وثيقة مسرّبة تفضح مخططاً قطرياً فرنسياً مزعوماً لإسقاط بشار الأسد

أمين ، الله يرفع عني وعن كل مسلم.
بالنسبة للمقال ، أنا قرأته سابقاً ، ولم أهتم في مسألة تعاون فرنسا وقطر ، فهي ليست بالجديدة ولا حتى مدهشة ومفاجأة ، فهي واضحة وضوح الشمس في ليبيا ، ولكني أتساءل ، طال عمرك ، لو كان التعاون هذا كان مع الإمارات أو مصر ، فهل سوف تقول ما قلته في الرد السابق؟!.

طيب الامارات شاركت بمقاتلاتها في ضرب القذافي وش المشكله

انت مع بشار والقذافي ؟

لا يا هيرون ، وأعتقد أنك تعرفني ، فأنا لا أقدم أهمية أي بلد على بلدي ، ولا أقدس أياً كان فوق ديني وأخلاقي ، فأرجو أن تتحل بشرف الخصومة وأن لا تحدك للردى.

واضح جاي مطفي النور تدافع عن الإمارات ومصر وتفترض خيال علمي
لحد جاب طاري السعودية في العنوان ولا شيئ بس الواحد إذا أنحشر قال وطني وبلدي وأنتم خونه ..

قطر من الدول اللي افسدت الثورة السورية
ولو ان اعلامها خدع الكثير

طيب الامارات شاركت بمقاتلاتها في ضرب القذافي وش المشكله

انت مع بشار والقذافي ؟

جينا للعبط يارسلان!!.
كنت ولا زلت أعتقد أنك أذكى من ذلك.
لا تهمني الإمارات ولا مصر ولا غيرها ، ولا أقدمهم على بلدي بأي حال ، أنا فقط أتساءل عن العدل في الخصومة.

جينا للعبط يارسلان!!.
لا تهمني الإمارات ولا مصر ولا غيرها ، ولا أقدمهم على بلدي بأي حال ، أنا فقط أتساءل عن العدل في الخصومة.

طيب حتى موقف بلدي كان داعم لمشروع اسقاط بشار ماني فاهم وين مشكلتك بالضبط

لحد جاب طاري السعودية في العنوان ولا شيئ بس الواحد إذا أنحشر قال وطني وبلدي وأنتم خونه ..

بقولك ايه

وطني الحبيب وهل احب سواه

ماش!! ، كنت أظنك أفضل من هذا.
واضح طال عمرك أني مطفي النور ، بس انتبه لا يطيح الكشاف من يدك.

جينا للعبط يارسلان!!.
يا عزيزي العدل لو اقدم الفريقين على نفس الفعل ولكن الحال هنا انهم طرفي نقيض

أنا فقط أتساءل عن العدل في الخصومة

إذا تساوى الموقفان تعال تكلم عن عدل في الخصومه
لايستوي من حاول إسقاط الجحش بمن ذهب يحضن ويبوس والثاني اللي رحب بالعدوان الروسي على الشعب السوري ...

أعرف أنك ورطت نفسك في مقارنه غير منطقيه وتهجمت علينا وتعلقت بشماعة الوطنيه كحل أخير
لكن الله يصلحك لاتعيدها .

طيب حتى موقف بلدي كان داعم لمشروع اسقاط بشار ماني فاهم وين مشكلتك بالضبط

مانت فاهم؟!.
أفهمك ، مكرفونات البعض من الحزبيين ما تشتغل إلا على الإمارات ومصر ، ولا تدافع وتشيد إلا على قطر وتركيا ، فتراهم في مواضيع الإمارات ومصر مشعللين ، وفي مواضيع قطر وتركيا إن لم يدافعوا عنهما سكتوا.
وصلك الله يحجي عليك؟!.

إذا تساوى الموقفان تعال تكلم عن عدل في الخصومه
لايستوي من حاول إسقاط الجحش بمن ذهب يحضن ويبوس والثاني اللي رحب بالعدوان الروسي على الشعب السوري ...

أعرف أنك ورطت نفسك في مقارنه غير منطقيه وتهجمت علينا وتعلقت بشماعة الوطنيه كحل أخير
لكن الله يصلحك لاتعيدها .

صحيح ، وهل يستوي من ساعد حزب الشيطان بالمال والإعلام ، وساعد إيران كذلك ، أما أن هذا مرضي عنه؟!.

