هل تحتاج مصر الى اسلحة نووية بعد هذا؟

رد: هل تحتاج مصر الى اسلحة نووية بعد هذا؟

راجع هذا الرابط ::

Egypt has not engaged in significant efforts to develop a nuclear weapons capability.

مامعنى كلمة significant..................؟

فقط هذا ما أريده

مع العلم أنني أعرف معناها

لكن ماهو تفسيرها لديك

وهل معنى عدم تفرغ أمريكا

أن نتلاعب بكلمات محفوفة بهكذا مخاطر..............................؟

ليس عدم تفرغ اميركا فقط بل ان مصلحتها ليست في انشاء حرب مع مصر الان بينما هناك العديد من الاضطرابات بالمنطقة ، كايران والقاعدة وطالبان ..
الولايات المتحدة تسعي لاخراج جنودها من المنطقة لا ان تدخل بحرب جديدة ..

egypt has not engaged in significant efforts to develop a nuclear weapons capability.

مامعنى كلمة significant..................؟

فقط هذا ما أريده

مع العلم أنني أعرف معناها

لكن ماهو تفسيرها لديك

لم تبذل او تتجه مصر نحو جهود حقيقية لتطوير سلاح نووي .

ليس عدم تفرغ اميركا فقط بل ان مصلحتها ليست في انشاء حرب مع مصر الان بينما هناك العديد من الاضطرابات بالمنطقة ، كايران والقاعدة وطالبان ..
الولايات المتحدة تسعي لاخراج جنودها من المنطقة لا ان تدخل بحرب جديدة ..

وبالتالي لن تصرح مصر على لسان رئيسها بشيئ يثير إضطرابا إلا إذا كان أقرب للواقعية

لم تبذل او تتجه مصر نحو جهود حقيقية لتطوير سلاح نووي .

قارن بين جملتين واعطني الفرق

egypt has not engaged in significant efforts to develop a nuclear weapons capability

أو

egypt has not engaged in any efforts to develop a nuclear weapons capability

أظن مقصودي قد اتضح

التعديل الأخير:

egypt has not engaged in significant efforts to develop a nuclear weapons capability

أو

أظن مقصودي قد اتضح

واضح زي وضوح الشمس يامارشال مشكووووووور علي التوضيح ولكن للعلم لا اظن ان هناك اي بلد في العالم لو تقدر تعمل السلاح النووي اكيد هاتعمله حتي لو ماكنش في اعداء حقيقيين حاليا مين اللي يعرف بكرة في ايه؟ اكيد عند اي بلد لو اتيحت لها الفرصة كانت عملته ومن الغباء ان الفرصة موجودة ومانعملهوش (وجهة نظري):hul[1]:

أو

أظن مقصودي قد اتضح

اخي العبارة الاولي تعني ان مصر لم تبذل اي جهود حقيقية لامتلاك السلاح النووي ومعناها ان مصر قد تكون قد بذلت جهودا في هذه الناحية ولكنها لم تكن جهود حقيقية او فعالة ، بمعني اخر ان مصر لم تسعي قط لامتلاك سلاح نووي بالفعل ولكنها قد تكون اظهرت (على خلاف الحقيقة) لبعض القوي الاقليمية نيتها لامتلاكه كوسيلة ضغط على هذه القوي لا اكثر ..
ارجو ان اكون قد اوضحت وجهة نظري .

اخي العبارة الاولي تعني ان مصر لم تبذل اي جهود حقيقية لامتلاك السلاح النووي ومعناها ان مصر قد تكون قد بذلت جهودا في هذه الناحية ولكنها لم تكن جهود حقيقية او فعالة (من وجهة نظرهم فقط)، بمعني اخر ان مصر لم تسعي قط لامتلاك سلاح نووي بالفعل ولكنها قد تكون اظهرت (على خلاف الحقيقة) لبعض القوي الاقليمية نيتها لامتلاكه كوسيلة ضغط على هذه القوي لا اكثر ..
ارجو ان اكون قد اوضحت وجهة نظري .

هناك فرق بين نفي جهود حقيقية ونفي كلي

ويبقى ملن النووي العسكري المصري قيد المجهول

انا شوفت على قناه اليوم لقاء مع وزير الخارجيه احمد ابو الغيط قال فيه ان مصر مش تقدر تدفع تكلفه النووى وبعدين
هيه مصر اصلا حلت كل مشاكلها لما هاتتسلح بالسلاح النووى .....

انا شوفت على قناه اليوم لقاء مع وزير الخارجيه احمد ابو الغيط قال فيه ان مصر مش تقدر تدفع تكلفه النووى وبعدين
هيه مصر اصلا حلت كل مشاكلها لما هاتتسلح بالسلاح النووى .....

