الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


الحشد الشعبي" يتهيأ لدخول سوريا
================


crop,750x427,3335417414.jpg

  • الثلاثاء 23 آيار 2017​


بلدي نيوز - (إبراهيم رمضان)

كشف نائب زعيم ميليشيا الحشد الشعبي العراقي عن إطلاق الحشد الطائفي العراقي لمعركة جديدة، تهدف للوصول إلى الحدود العراقية السورية للسيطرة عليها، وأشار إلى وجود خطط لدخول "الحشد" الأراضي السورية بذريعة "قتال إرهاب تنظيم الدولة".

وقال أبو مهدي المهندس، في لقاء مع صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من ميليشيا حزب الله اللبناني، إن "الحشد الشعبي العراقي أطلق معركة (محمد رسول الله2)، وهدفها الوصول إلى الحدود العراقية السورية".

وأشار إلى إنه لا يستبعد دخولهم الأراضي السورية بهدف "مطاردة داعش"، وزعم أن هناك إمكانية لحدوث اشتباكات مع القوات الأمريكية على الحدود السورية-العراقية، في حال هاجمت الولايات المتحدة مواقع "الحشد العراقي".

وشدد على أنهم في ميليشيا الحشد الشعبي يرون نظام الأسد "نظاما شرعيا"، معتبراً أن بشار الأسد ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يكافحان "الإرهاب"، حسب زعمه، كما هاجم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في العراق وسوريا.

ودافع عن احتمال فكرة دخولهم سوريا، قائلاً "لا يمكن لبلد يحترم نفسه، أن يقبل بوجود قواعد إرهاب تنطلق إليه ولا يطاردها"، لافتا إلى أن "حقهم الطبيعي والقطعي في أن يواجهوا الإرهاب في سوريا".

يشار إلى قوات النظام والميليشيات الإيرانية تحاول التقدم في البداية السورية، بهدف السيطرة على معبر التنف مع العراق الخاضع لسيطرة فصائل الجيش الحر المدعومة من التحالف الدولي، وقد قصفت التحالف الدولي قافلة عسكرية لميليشيات إيران قبل أيام في المنطقة.


روابط ذات علاقة
 

تنظيم "الدولة" ينسحب من نقاط إستراتيجية بريف حمص لصالح النظام
==================


crop,750x427,2089480477.jpg

(
  • الثلاثاء 23 آيار 2017


بلدي نيوز – حمص (صالح الضحيك)
دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم "الدولة" في محيط منطقة "محسة" بالقرب من بلدة "القريتين" بريف حمص الشرقي، أدت لانسحاب التنظيم من معظم مواقعه لصالح قوات النظام، في محيط بلدة "القريتين" شرق حمص، مساء اليوم الثلاثاء.

وتشمل مناطق التنظيم هناك البادية ونقاط اتصالها بالقلمون الشرقي حتى الحدود الأردنية السورية.

كما سيطرت قوات النظام على موقعين تابعين لتنظيم "الدولة" بالقرب من "قصر الحير" الغربي جنوب مدينة "تدمر"، ولازالت الاشتباكات مستمرة هناك.

وقد أعلنت فصائل المعارضة أمس عن إطلاق معركة "بركان البادية" في البادية السورية ضد قوات النظام وحلفائه بدعم من قوات التحالف الدولي.



روابط ذات علاقة
 

تنظيم “الدولة” يتبنى تفجيري دمشق وحمص
==============
تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” التفجيرين اللذين ضربا حي الزهراء الموالي في مدينة حمص، والسيدة زينب في العاصمة دمشق.

وذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم اليوم، الثلاثاء 23 أيار، نقلًا عن مصدر أمني أن “مقاتلي الدولة الإسلامية نفذوا التفجيرات في حي الزهراء ومنطقة السيدة زينب في حمص ودمشق”.

وقتل أربعة مدنيين وأصيب العشرات، جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت حي الزهراء في مدينة حمص، قال إعلام النظام إنها من نوع “بيك آب”، وكانت ملاحقة من قبل “الأجهزة الأمنية”.

