واشنطن تعلن إعادة فرض العقوبات على إيران التي رفعت وفق الأتفاق النووي 2015

على المنطقه ان تحضر نفسها لاستقبلا مئات الاف الاجئين الايرانين الفارين من نيران العقوبات الامريكيه ومن قبضه النضام الايراني
٢٠١٨-١١-٠٩ ٠٨.٠٥.١٤.jpg
 


هههههههههههههههههه بودروش:love::love:
شوف خلينا نراقب وش يصير
ولكن لا تنسى اذا تم ذلك
جهز تذكرة ل nobles nobles
وعشاء فاخررررررررررررررررررررررررررررررر
وانا بحضر فقط كشاهد على اقرارك رسميا ب خطأ توقعاتك




انا مراهن وبقوة على توقعات اخي nobles nobles :love:
 
سي.إن.بي.سي الصينية ستحصل على نفط من حقول إيرانية تمتلكها كالمعتاد



(رويترز) - قال مسؤول تنفيذي بمؤسسة البترول الوطنية الصينية (سي.إن.بي.سي) يوم الجمعة إن المؤسسة تواصل الحصول على النفط من حقول إيرانية لديها حصص ملكية بها، حتى بعد أن أعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على قطاع النفط الإيراني.

ودخلت المؤسسة النفطية العملاقة المملوكة للدولة إيران في عام 2004 حين اشترت حقل إم.آي.إس النفطي، الذي تحوز فيه حاليا حصة نسبتها 75 بالمئة. ولم تذكر سي.إن.بي.سي مقدار إنتاج الحقل على موقعها الإلكتروني.

كما أنفقت المؤسسة مليارات الدولارات على تطوير حقل أزاديجان الشمالي النفطي، الذي بدأ الإنتاج في عام 2016 بنحو 80 ألف برميل يوميا من النفط الخام بجانب الغاز الطبيعي وفقا للموقع الإلكتروني للشركة.

وقال هو تشي جون نائب المدير العام لسي.إن.بي.سي على هامش مناسبة للقطاع ”تعاوننا الرئيسي مع إيران في استثمار بقطاع المنبع. الحصول على حصة من إنتاج امتيازات نفطية يمثل استعادة لاستثمارنا هناك“.


 
مصادر: وفد كوري جنوبي يتوجه لإيران لإجراء محادثات لاستئناف استيراد النفط


(رويترز) - قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن من المتوقع أن يتوجه وفد كوري جنوبي يشمل مشترين للنفط إلى إيران الأسبوع القادم لبحث تفاصيل استئناف واردات النفط الإيرانية بعد توقف دام ثلاثة أشهر.

وكوريا الجنوبية واحدة من ثماني دول حصلت على إعفاءات من الولايات المتحدة لكي تواصل استيراد النفط الإيراني لمدة 180 يوما. وقالت المصادر إن بمقدورها استيراد ما يصل إلى 200 ألف برميل يوميا من النفط الإيراني، في الأغلب من المكثفات، دون انتهاك العقوبات الاقتصادية التي أعادت الولايات المتحدة فرضها على إيران في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني.

وكوريا الجنوبية ثالث أكبر مشتر للنفط الإيراني وأيضا أكبر مستورد للمكثفات منه قبل أن توقف الواردات في سبتمبر أيلول قبيل العقوبات الأمريكية.

وبلغت واردات كوريا الجنوبية من المكثفات الإيرانية 159 ألفا و770 برميلا يوميا في الفترة من يناير كانون الثاني إلى أغسطس آب، بانخفاض نسبته نحو 49 بالمئة من 331 ألفا و885 برميلا يوميا في نفس الفترة قبل عام، وفقا لحسابات رويترز المستندة إلى بيانات شركة النفط الوطنية الكورية (كنوك).

وفي حين يمنح الإعفاء كوريا الجنوبية الضوء الأخضر لاستئناف استيراد النفط الإيراني، تقول المصادر إن مشكلات مثل المدفوعات والشحن والتأمين بحاجة إلى حل.

وقال أحد المصادر ”الحجم الفعلي (للواردات) سيتوقف على مفاوضات الأسبوع القادم“ مضيفا أن سعر النفط سيكون عاملا أساسيا.

وخففت الإعفاءات من العقوبات الأمريكية الضغط على إيران كي تخفض سعر نفطها مقابل سعر الخام السعودي.



 
هههههههههههههههههه بودروش:love::love:
شوف خلينا نراقب وش يصير
ولكن لا تنسى اذا تم ذلكجهز تذكرة ل @noblesوعشاءفاخررررررررررررررررررررررررررررررر
وانا بحضر فقط كشاهد على اقرارك ر


٢٠١٨-١١-٠٩ ٢٢.٤٠.٤٢.jpg


انا مراهن وبقوة على توقعات اخي @nobles

tumblr_noobx1k7xF1rq43y8o1_500.gif
 
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بو دروش♚ بو دروش♚
شوف اذا لم تنجح توقعات اخيnobles
وبصفتي (مراقب):cry:
بغير صفة المراقب وانضم اليك وكلنا نعلن على nobles:eek:


 
بولتون: واشنطن قد تفرض عقوبات جديدة على طهران
images.jpg22121.jpg


اعلن مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون، أن بلاده قد تفرض عقوبات جديدة على إيران بعد استهداف قطاعي النفط والمال الإيرانيين.

