واشنطن تعلن إعادة فرض العقوبات على إيران التي رفعت وفق الأتفاق النووي 2015

لابد من الانتظار لمدة 4 -6 أشهر لرؤية التأثير الحقيقي على الأقتصاد الإيراني .
لايزال الوقت مبكر لحدوث تبعات داخلية في إيران
كما أن مجال المناورة لديهم واسع عبر حلفاء عقائديون من العراق وسوريا ولبنان مايعني سهوله التلاعب والتحايل عبر التعاملات غير الحكومية .
 
لابد من الانتظار لمدة 4 -6 أشهر لرؤية التأثير الحقيقي على الأقتصاد الإيراني .
لايزال الوقت مبكر لحدوث تبعات داخلية في إيران
كما أن مجال المناورة لديهم واسع عبر حلفاء عقائديون من العراق وسوريا ولبنان مايعني سهوله التلاعب والتحايل عبر التعاملات غير الحكومية .




صدقت استاذي هيرون
من المبكر الحكم على تاثير العقوبات على ايران
6 شهور اعتقد سوف تتضح
ويبدء حلفائهم بالتآكل تدريجيا


عموما ننتظر ونرى
وشكرا علي اضافتك
 
هوك: على نظام طهران التوقف عن زعزعة المنطقة أو الانهيار

هوك_ على نظام طهران التوقف عن زعزعة المنطقة أو الانهيار.png

قال براين هوك، المبعوث الأميركي الخاص إلى إيران، الاثنين، إن البنوك الدولية باتت تخشى التعامل مع طهران.

وأكد هوك، خلال مقابلة خاصة مع قناة "الحدث"، أن إيران هي أكبر دولة راعية للإرهاب العالمي، موضحاً أن تخفيض صادرات النفط الإيراني إلى الـ 0% مرتبط بمعطيات سوق النفط.


واعتبر أن زيارة وزير الخارجية البريطاني، جيرمي هانت، إلى إيران مرتبطة بقضية البريطانيين المعتقلين هناك.

وأضاف أن "عقوباتنا (الأميركية) مصممة لملاحقة أرباح إيران فنظام سويفت المالي انفصل عن 50 بنكاً إيرانياً وقد شخصنا هذه البنوك".

وأوضح أن إيران تمنح مئات الملايين من الدولارات للحوثيين في اليمن ونحن ندعم (المبعوث الأممي) مارتن غريفثس وندعم دوره وسنمنع أيضاً الأموال التي ينفقها على حماس والجهاد الإسلامي والميليشيات الشيعية وحزب الله والميليشيات في العراق".

وقال هوك: نحن جادون جداً في حملتنا، وإيران أمامها إما التوقف عن زعزعة الشرق الأوسط أو سينهار نظامهم بالكامل.

وذكر أن بعض الإعفاءات الصغيرة جداً من صادرات النفظ الإيراني حتى الآن سببها منع الزيادة في أسعار النفط "وعندما اتخذنا هذه العقوبات كان سوق النفط هشاً جداً، وكنت أعمل مع خالد الفالح وزير النفط السعودي ومع السفير السعودي في أميركا الأمير خالد بن سلمان".

وأوضح أن سوق النفط ستكون مستقرة أكثر في عام 2019 وحينها يمكننا الوصول بصادرات إيران من النفط إلى الصفر.

وقال هوك: سنحرم هذه الديكتاتورية الدينية الدموية في إيران من الحصول على أي تمويل (..) الشعب الإيراني غير سعيد بإدارة النظام الحالي لشؤونه اليومية.

وشدد على أن "النظام الإيراني الحالي يجب أن يضمن وصول المساعدات للشعب مباشرة (..) عقوباتنا تمنع شركات التأمين العالمية من تأمين كافة السفن الإيرانية".

وأكد هوك أن دعم حكومات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ساعدنا على تطبيق عقوباتنا ضد إيران، مخيّراً إيران بين وقف تهديد أمن الشرق الأوسط أو انهيار اقتصادها بالكامل.