كما هز انفجار منطقة السيدة زينب في محيط العاصمة دمشق صباح اليوم، ما خلف أضرارًا مادية وإصابات، وأعلنت الجهات الرسمية للنظام إنه جراء سيارة مفخخة يقودها “انتحاريان”.

وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” الذي يقتصر وجوده على أحياء جنوب دمشق المحاصرة، تبنى أكثر من مرة تفجيرات في المنطقة، أدت إلى مقتل العشرات خلال العام الماضي.

آخر التفجيرات في المنطقة، كان قبل أكثر من شهرين، إذ تعرض زوار عراقيين، لتفجير قتل إثره أكثر من 60 زائرًا شيعيًا، في منطقة باب مصلى، القريبة من السيدة زينب.

إلى ذلك ينشط التنظيم في ريف حمص الشرقي، وتحاول قوات الأسد والميليشات المساندة له طرده من المنطقة وسط معارك تدور على أكثر من محور عسكري.

ويتهم مؤيدو النظام قوات الدفاع الوطني المساندة للقوات النظامية في حمص، بالمسؤولية عن الاختراقات والخلل الأمني داخل المدينة الخاضعة بمعظمها لسيطرة النظام السوري، وتقاضي مبالغ مالية مقابل إدخال المتفجرات إلى المناطق الموالية.
 

عصابات ايران توسع سيطرتها شرق حمص وتقترب من فصائل “الحر”
========
وسعت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها سيطرتها في ريف حمص الشرقي، كخطوة لتأمين مواقعها العسكرية في المنطقة، ولتقترب من نقاط سيطرة “الجيش الحر” المحاذية للمنطقة.

وذكرت وسائل إعلام النظام اليوم، الثلاثاء 23 أيار، أن “وحدات من الجيش السوري تواصل عملياتها القتالية في مطاردة تنظيم داعش جنوب وشرق القريتين شرق حمص، وتحكم سيطرتها على كل من جبل محسة، صوانات المحسة، سد القريتين”.

إضافةً إلى “جبل الخنزير، تلول الخضاريات، تلول الأعمدة، تلة أم طويقية، سحابات المشتل، تلة الاتصالات ومحطة القطار”.

ويأتي هذا التقدم العسكري بعد أيام من التوسع الكبير لها شرق وشمال مدينة تدمر، إذ سيطرت على تلال استراتيجية في المنطقة، إلى جانب منطقة الشاعر النفطية.

وبحسب الخريطة الميدانية لأطراف النفوذ العسكري على الأراضي السورية، تحاول قوات الأسد تأمين مدينة القريتين من الجهة الجنوبية والشرقية، إلى جانب المناطق العسكرية التابعة لها كمطار”تي فور” العسكري.

كما تقترب وفق التقدم من مناطق سيطرة فصائل “الجيش الحر”، الواصلة إلى أطراف منطقة خنيفيس وجبل ريمة جنوب القريتين، ومنطقة العليانية التي سطير عليها “الحر” مؤخرًا.

وتتزامن عمليات الأسد العسكرية في المنطقة، مع تقدم عسكري مماثل في منطقة البادية للسيطرة على طريق بغداد دمشق، إذ أحرزت تقدمًا واسعًا في المنطقة أفضى بثقل عسكري كبير لها في صالحها.

ورغم التقدم الكبير لقوات الأسد في المنطقة، إلا أنها تكبدت خسائر كبيرة طالت العناصر والآليات العسكرية، إذ تكررت إعلانات وكالة “أعماق” التابعة له في الأيام الماضية عن قتل العشرات من العناصر، وإعطاب الآليات العسكرية بالصواريخ الموجهة.

وكان آخرهم قتل قادة عسكريين في ميليشيا “الدفاع الوطني”، وإصابة أربعة إعلاميين في وسائل إعلامية مقربة من النظام السوري.

وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” فتح أكثر من محور عسكري في أواخر 2016 الماضي بريف حمص الشرقي، وسيطر فيها على مساحات واسعة وصلت إلى مطار “تي فور” العسكري، وبدأ حينها التوسع شمالًا على محاذاة القرى العلوية الموالية للأسد شرق حمص.