وقال بولتون، خلال مؤتمر صحفي مقتضب في باريس: "أعتقد أنكم سترون المزيد من العقوبات مع الوقت وتطبيقا أشد صرامة لها".

وأضاف: "كان وقع العقوبات كبيرا على إيران.. على الصعيد الاقتصادي العملة الإيرانية في أدنى مستوياتها والتضخم هائل والبلاد تشهد حالة من الركود".. "الهدف لا يزال خفض صادرات النفط الإيرانية.. عملنا مع السعودية والإمارات ودول أخرى منتجة للنفط للتحقق من زيادة الإنتاج وعدم تأثير ذلك على الزبائن الذين يشترون النفط الإيراني".

 
منع رسو السفن في الموانئ وتحذير شركات التأمين من التعامل مع السفن الإيرانية ...شيء جميل.. (أيها البرتقالي إقتربت كثيراً من لون الذهب)
 
لا أعلم لماذا يحاول البعض التقليل من تأثير العقوبات على جمهورية إيران الإسلامية الإرهابية.

وكأنه لا يتمنى أن تطبق عليها العقوبات القاسية هذه! :)
ليس حبا في إيران ولكن كرها في السعوديه..;)
 
# تقرير

هل تعود إيران لحيلها القديمة للالتفاف على العقوبات الجديدة؟

من الشركات الوهمية وصفقات المقايضة ونقل النفط إلى ناقلات في أعالي البحار، تمثل هذه الحيل بعض الطرق التي يمكن أن تلجأ إليها طهران في مواجهة الحزمة الثانية من العقوبات الأميركية، والتي دخلت حيز التنفيذ منتصف ليلة الاثنين الفائت، وتستهدف بشكل رئيسي قطاع الطاقة.

وتتمتع إيران بخبرة في مجال التحايل على العقوبات الدولية وفق ما ذكر موقع "ذا أتلانتك" الأميركي، حيث سبق لها أن قامت بالالتفاف على العقوبات عبر مجموعة من الحيل:

إيقاف نظام تتبع ناقلات النفط

تضم سفن نقل النفط نظاما لتحديد المواقع يهدف إلى ضمان سلامتها وتحديد مكانها، إلا أن هذا النظام قابل للإيقاف في حال رغبة الجهة الناقلة للنفط بإخفاء الوجهة التي تسير إليها.
ونقل الموقع عن الباحثة بولينا أزفيتش في معهد ميدلبري للدراسات الدولية بكاليفورنيا، قولها إن هذا التكتيك ناجح، إذ أنه يخفي هوية المشتري للنفط أيضا.

إخفاء الملكية
عمدت إيران إلى الاستعانة بشركات "وهمية"، وسجلت ناقلات النفط الخاصة بها في دول أخرى، تجنبا للتدقيق الدولي.

وبحسب أزفيتش، فإن إيران طبقت هذه الاستراتيجية في السابق، بنقل ملكيات ناقلات نفطية خاصة بها إلى شركات مملوكة لدول أخرى، مع الاحتفاظ بعمليات تشغيلها.

نظام المقايضة
قد تلجأ إيران إلى بيع نفطها من خلال عقود المقايضة، أو استعمال عملية غير الدولار.

وطبقا لـ"ذا أتلانتيك"، فقد سبق لإيران أن قايضت ببضائع كالسيارات والهواتف مع الصين، كما باعت النفط الخام إلى الهند بالروبية.

غسيل الأموال
استغلت إيران في بعض الحالات دولا تكون فيها السلطة المركزية ضعيفة لغسل الأموال وإعادتها إلى البلاد، كما حدث مع باباك زنجاني والذي كسب مليارات لمصلحة النظام الإيراني، وحكم عليه بالإعدام سنة 2013 بتهمة اختلاس 2.8 مليار دولار في تعاملات نفطية غير رسمية تحايلا على العقوبات الدولية التي كانت مفروضة على طهران.

نقل النفط من سفينة لأخرى
وتتم هذه الطريقة بتوزيع شحنات النفط الضخمة إلى أخرى أصغر. وطبقا للموقع الأميركي، فإن إيران استعملت هذه الطريقة لتخفي مبيعاتها من النفط، حيث تكون ناقلة نفط إيرانية راسية بالقرب من ميناء أو في البحر، ويتم نقل النفط إلى ناقلة ثانية، تسافر بدورها إلى ميناء آخر، تبيع فيه النفط.

