واشنطن تعلن إعادة فرض العقوبات على إيران التي رفعت وفق الأتفاق النووي 2015

House Races _ Midterms 2018 America's Election HQ _ Fox News.png



متابعة الأنتخابات النصفية الأميركية :
 
عاجل #فوكس نيوز: الديمقراطيون سيفوزون بمجلس النواب الأمريكي

(رويترز) - قالت قناة فوكس نيوز إن الديمقراطيين في طريقهم للفوز بمجلس النواب الأمريكي في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي.

ولم تذكر القناة أي تفاصيل أخرى.
وكانت التوقعات تشير إلى فوز الديمقراطيين بالمقاعد التي يحتاجون إليها لانتزاع السيطرة على المجلس من الجمهوريين الذين من المتوقع أن يحتفظوا بسيطرتهم على مجلس الشيوخ.

وقالت محطات إعلامية أخرى إن النتائج في مجلس النواب تميل لصالح الديمقراطيين لكن من السابق لأوانه توقع فوز الديمقراطيين.
 
الفيلة VS الحمير


القصة بأختصار فيديو تعريفي






الديموقراطيينننن حمير هههه والجمهورييييين فيله :cry::cry::cry:







 
# عاجل


DrXqwTiXgAAgMnp.jpg0000000000000000000000.jpg



مجلس الشيوخ جمهوري فيلة وتبا للحميرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
 
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حماس شباب فاتكم

المهم بموضوع ايران الفيلة معروفين بمواقفهم المتشدده التي تؤيد العقوبات
 
غنائم حرب العقوبات على طهران بين يدي "الدب الروسي"
روسيا تتحول إلى رابحٍ أول من العقوبات على إيران.. تقايض النفط بالغذاء


غنائم حرب بين واشنطن وطهران سقطت على ما يبدو بين يدي الدب الروسي... فهو يضع يداً على النفط وأخرى على الغذاء تجعل منه المستفيد الأكبر الآن من العقوبات الأميركية على إيران، وفقا لتقرير لصحيفة وول ستريت جورنال.

التحدي الروسي للولايات المتحدة ليس بجديد، فهي أكدت أنها ستشتري النفط الإيراني رغم العقوبات.


لكن وجه الاستفادة الأكبر بالنسبة لها أن هذا النفط سيكون مقابل الغذاء لطهران، حيث أعلنت موسكو استعدادها لشراء 100 ألف برميل يومياً من إيران مقابل مقايضة قيمته بالغذاء وماكينات روسية.

لن تقبل ، التي ليس لديها ما تخسره، بهذا الوضع فحسب بل هي تقدم زبائنها في سوق النفط على طبق من ذهب إلى موسكو، التي قامت بالفعل برفع إنتاجها بنحو نصف مليون برميل يوميا.

لن تجد الأسواق الأوروبية على وجه الخصوص بديلا للخام الإيراني أفضل من النفط الروسي، فهو نفط متوسط الكثافة، كما يمكن شحنه بشكل أسرع إلى مصانعها مقارنة بأي نفط بديل آخر.

ولا يختلف الوضع كثيرا في الأسواق الآسيوية فالصين التي قللت وارداتها النفطية من إيران بنسبة 34%، رفعت في ذات الوقت وارداتها من النفط الروسي بنسبة 7%.

الأمر ذاته في كوريا الجنوبية التي هوت فيها مشتريات بنسبة 85% بالتوازي مع رفع شحنات النفط الروسية بنسبة 20%.

تلعب روسيا على كل الأوتار إذا، فبينما خسرت طهران الاتفاق النووي وخسرت واشنطن جزءا من علاقتها بالقارة العجوز... ربحت موسكو سوقا أوروبية للنفط وسوقا إيرانية للغذاء.

 
ضربة جديدة لسفن إيران.. عقوبات أميركا تصل شركات التأمين


بعد أن شملت التي دخلت حيز التنفيذ، الاثنين، وسائل النقل الإيراني جواً وبحراً، بالإضافة إلى مجالات أخرى، امتدت لتطال شركات التأمين التي قد تفكر في التعامل مع .

ففي مؤتمر صحافي الأربعاء، قال بريان هوك، الممثل الخاص لوزارة الخارجية الأميركية حول السياسة بشأن إيران، إن العقوبات الأميركية امتدت إلى شركات التأمين، محذراً جميع الموانئ وشركات التأمين العالمية من التعامل مع السفن الإيرانية التي وصفها بأنها "مسؤولية قانونية عائمة" بعد إعادة فرض العقوبات الأميركية.