ويقاتل “حزب الله” اللبناني إلى جانب نحو تسع ميليشيات أجنبية أخرى في محيط مدينة تدمر، بالتزامن مع تغطية جوية روسية على نقاط التقدم​
 
#حصاد_اليوم ٢٣/٥/٢٠١٧
المصدر:: وكالة مشهد السورية
رابط اليوتيوب::
 
ويعلو الأذان رغم هدم المآذن .. كفرزيتا من بين الركام تصدح بالتكبير

 
إصابة طائرة سوخوي وتدمير دبابة وعربة مدرعة ورشاش متوسط ومستودع ذخيرة ومقتل 11 بينهم 5 ضباط، الثمن الذي دفعته مليشيات الأسد وحلفاؤها لمحاولتها اقتحام حي #المنشية خلال يوم واحد فقط
 
اشتباكات عنيفة بين الدولة وقوات النظام على جبهتي الحويقة والرشدية بـ #ديرالزور وفي جبهة ريف #حمص الشرقي
 
ناشطون
11 قتيلا من الجيش السوري وتدمير آلية بهجوم لمقاتلي الدولة الإسلامية على 3 حواجز على طريق #إثريا - #خناصر جنوبي #حلب
 
تحشيدات لمليشيا لواء الإمام الباقر ولواء القدس متجهة من #تدمر الى جبهة #دير_الزور دعماً لقوات النظام وروسيا هناك



DAXbWqNXcAEXXtT.jpg


DAXbW8TWAAAuc3j.jpg

DAXbXbfW0AEWrTJ.jpg
 
مصدر عسكري لوكالة أعماق: هجوم استشهادي ضرب تجمعا كبيرا يضم دبابات ومدرعات للميليشيات الشيعية في "حاجز بغداد" شمال شرق مطار #السين شرقي #دمشق
 

نواف البشير" شيخ مشايخ البقارة..

الخاسر في معسكر الأمريكان يبحث عن نصر لدى الروس
==================


| 2017-05-24 15:05:47
6fcb6c5ce717590e577aae36.jpg

ولد "نواف" في قرية "محيميدة" بدير الزور عام 1954، وأمسى شيخاً لعموم عشائر قبيلة "البكارة"


ربما تدور تحليلاتك الشخصية حول غارات التحالف ضد رتل لقوات النظام والميليشيات الطائفية المساندة لها في عمق البادية السورية حول دفاع الولايات المتحدة عن فصائل تدعمها أو منع فتح الطريق بين بغداد ودمشق أمام إيران ونائبها في لبنان حزب الله، هذا يختلف عن تحليلات شيخ قبيلة البكارة "نواف البشير"، الذي وضع كل بيضه في سلة حليفتي بشار الأسد روسيا وإيران المستميتتين لتثبيت دعائم الحكم في دمشق وتوجيه الأنظار إلى مسألة محاربة الإرهاب.

تلقيت الخبر من المكتب الإعلامي لجيش "أسود الشرقية" التابع لقوات الثورة السورية في البادية ضمن رسالة إلكترونية، قالت باختصار: طائرات التحالف تدمر آليات للنظام والميليشيات الإيرانية على أوتوستراد دمشق – بغداد"، فحاولت أن أتصور موقف "نواف" بعد سماعه للخبر وكانت وسائل إعلام تابعة للنظام سربت للتو خبراً مفاده أن "الشيخ" سيكون على رأس ما أطلق عليه اسم "جيش القبائل" للتوجه –قريباً- عبر الصحراء شرق حمص نحو دير الزور معقله الرئيس في سوريا.

هذا "الجيش المتخيل" حاول البشير تشكيله بدعم من الاستخبارات الأمريكية في عام 2015، كجناح لما يسمى "الجبهة الشرقية"، والذي بدأ بالفعل تدريباته في معسكرات تركية لكن 30 عنصراً فقط هم من التحقوا بالجبهات في ريف حلب الشمالي، فقتل وأصيب نصفهم بألغام زرعها تنظيم "الدولة الإسلامية" هناك، وفق قائد هذا التشكيل آنذاك "أحمد الجديع".