وبحسب وزارة الخزانة الأميركية، فإن هذا الأسلوب يرمي إلى إخفاء حقيقية أن أصل النفط إيران، وعرضه للبيع في السوق العالمية على أنه ليس إيرانيا



 
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

بو دروش♚ بو دروش♚
شوف اذا لم تنجح توقعات اخيnobles
وبصفتي (مراقب):cry:
بغير صفة المراقب وانضم اليك وكلنا نعلن على nobles:eek:




ههههههههههه:ROFLMAO::ROFLMAO:
 

سويفت تفصل بنوكاً إيرانية خلال أيام لـ"مصلحة الاستقرار"



321.jpg



قال جوتفريد ليبرانت، الرئيس التنفيذي لسويفت لنظام التراسل المالي، ومقرها بلجيكا إنها ستفصل بعض البنوك الإيرانية عن نظامها مطلع الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق من الأسبوع، قالت سويفت بالفعل إنها لم تُحددها إلى نظامها للتراسل من أجل الحفاظ على استقرار وسلامة النظام المالي العالمي.


وفي بيان مقتضب صدر في وقت سابق من الأسبوع الجاري، لم تتطرق سويفت لذكر العقوبات الأميركية التي أعيد فرضها على بعض المؤسسات المالية الإيرانية يوم الاثنين، في إطار الرامية لإجبار إيران على الحد من أنشطتها النووية والصاروخية والإقليمية.

وقال بيان سويفت إن تعليق وصول البنوك الإيرانية إلى نظام التراسل هو خطوة "مؤسفة"، لكنها "اتُخذت لمصلحة الاستقرار وسلامة النظام المالي العالمي الأوسع نطاقاً"

 
التلفزيون نقلا عن روحاني: لا تأثير للعقوبات الأمريكية الجديدة على اقتصاد إيران

(رويترز) - قال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم السبت إن العقوبات الأمريكية التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي ليس لها تأثير على الاقتصاد الإيراني لأن واشنطن أعادت فرضها عمليا في وقت سابق.

وأضاف في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي ”ليس للعقوبات أي تأثير على اقتصادنا لأن أمريكا استخدمت بالفعل كل الأسلحة المتوفرة لديها ولم يكن هناك شيء جديد تستخدمه ضدنا“.

 
التلفزيون نقلا عن روحاني: لا تأثير للعقوبات الأمريكية الجديدة على اقتصاد إيران

(رويترز) - قال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم السبت إن العقوبات الأمريكية التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي ليس لها تأثير على الاقتصاد الإيراني لأن واشنطن أعادت فرضها عمليا في وقت سابق.

وأضاف في تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي ”ليس للعقوبات أي تأثير على اقتصادنا لأن أمريكا استخدمت بالفعل كل الأسلحة المتوفرة لديها ولم يكن هناك شيء جديد تستخدمه ضدنا“.

احلى تصريح عشان تصير المعركه معركه كسر عظم وتحدي
واحنا في المدرج نتفرج ونقوم بدورنا في اليمن وغيرها بهدوء
 
احلى تصريح عشان تصير المعركه معركه كسر عظم وتحدي
واحنا في المدرج نتفرج ونقوم بدورنا في اليمن وغيرها بهدوء


صدقت اخي تكتيكي
مكابرة وعناد وتحدي النظام المجوسي للأميركان جميل جدا
شيطنة ايران مطلب في هذا الوقت

المفروض شعارنا الان : نشعر بالقلق من النظام الأيراني ههههههه
 
العراق والسعودية يتفقان على العمل معا لتحقيق استقرار أسواق النفط

(رويترز) - قال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد إن العراق والسعودية اتفقا يوم السبت على العمل معا من أجل تحقيق الاستقرار في أسواق النفط دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وأضاف أن وزير النفط العراقي ناقش مع وزير الطاقة السعودي خلال اجتماع في بغداد ربط شبكة كهرباء بين البلدين لتلبية احتياجات العراق من الكهرباء.

والتقى وزير الطاقة السعودي خالد الفالح أيضا مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

ويضخ العراق حاليا نحو 4.6 مليون برميل نفط يوميا وهو ثاني أكبر منتج بعد السعودية في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك). ويصدر العراق معظم نفطه عبر الموانئ الجنوبية وهو ما يمثل أكثر من 95 بالمئة من إيرادات الدولة.

وقال وزير النفط العراقي ثامر الغضبان الأسبوع الماضي إن العراق يخطط لزيادة إنتاج النفط وطاقة التصدير في العام المقبل مع التركيز على الحقول الجنوبية مضيفا أنه يقترب من إبرام اتفاق مع شركات عالمية.

ويستهدف العراق الوصول لطاقة إنتاج خمسة ملايين برميل يوميا في 2019 في حين من المتوقع أن يسجل متوسط الصادرات نحو 3.8 مليون برميل يوميا.

ويوم الخميس منحت الولايات المتحدة العراق إعفاء من العقوبات المفروضة على إيران لمدة 45 يوما. ويتيح هذا الإعفاء للعراق مواصلة شراء الغاز الطبيعي والكهرباء من إيران.

وقالت السفارة الأمريكية في بغداد على صفحتها بموقع فيسبوك ”يقدم هذا الإعفاء الوقت للعراق للبدء في أخذ خطوات نحو الاستقلالية في مجال الطاقة“.


 
عودة
أعلى