لو تم تحليل اطراف النزاع في سوريا الي جبهات

هناك
محور - الامارات والسعوديه - ورأس حربته علي الارض
كان الجيش الحر تمت هزيمته ولم يعد له اي قوة
علي الارض

محور - تركيا وقطر - ورأس حربته جبهة النصره
حتى هذه اللحظه مكاسبه كبيره

محور - ايران وروسيا - ورأس حربته قوات النظام
وحزب الله لم ينتصر بشكل نهائي ولكنه لم ينهزم
وعلي المستوى الاستراتيجي بالنسبه لايران فمكاسبها
بعد الثوره السوريه اكبر

اذا حتى هذه اللحظه
ايران وتركيا وروسيا : ☆☆☆☆☆☆☆☆☆☆
الامارات والسعوديه : 0
قطر : ☆☆☆☆☆
حزب الله والنظام : ☆☆☆☆☆☆☆
اسرائيل ومصر : علي نفس الوضع قبل الثوره

قطر حاولت ولكن فشلت

أما ربطها مع فرنسا بهذا الشكل الغبي حتى الصياغة والكتابه ليست محاضر دول شغل مشي حالك .

عموماً فرنسا حاميه العلوية في سوريا ولن تمسهم بشعره ولن تساعد في إسقاط الجحش ....

كل العمليات الفرنسية في سوريا كانت لضرب داعش في الشرق حماية لبشار والكرد

باقي يقولون بشار معتكف في الجامع الأموي منذ 2011 ولا علاقة له بشيئ .
كانت هناك مساعي لإسقاط نظام الأسد بالبداية قبل أن يتحول الحراك لعمل عسكري مسلح ، من افشل الحراك السوري هم الإسلاميين بفعل فاعل من النظام السوري الذي اخرج الآلاف الإسلاميين في سجون النظام ، ماذا فعل هؤلاء الإسلاميين ! اقصوا كل فصيل لا ينتمي اليهم ،قاموا باسلمة الحراك السوري شكلوا جماعات و مليشيات غير متناسقة كل فصيل يدعي الشرعية له ، كانت 2012 اقوى و افضل فترة لإسقاط الأسد ، الجيش السوري كان منهار و متراجع في كل الجبهات بل المعارضة السورية كانت تسيطر على احياء في جنوب دمشق و كان بشار الاسد قريب جدا من ترك العاصمة و التوجه للساحل ، بعدما قويت شوكة المعارضة ، ماذا فعلوا ؟

تحولوا لجماعات إسلامية متطرفة يريدون تطبيق الشريعة ، و أصبحت اغانيهم و شعاراتهم مثل القاعدة ثم انضم الكثير منهم لتنظيم الدولة الإسلامية و هنا كان مربط الفرس قام هذا التنظيم بالقيام بهجمات في الغرب ، جعل الغرب يغض النظر في إسقاط بشار الاسد ، لا يريدون ارتكاب نفس خطا إسقاط الحكومة الشيوعية في أفغانستان ووصول طالبان للحكم ، لهذا فضل الغرب و المجتمع الدولي بقاء بشار الاسد في الحكم افضل من ان يصل اسلامي متطرف كالبغدادي و الجولاني للسلطة .

الخلاصة المجتمع الدولي لا يريد وصول الإسلاميين للحكم في سوريا و ساعدهم على ذلك غباء المعارضة السورية التي كانت تسير في نفس الاتجاه الذي اراده النظام

قطر وفرنسا
احترمو العقول

هم دخلو لافشال اي محاولة للاطاحه بيشار ولضمان بقائه في السلطه وليس كما تذكره الوثيقه التي تلمع من قطر وفرنسا

بشار حجر زاويه لمشاريعهم الهدامه

ازدواجية الاهداف في كثير من الخطط بحيث اوهم الجميع اني اسعى ضدك بينما في الواقع انا معك

التمويه هذا لكي اضمن عدم سعي احد اخر بخطط مشابهه ويصل لهدفه
او لكشف اي خطط اخرى تسعى لنفس الهدف​

عندما تدعم قطر إيران وحزب الله والحوثيين ماليا وإعلاميا ، لا تسمع من هؤلاء همساً ، وعندما تفعل الإمارات أو مصر نفس الشيء أو حتى أقل منه ، رفعوا عليهم أقلامهم ، وفوق هذا عذر البليد أن يتهم غيره بشماعة الوطنية!!.
هزلت.

التعديل الأخير:
لو تم تحليل اطراف النزاع في سوريا الي جبهات

هناك
محور - الامارات والسعوديه - ورأس حربته علي الارض
كان الجيش الحر تمت هزيمته ولم يعد له اي قوة
علي الارض

محور - تركيا وقطر - ورأس حربته جبهة النصره
حتى هذه اللحظه مكاسبه كبيره

محور - ايران وروسيا - ورأس حربته قوات النظام
وحزب الله لم ينتصر بشكل نهائي ولكنه لم ينهزم
وعلي المستوى الاستراتيجي بالنسبه لايران فمكاسبها