الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


مقتل ثمانية من "ب ي د" في ريفي حلب والرقة
====================


crop,750x427,3075780099.jpg

  • الأربعاء 24 آيار 2017​


بلدي نيوز - ريف حلب (عمر حاج حسين)

نعت وسائل الاعلام الموالية لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، مساء أمس الثلاثاء، مقتل ثمانية عناصر من ميليشيا "الوحدات الكردية" خلال المعارك الدائرة مع الثوار في ريف حلب وتنظيم "الدولة" بالرقة.

وأصدر حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" بيانا أكد فيه مقتل خمسة عناصر له على يد تنظيم "الدولة" في معارك بريف مدينة الرقة ضمن عملية "غضب الفرات".

وأضاف البيان، أن ثلاثة من عناصرهم قتلوا خلال الاشتباكات الدائرة مع الثوار في ناحية جنديرس التابعة لمدينة عفرين في ريف حلب الشمالي.

من جانبه، أوضح البيان أسماء تلك القتلى وهم "طلال هسكي، سوار شيخو، بشار عبدالله، أحمد شيخموس، خالد عليكو، آرسين ماردويان، محمد علي محمد، باسل ابراهيم".

يذكر أن ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" قد خسرت قرابة الـ 1000 مقاتل بينهم قياديون خلال المواجهات مع الثوار وتنظيم "الدولة" منذ منتصف عام 2015.


روابط ذات علاقة
 

هل سينجح "الناتو العربي" بالتصدي لإيران وميليشياتها في سوريا والعراق واليمن؟
===================

crop,750x427,2387423312.jpg

  • الأربعاء 24 آيار 2017​


بلدي نيوز – (خاص)

تسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى الاستفادة من التحالف العربي الإسلامي الذي تمخض عن إعلان الرياض في المعارك القادمة ضد تنظيم "الدولة" كغطاء لهدفها الأساسي باحتواء إيران وميليشياتها في كل من سوريا والعراق واليمن ولبنان.

وتحقق واشنطن من خلال هذا التحالف عدداً من الأهداف على رأسها تخفيف التوتر مع تركيا الغاضبة من استمرار تسليح البيت الأبيض للأكراد، إضافة إلى كسب ثقة حلفائه التقليديين في الشرق الأوسط وضمان حمايتهم وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية وإيران، كما تضمن أمريكا لنفسها تواجداً قوياً من جديد في الشرق الأوسط.

وكشف موقع "يوراسيا ريفيو" عن نية واشنطن تعيين القائد السابق للأركان الباكستانية الجنرال رحيل شريف قائداً للحلف الجديد، والمعروف بشدة مواقفه تجاه أفغانستان وإيران.

وذكر محللون أن إعلان الرياض هو بمثابة تشكيل تحالف لـ"ناتو عربي" لمحاربة الإرهاب والوقوف في وجه التمدد الإيراني الذي يغزو المنطقة، ويأتي هذا بالتزامن مع عقد صفقات أسلحة بين التحالف وأمريكا سيدر على الأخير مبالغ طائلة، وسيحول العبء المالي المترتب على عاتق واشنطن المتعلق بالأمن إلى الحلفاء.

وأكد إعلان الرياض الذي صدر عقب الاجتماع الذي جمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقادة من الدول العربية والإسلامية، على الشراكة الوثيقة بين قادة الدول العربية والإسلامية وأمريكا لمواجهة التطرف والإرهاب، وإدانة مواقف إيران العدائية وتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، إلى جانب الاستعداد لتشكيل قوة احتياط قوامها ٣٤ ألف جندي لـ "دعم العمليات ضد المنظمات الإرهابية في العراق وسوريا عند الحاجة".

ويأتي ذلك فيما أفادت وسائل إعلام روسية أن موسكو أرسلت مُدمرة حربية جديدة إلى سورية. وتُدعى المدمرة الروسية "سميتليفي" وفق وكالة سبوتنيك الروسية، التي أوضحت أن المدمرة انطلقت، من ميناء "سيفاستوبول" في شبه جزيرة القرم متجهة إلى البحر المتوسط.