كما أشار إلى أن السفن الإيرانية ستتجه على الأرجح إلى شركات تأمين محلية ليست لها القدرة على تغطية خسائر قد تصل إلى ملايين أو مليارات الدولارات في حال حدوث كارثة كبرى.


إلى ذلك، كرر الممثل الأميركي الخاص بإيران قوله، إن الولايات المتحدة عازمة على أن تصل صادرات إيران من النفط إلى صفر من خلال نهج "متدرج" باستخدام أقصى الضغوط من دون رفع أسعار النفط.

واستأنفت الولايات المتحدة العقوبات على قطاعات النفط والشحن والبنوك في إيران يوم الاثنين بعد أن انسحب الرئيس الأميركي دونالد ترمب في وقت سابق هذا العام من الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015. ومنحت واشنطن إعفاءات مؤقتة من العقوبات لثماني دول، الأمر الذي أتاح لهذه الدول مواصلة استيراد النفط الإيراني، لكن واشنطن تقول إن هدفها النهائي وقف الصادرات الإيرانية بالكامل.

ورفض هوك الكشف عن تفاصيل عن الاتفاقات الثنائية السرية مع الدول، وهي الصين والهند وكوريا الجنوبية وتايوان واليابان واليونان وإيطاليا وتركيا. وقال للصحافيين "التزمنا الحذر الشديد بشأن تطبيق أقصى الضغوط الاقتصادية (على إيران) دون رفع أسعار النفط ونجحنا في ذلك".

وأضاف في إفادة بواشنطن أن استراتيجية "الضغوط القصوى" ستنطبق أيضا على الحسابات الخاصة المودعة فيها إيرادات النفط الإيرانية.



 
نجل الشاه: ثورة الخميني أطلقت الإرهاب وأشعلت الطائفية
نظام ولاية الفقيه لا يملك أي شعبية ومافيا الاستخبارات تسيطر عليه


نجل الشاه_ ثورة الخميني أطلقت الإرهاب وأشعلت الطائفية.png

كشف الأمير رضا محمد رضا بهلوي، الإيراني الراحل، أن نظام ولاية الفقيه دأب على خداع الإيرانيين بلعبة الإصلاحات التي يدعيها، مشيراً إلى أن أي تغيير أو إصلاح في ظل هذا النظام يبدو مستحيلا.

وأوضح بهلوي أن الحالي يبقى نظام شعارات، وأن الفساد يستشري فيه، وتسيطر مافيا الاستخبارات على جميع مفاصله، وقد بُني على فكرة إيجاد سيطرة إقليمية تحت راية خليفة "عصريّ"، يتخذ من الحكومة الدينية حجة للوصول إلى هدفه.


وكشف بهلوي عن معاناة الإيرانيين مالياً، وعن مشاكل اقتصادية تجاوزت الحدود، من الفقر والفاحشة والانتحار، وهجرة العقول إلى جميع أنحاء العالم، فضلاً عن أطفال يموتون بالتحسس من التلوّث، وسرطان الدماغ بسبب أمواج التشويش على القنوات الفضائية.

الأمير رضا يتحدث إلى صحيفة "الوطن" السعودية عن أوضاع الإيرانيين في الخارج، وعن وتطلعاتها، مسلطاً الضوء على كثير من الألاعيب والتدخلات التي يمارسها نظام ولاية الفقيه محاولاً تصدير مشاكله إلى الخارج هروباً من الأزمات التي تعصف به في الداخل.


 
اخي nobles

ماهي المدة التى تتوقعها ومن ثم لا تستطيع ايران الألتفاف على العقوبات ؟
كمطاوله ايران ستسطيع الوقوف بوجه العقوبات لمده سنتين
ولكن اثناء هذه المده ستتاكل قدرات ايران الاقتصاديه بشكل كبير
بعد السنتين ستكون نتائج العقوبات واضحه الاثر بشكل فاقع على الايرانين
...........................

على المنطقه ان تحضر نفسها لاستقبلا مئات الاف الاجئين الايرانين الفارين من نيران العقوبات الامريكيه ومن قبضه النضام الايراني
 
كمطاوله ايران ستسطيع الوقوف بوجه العقوبات لمده سنتين
ولكن اثناء هذه المده ستتاكل قدرات ايران الاقتصاديه بشكل كبير
بعد السنتين ستكون نتائج العقوبات واضحه الاثر بشكل فاقع على الايرانين
...........................

على المنطقه ان تحضر نفسها لاستقبلا مئات الاف الاجئين الايرانين الفارين من نيران العقوبات الامريكيه ومن قبضه النضام الايراني


اشكرك اخي nobles
على اضافتك المهمة لأنك تعرف الكثير عن تعقيدات الوضع الأيراني الداخلية
 
عودة
أعلى