وقال إن حكومات الخليج تستثمر في شعوبها وخاصة في السعودية والإمارات على عكس إيران (..) إيران تستثمر أموال شعبها في تمويل الإرهاب والتطرف.

وبيّن أنه "نراقب السفن الإيرانية عن كثب ولا نخشى نزع أعلام سفن نشك في هويتها".

 
لابد من الانتظار لمدة 4 -6 أشهر لرؤية التأثير الحقيقي على الأقتصاد الإيراني .
لايزال الوقت مبكر لحدوث تبعات داخلية في إيران
كما أن مجال المناورة لديهم واسع عبر حلفاء عقائديون من العراق وسوريا ولبنان مايعني سهوله التلاعب والتحايل عبر التعاملات غير الحكومية .
هناك عقوبات غير معلنه مطبقه حالياً على البنان العالم بالتحويلات الماليه سيفهم تماماً مااقوله
بالنسبه للعراق هناك امكانيه نقل اموال ولكن الوضع صعب هناك تشدد من قبل البنك المركزي بشكل كبير على الصيرفات والبنوك الاهليه
غالبيه التجار العراقين اخي هيرون توجهو الى التعامل التجاري مع تركيا والاردن وبانتضار توسعه الحدود مع الجانب السعودي​
 
ترجمه تغريده لوزير الخارجيه الامريكي مايك بامبيو
يجب على خامنئي أن يقرر ما إذا كان إنفاق أموال الشعب الإيراني على الشعب الإيراني أكثر أهمية من تنفيذ مخططاته لتمويل الأسد ، وحزب الله ، وحماس ، وإرهابيين آخرين.
 

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مسؤولين عن توريدات النفط الإيراني إلى سورية

5bed6b33d437500f7a8b45f2.jpg



أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات على ستة أشخاص وثلاث شركات بسبب تورطهم بتوريدات النفط الإيراني إلى سورية.
وأوضحت الوزارة في بيان أن الأشخاص المستهدفين بالعقوبات هم مواطنان إيرانيان وروسي وسوري وعراقي ولبناني. أما الشركات فمقر اثنتين منها هو روسيا، أما الثالثة فتقع في إيران.
وذكرت الوزارة أنها كشفت خطة مالية روسية إيرانية معقدة استخدمتها موسكو وطهران "لدعم نظام بشار الأسد" وتمويل "النشاطات الإيرانية الخبيثة"

 

خرق عقوبات إيران يغرّم مصرفاً فرنسياً 1.34 مليار دولار

خرق عقوبات إيران يغرّم مصرفاً فرنسياً 1.34 مليار دولار.png


بعد أن كشف مصرف "سوسييتيه جنرال" في أغسطس الماضي عن خضوعه لعقوبات أميركية، أعلن الاحتياطي الفيدرالي الاثنين أنّ المصرف سيدفع للسلطات الأميركية غرامات تصل قيمتها الإجمالية إلى 1,34 مليار دولار لوقف التحقيقات الجارية بحقّه في قضايا تتعلّق بانتهاكه عقوبات اقتصادية متنوّعة تشمل خرق العقوبات على إيران وكوبا ودول أخرى.
وذكرت إذاعة الغد الأميركية الناطقة بالفارسية، نقلاً عن وكالة لأنباء الفرنسية يوم الاثنين أن وزارة العدل الأميركية أعلنت أن هذه الغرامة الكبرى تعد الثانية يتم فرضها على مؤسسة مالية بسبب خرقها للعقوبات الأميركية.

