أحادية ، ونظرتهم حزبية ، والمصيبة أن واحد من هؤلاء الخمسة في المية ، زود ماهو فيه من تخبيص وانحياز واضح ، عليه عبط غير طبيعي ، ومسوي فيه صايدني.
الاراء تختلف ووجهات النظر والتفكير فشي طبيعي يكون فيه اختلاف بوجهات النظر
وبالاخير موقف هيرون ورسلان مع الاطاحه بالنعجه كانت المشاركه بالاطاحه قطر ولا الامارات ولا مصر

ما اختلفنا ، وأنا لم أؤيد التطبيع مع الجحش ، فهو مجرم ، ولن يتغير رأيي في إجرامه حتى لو أعادت السعودية العلاقات معه.
كفو والله لا يجعلنا من المتلونين

الاراء تختلف ووجهات النظر والتفكير فشي طبيعي يكون فيه اختلاف بوجهات النظر
وبالاخير موقف هيرون ورسلان مع الاطاحه بالنعجه كانت المشاركه بالاطاحه قطر ولا الامارات ولا مصر

هذا رأيك فيهما ، أما أنا فاختلف معك ، فأنا أقرأ لهما شيء يخالف "الشيء الطبيعي" في هذا الأمر.

العالم كله لم يكن يريد اسقاط الاسد .. ولم يتحالفوا ضده مثل نظام القذافي ..

كان يرتكب مجازر مروعه بشكل يومي
كان يبيد الناس بالكيماوي
البراميل المتفجره العشوائيه تسقط وتبيد احياء كامله

عودة
أعلى