ونقلت الوكالة عن رئيس قسم الدعم الإعلامي لأسطول البحر الأسود الكابتن فياتشيسلاف تروخاتشيف، إن "سميتليفي" شاركت أخيراً في التدريبات المضادة للغواصات، وأطلقت صاروخاً مضاداً للطائرات على الأهداف الجوية.

وقال مصدر غربي في حديث لبلدي نيوز إن الهدف من زيادة القوة العسكرية الروسية في سوريا هو محاولة روسية لفك نظام الأسد وأجهزته الأمنية عن الميليشيات الإيرانية، مضيفاً أن تلك الميليشيات تتحكم بأجهزة الدولة إلى حد كبير يفوق النفوذ الروسي.

وأشار المصدر إلى أن الضغوط ستزداد على إيران وميليشياتها للخروج من سوريا والعراق واليمن، لافتاً إلى أن الضغط سيشمل حزب الله اللبناني لتسليم سلاحه وحصر السلاح بالجيش اللبناني فقط، وأكد على أن ذلك تم بحثه خلال القمة الأمريكية العربية الإسلامية الأخيرة.
 
معبر "الراعي" بديلاً عن "باب السلامة" بين تركيا وسوريا
===============


crop,750x427,3562746373.gif

  • الثلاثاء 23 آيار 2017​


بلدي نيوز – حلب (عمر حاج حسين)

وافقت الحكومة التركية على تحويل معبر "الراعي" في ريف حلب الشمالي إلى منفذ من الدرجة الأولى، بعد أن سعت الجهات المسؤولة إلى تأهيل المعبر وجعله معبراً مدنياً وتجارياً بين سوريا وتركيا. (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

وفي التفاصيل، سعت الجهات المسؤولة في ريف حلب الشمالي والشرقي إلى تأهيل المعبر والحصول على الموافقة التركية ليصبح المعبر قادرا على استقبال حركة المسافرين وتمرير البضائع بين الجانبين السوري والتركي"الاستيراد والتصدير".

من جانبه، أكد عضو المجلس المحلي في مدينة مارع أنه "من المتوقع أن يعمل هذا المعبر يوم السبت المقبل لحركة المسافرين ونقل البضائع".

وتابع أن الوالي التركي قد أكد أنه سيتم دخول الزائرين أيام العيد كما كان سابقا، مشيراً إلى أن معبر باب السلامة قد يغلق بشكل كامل.

وتعد مدينة الراعي من أهم البلدات التي دخلتها فصائل الجيش السوري الحر "درع الفرات"، بعد أن خاضت معارك عنيفة في البلدة لطرد تنظيم "الدولة" منها، والذي تشبث بها طويلاً وصد عشرات من هجمات الفصائل الثورية عليها، نظراً لموقع البلدة الاستراتيجي والحيوي لها.



روابط ذات علاقة
 

محققون أمميون إلى خان شيخون.. والنظام يحتفظ بـ3 مواقع "كيميائية"
=====================


crop,750x427,1732178642.jpg

(​
  • الثلاثاء 23 آيار 2017​


بلدي نيوز – (متابعات)

قالت مسؤولة أممية اليوم الثلاثاء، إنه يجري حاليا إعداد فريق أممي من المحققين لزيارة بلدة "خان شيخون" السورية للمرة الأولى، منذ تعرضها لهجوم كيميائي في الرابع من شهر نيسان الماضي، من قبل النظام، دون ذكر موعد الزيارة.

جاء ذلك في إفادة للممثلة السامية لشؤون نزع السلاح بالأمم المتحدة، إيزومي ناكاميتسو، خلال جلسة لمجلس الأمن عقدت اليوم حول الأسلحة الكيمائية في سوريا، بحسب مراسل الأناضول.

وأضافت أن "منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لم تتمكن من تدمير 3 مرافق يشتبه في إنتاجها مواد كيمائية في سوريا".

وأوضحت أن التقرير المقدم من مدير عام منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أحمد أزومجو، لممثلي الدول الأعضاء بمجلس الأمن والذي يغطي الفترة الممتدة من 23 آذار/مارس إلى 22 نيسان/ أبريل 2017، أكد عدم حدوث أي تغيير في الوضع فيما يتعلق بتدمير مرافق إنتاج الأسلحة الكيميائية التي أعلن عنها نظام الأسد.