وقال النائب العام لجنوب نيويورك جيفري بيرمان، "اليوم اعترف سوسييتيه جنرال بتعمده في انتهاك قوانين العقوبات الأميركية وإخفاء انتهاكاته لفترة طويلة والتي أدت إلى تحويل مليارات الدولارات بشكل غير قانوني من خلال النظام المالي الأميركي".
وبالإشارة إلى أولويات وزارة العدل الأميركية، حذر المحامي أيضاً من أن "البنوك الأخرى يجب أن تنتبه إلى أن تطبيق قوانين العقوبات الأميركية هي أولوية قصوى لمؤسستنا وللمنظمات المتعاونة".


 

عقوبات أميركية على ناقلي نفط إيران عبر سوريا

عقوبات أميركية على ناقلي نفط إيران عبر سوريا _ أخبار سكاي نيوز عربية.png


أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على 6 أفراد و3 كيانات لتورطهم في نقل شحنات نفط إلى سوريا.
وأوضحت وزارة الخزانة، في بيان، أن قائمة المستهدفين من الشبكة تضم المواطن السوري محمد عامر الشويكي وشركته "غلوبال فيجن غروب" ومقرها روسيا، والتي تقوم أيضا بتمويل فيلق القدس الإيراني وميليشيات حزب الله وحركة حماس.

وأشارت الوزارة إلى أن الأهداف الأخرى تشمل المواطن السوري حاج عبد الناصر والمواطن اللبناني محمد قاسم البزال والمواطن الروسي أندريه دوجاييف وكذلك المواطنين الإيرانيين رسول سجاد وحسين يعقوبي مياب.

وتقول واشنطن إنها تلجأ إلى الآليات العقابية لأجل عزل نظام بشار الأسد باعتباره مسؤولا عن الاعتقال والقتل الممنهج لأعداد كبيرة من السوريين إثر خروجهم للاحتجاج على الوضع السياسي والحقوقي.

وقال مسؤولون أميركيون إن روسيا سهلت تسليم النفط من إيران إلى سوريا وبأنه تم استخدام مجموعة مختلفة من الآليات في محاولة لإخفاء الشحنات والمدفوعات المتعلقة بالنفط.

وصرح وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، في بيان، "نتحرك اليوم ضد مخطط معقد تستخدمه إيران وروسيا لدعم نظام بشار الأسد ولتوفير الأموال للنشاط الإيراني الخبيث".
وأورد "مسؤولو البنك المركزي الإيراني مستمرون في استغلال النظام المالي العالمي".

ويؤدي إدراج وزارة الخزانة الأميركية الأفراد والكيانات على لائحة العقوبات إلى عزلهم فعليا عن النظام المالي العالمي وتجميد أي أصول لهم تحت الاختصاص القضائي الأميركي وتحذير المؤسسات غير الأميركية من التعامل معهم.

 
"السياح".. هدف إيران الجديد للالتفاف على العقوبات الأميركية

تستعد سلطات النظام الإيراني، للعمل بنظام إصدار تأشيرات الدخول للأجانب دون ختم جواز السفر بجميع منافذ ومطارات البلاد بدءاً من ديسمبر الحالي، في خطوة تهدف إلى الالتفاف على العقوبات الأميركية.

وأعلن مساعد رئيس الجمهورية لشؤون التراث والسياحة والصناعات اليدوية، علي أصغر مونسان، أن الإجراء جاء بعد سن قانون جديد لتنظيم الإجراءات.


 
إيران تلتف على العقوبات عبر "بوابة كورية"

قال مسؤول إيران في قطاع التجارة إن طهران وسول تعملان على إطلاق آليه لتبادل سلع كورية جنوبية مقابل صادرات نفط إيرانية، في إطار محاولات طهران للتخفيف من أثر العقوبات الأميركية المفروضة عليها.

ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية عن رئيس الغرفة التجارية المشتركة بين إيران وكوريا الجنوبية، حسين تنهايي، أنه سيتم إعطاء سلع لمستوردين إيرانيين، وسيخصم ثمنها من ثمن صادرات النفط لكوريا الجنوبية فيما سيدفع المستوردون ثمن البضائع للحكومة الإيرانية"، وفقا لرويترز.
وتجري إيران مباحثات مع دول أوروبية بشأن آلية للحفاظ على الفوائد الاقتصادية للاتفاق النووي الإيراني، بعد أن انسحب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب منه في مايو الماضي وأعاد فرض عقوبات على طهران.
ولا يعتقد الكثيرون أن الآلية التجارية بين إيران والاتحاد الأوروبي ستشمل النفط، وقال دبلوماسيون الأسبوع الماضي إن الأمر قد يقتصر على البنود الأقل حساسية مثل السلع الإنسانية والغذائية.


 
رئيس إيران: إذا لم نستطع تصدير النفط فلن يسع أي بلد تصديره من الخليج
رئيس إيران_ إذا لم نستطع تصدير النفط فلن يسع أي بلد تصديره من الخليج.png

جنيف (رويترز) - قال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الثلاثاء في كلمة بثها التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة إنه ينبغي للولايات المتحدة أن تعلم أنه إذا لم تستطع إيران تصدير النفط فلن يكون بوسع أي بلد آخر تصديره من الخليج.

يقول المسؤولون الأمريكيون إنهم يعتزمون وقف صادرات النفط الإيرانية تماما في مسعى لكبح برنامج طهران الصاورخي ونفوذها الإقليمي.

 
حاملة طائرات نووية أمريكية إلى الخليج لاستعراض القوة أمام إيران!

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن سفنا بحرية أمريكية تتقدمها حاملة الطائرات النووية "John C. Stennis" ستصل في الأيام القريبة المقبلة إلى الخليج العربي بهدف استعراض القوة أمام إيران.

ونقلت صحيفة "Wall Street Journal " عن مسؤول في البنتاغون، أن دخول هذه القوة البحرية إلى المنطقة، سيكون أول عملية من هذا القبيل، على مدى الثمانية أشهر الماضية، في الخليج، وأن وجود حاملة الطائرات النووية "John C. Stennis"، التي ستتمركز في منطقة الشرق الأوسط لمدة شهرين، وستتحرك معظم الوقت في الخليج، هو بمثابة "فارق إيجابي" في تموضع القوى في حال قيام إيران بإجراءات عدائية في مياه المنطقة.

وصرح العميد حسن سلامي، نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية في إيران، أمس بأن حصول بلاده على تكنولوجيا الصواريخ الباليستية يضع حدا لحرية عمل حاملات الطائرات الأمريكية في الخليج ويجبر واشنطن على التراجع.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد قال مؤخرا إن إيران أجرت تجربة على صاروخ باليستي متوسط المدى قادر على ضرب أوروبا، فيما رد المتحدث باسم الجيش الإيراني العميد أبو الفضل شكرجي على أن طهران ستواصل تجاربها الصاروخية ولن تفاوض بشأن برنامجها الصاروخي تحت أي ضغط.

ودحض المتحدث العسكري الإيراني ما جاء في تصريح وزير الخارجية الأمريكي بأن تجارب إيران الصاروخية تخالف قرار مجلس الأمن رقم 2231، مؤكدا أن صواريخ بلاده هي لأغراض دفاعية صرفة.


 


بدء تاثير العقوبات:love:

#صباحك_عسل
اعتذر منك شديد الاعتذار على عدم الانتباه كله بسبب كثره التنبيهات
......................................
بالمناسبه وصلني خبر اكيد ان عهران سلمت مفاتيح الحوثي لاامريكا
 
اعتذر منك شديد الاعتذار على عدم الانتباه كله بسبب كثره التنبيهات
......................................
بالمناسبه وصلني خبر اكيد ان عهران سلمت مفاتيح الحوثي لاامريكا

لا تعتذر ولا شي انت اخ و تموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون
على الموضوع وكاتبه خبر جميل جدا
يعني ايران بدات تسلم اذرعها بالمنطقه:love:
بدء مفعول العقوبات(y)
 
عودة
أعلى