أبو الغيط يقول اللي يقوله

بيسموه ذر للرماد في العيون

كل زعماء إسرائيل بينفوا امتلاكهم النووي

على فكرة انا سمعت اللقاء دة على اليوتيوب واسمحولى كان بيقول كلام فى غاية السذاجة مثلا قال النووى دة زى خيال المئاتة ملوش لزمة ..........
اسمحولى هذا الوزير الكرسى كبير علية مع احترمى له

لا اعتقد ان مصر تتحتاج ان تمتلك مثل هذا السلاح حاليا فالأسحلة الكيميائية والبيوليجية أكتر من كافية ولكن فى اعتقادى الاهم حاليا هو امتلاك صواريخ icbm ذات امدية كبيرة

يجماعة بلاش كلام فى المواضيع دى يعنى دى اسرار وبعدين الحكومة المصرية لا تعتبر اسرائيل العدو الاوحد ممكن الله اعلم بكرة يبقى فيه ايه يريت يبقى المعنى وصل

هناك فرق بين نفي جهود حقيقية ونفي كلي

ويبقى ملن النووي العسكري المصري قيد المجهول

بالنسبة لامتلاك السلاح النووي فنفي الجهود الحقيقية تعني نفي كلي لمحاولات امتلاكه ، وكما قلت مصر قد تكون قد هددت في بعض مراحلها بامتلاك السلاح النووي ولكنها لا تملك نية حقيقية لامتلاكه ، فلو كانت تملك نية لامتلاكه لعلمت الدول الكبري وسعت لاجهاض محاولاتها وربما تحويلها لايران جديدة ولكن على العكس فالدول الكبري تساعد مصر على تطوير الطاقة السلمية ، فهل يبدو هذا بتصرف دول تشك ولو للحظة واحدة ان مصر لا تسعي لامتلاك السلاح النووي .

على فكرة انا سمعت اللقاء دة على اليوتيوب واسمحولى كان بيقول كلام فى غاية السذاجة مثلا قال النووى دة زى خيال المئاتة ملوش لزمة ..........
اسمحولى هذا الوزير الكرسى كبير علية مع احترمى له

قد يكون الوزير يقصد بهذا ان مصر ليست بحاجة للسلاح النووي بالوقت الحالي ..
ينبغي ان نفترض حسن النية اولا ..

واضح زي وضوح الشمس يامارشال مشكووووووور علي التوضيح ولكن للعلم لا اظن ان هناك اي بلد في العالم لو تقدر تعمل السلاح النووي اكيد هاتعمله حتي لو ماكنش في اعداء حقيقيين حاليا مين اللي يعرف بكرة في ايه؟ اكيد عند اي بلد لو اتيحت لها الفرصة كانت عملته ومن الغباء ان الفرصة موجودة ومانعملهوش (وجهة نظري):hul[1]:

توجد يا اخ بلدان مصنفة من البلدان القادرة علي انتاج قنبلة متي ارادت اذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر افريقيا الجنوبية

توجد يا اخ بلدان مصنفة من البلدان القادرة علي انتاج قنبلة متي ارادت اذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر افريقيا الجنوبية

تلك البلاد ليس هناك اخطار تداهما و على فكرة جميع دول العالم تعملها حساب وكانها نووية بالفعل وهى كذلك

,ثانيا يا أخوانا انتم عايزين النووى طيب مانفرد أن مفعل أنفجر تقدر تقولى هانعمل أى ’محدش شاف منكم المفاعل اللى أنفجر فى روسيا وقتل اكتر من مليون شخص,ثانيا طيب ما إسرائيل كان عندها النووى هل فكرت حتى تضرب بيه مصر فى 73

ثانيا يا أخوانا انتم عايزين النووى طيب مانفرد أن مفعل أنفجر تقدر تقولى هانعمل أى ’محدش شاف منكم المفاعل اللى أنفجر فى روسيا وقتل اكتر من مليون شخص,ثانيا طيب ما إسرائيل كان عندها النووى هل فكرت حتى تضرب بيه مصر فى 73

,ثانيا يا أخوانا انتم عايزين النووى طيب مانفرد أن مفعل أنفجر تقدر تقولى هانعمل أى ’محدش شاف منكم المفاعل اللى أنفجر فى روسيا وقتل اكتر من مليون شخص,ثانيا طيب ما إسرائيل كان عندها النووى هل فكرت حتى تضرب بيه مصر فى 73

اخي لا يمكنك وبسبب حادث واحد قد يكون للاهمال ان توقف التطور النووي باكمله ، لو تم الاعتناء بالمفاعل جيدا ففرصة حدوث مثل هذا الحادث ضعيفة او شبه معدومة .
ولو راجعت التاريخ كنت ستجد ان اسرائيل كادت ان تلجا للخيار النووي ، الا ان تحسن الاوضاع على الجبهتين ووصول المساعدات الاميركية دفعها للتراجع عن استخدام السلاح النووي .

عودة
أعلى