وأردفت "ناكاميتسو" قائلة: "تحققت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من تدمير 24 من المرافق المعلنة البالغ عددها 27، وعزا المدير العام للمنظمة السبب في ذلك إلى أن الوضع الأمني السائد لا يزال يحول دون الوصول إلى المرافق الثلاثة المتبقية بأمان".



روابط ذات علاقة
 
آخر الاخبار
 



يوجد في الغوطة أكثر من 1000 معتقل لدى الأطراف المتحاربة خلال المعارك الأخيرة وجاءتني العديد من المناشدات من أهلهم ينتظرونهم في أول يوم رمضان

قائد أحرار الشام علي العمر يصدر عفوا عن المساجين ممن أمضوا نصف محكوميتهم أتمنى على تحرير الشام و فصائل الغوطة تبييض سجونهم كرامة لشهر رمضان.
 
ريف حلب الجنوبي: تعيين المجرم العقيد "حسام لوك "، شركسي سني من خناصر، قائدا لمحور عمليات خناصر، وهو مقرب من رفيق شحادة وسهيل الحسن
 
ريف حلب الجنوبي: 11 قتيل من مليشيات الأسد عقب هجوم نفذه تنظيم الدولة على 3 حواجز على طريق اثريا ـ خناصر
 
القلمون الشرقي: مفخخة لتنظيم الدولة تضرب تجمعا كبيرا يضم دبابات ومدرعات للميليشيات الشيعية والاسدية في "حاجز بغداد" شمال شرق مطار السين
 

ظهور مبنى أثري في قعر بحيرة الرستن بريف حمص الشمالي بعد سحب ايران والأسد مياه سد لحصار ريف الشمالي.

DAlCZSaXcAE3AXl.jpg:small
 
DAiYpZUXUAEtoEJ.jpg:small




نورس للدراسات:

قبل ايام اعلنت شركة dji الامريكية التي تصنّع الطائرات المسيرة التي تستخدم في المعارك للتصوير من الجو أنها قسّمت المناطق في العالم إلى أربع مناطق.

الأولى: حمراء يمنع فيها التصوير.

الثانية: خضراء وهي مناطق تحتاج لموافقات حكومية يرسلها مالك الطائرة للشركة لتسمح لطائرته بالتحليق والتصوير.

الثالثة: زرقاء وهي مواقع المطارات المدنية والعسكرية ويمنع تصويرها.

الرابعة: برتقالية وهي مناطق يسمح بتصويرها.

ما يهمنا هو التقسيمات التي وضعتها الشركة لسوريا حيث أنها اعتبرت كل مناطق تنظيم الدولة والميليشيات الإنفصالية مناطق حمراء يمنع تصويرها.

وأفادت إدارة الشركة بأنها اتخذت هذه الإجراءات بناء على طلب الحكومات لاعتبارات عسكرية وامنية.

وقالت الشركة بأنها ستقوم بايقاف التصوير لأي طائرة تدخل إلى المناطق الحمراء او الزرقاء او الخضراء.

نرفق هنا رابط موقع الشركة الذي يوضح الأمر.


وهنا الموقع الرسمي ويحوي أنواع الطائرات التي تنتجها الشركة وينطبق عليها القرار.



DAiYpZUXUAEtoEJ.jpg:small
 

دمشق: زيارة خاطفة لرئيس الاركان الروسي "فاليري غيراسيموف" لدمشق يوم أمس، لتسليم رسالة للأسد​
 



في عام 2011 قال السفير اﻷمريكي فورد أنه غير مسموح بإسقاط الدولةالسورية والمسموح نزع بشار اﻷسد و20 شخص فقط ولازالت هذه رؤيتهم ومقاربتهم للحل​
 



لازالت الخطةاﻷمريكية واضحة منذ 1_1_2015 عندما طرحوا قتال داعش أولا فرفضها العرب واﻹقليم ثم قبل بشروط أدنى لماتغيرت المعادلةالدوليةوتوغل الروس.​
 
12 شهيدا مدنيا على الأقل بينهم أطفال ونساء في حصيلة جديدة جراء غارات للتحالف الدولي على قرية البارودة يوم أمس.
 
عودة
أعلى