لم يكن الجديع في ذلك الوقت متفائلاً بسبب امتناع "البشير" عن دعوة نحو 100 عنصر آخرين لدخول الأراضي السورية من جهة اعزاز بحلب، بعد اصطدام مشروعه، والذي شرحه كاملاً في مقابلة مع قناة "أورينت" الفضائية في تشرين الثاني نوفمبر من العام نفسه، مع مشروع كان يجهز أثمر عملية "درع الفرات" التركية فيما بعد.

وفي النصف الأخير من عام 2016، وصف نفسه في تسريبات نسبت إليه بأنه "علماني" وبالتالي النظام أقرب إليه من "النصرة" وتنظيم "الدولة"، وهذه التسريبات اعتمدت على طبيعته الانفعالية للحصول على كلام يشتم فيه المعارضة، التي أقصته من هيئاتها لهذه الطبيعة ذاتها.

ذكر قيادي في الجيش الحر أن البشير صادق بان النظام أقرب له من التنظيمات "المتشددة"، لكن الوصف الأدق له هو "العشائري غير المتدين، لأن كل من عرفوه يؤكدون لك أنه لا يصلي على أقل تقدير، ويعبرون عن ذلك بجملة "لا يعرف القبلة وين".

و"نواف بن راغب" معروف بهذه المواقف غير المتزنة، ففي عام 2013 اعتقلت مجموعة "أحرار البكارة" التابعة له في منطقة "رأس العين" على يد إحدى الفصائل الإسلامية المحلية لنصبها حاجزا على طريق "تل تمر-حلب" دون مبرر، فاتصل هاتفياً مع قيادي محلي عبر هاتف قائد كتيبة في "جيش أحفاد الرسول" آنذاك، يدعى "الشيخ حسين" كانا يخططان للعمل معاً، لكن سرعان ما بدأ بشتم صاحب الهاتف (حسين) ووصفه بالكاذب لعدم توفيره السلاح والذخيرة لكتيبته المعتقلة، وكان الصوت مسموعا للجميع بما فيهم الشخص محل الشتم، وأدى هذا الموقف إلى إيقاف التعاون بينهما على جبهات الحسكة.

ولد "نواف" في قرية "محيميدة" بدير الزور عام 1954، وأمسى شيخاً لعموم عشائر قبيلة "البكارة" بعد وفاة والده "راغب البشير" أشهر زعماء هذا القبيلة على الإطلاق عام 1980، ثم انتخب عضواً بمجلس الشعب السوري ما بين عامي 1988 و1992، قبل أن يشارك في التوقيع على وثيقة إعلان دمشق التي طالبت بإحداث تغيير ديمقراطي وجذري في سوريا، وكان البشير أحد أعضاء إعلان دمشق عام 2005 ومجلسه الوطني عام 2007.

كما شارك البشير أبناء مدينته دير الزور مبكرا بالمظاهرات منذ اندلاع الثورة السورية ضد بشار الأسد، حتى اعتقل في الفترة بين تموز/يوليو حتى تشرين أول/ أكتوبر 2011، ما زاد في شعبيته بين المنتفضين من الشعب السوري، وخاصة في المنطقة الشرقية، قبل أن يعلن ردته عن هذا المسار مطلع عام 2017.

ولا يستبعد أن يبقى خارج دير الزور أو يعود من جديد لتشكيل قوة عشائرية تحت مظلة التحالف الدولي لمحاربة "الإرهاب" في حال قررت أمريكا منع النظام وحلفائه من التوغل باتجاه الشرق السوري، وبالتالي ستفتقد عودته إلى "حضن الوطن" هدفها الوحيد وهو "تشكيل عشائري" يوصله بدعم أحد قطبي العالم إلى "محيميدة" ورأس القبيلة من جديد.​
 

سوريا الديمقراطية" تقترب من سد "البعث" وحديث حول مشاركة لواء "ثوار الرقة" بالمعركة
==================


| 2017-05-23 23:43:15
719211443b0c797987d83e18.jpg

عناصر "سوريا الديمقراطية" سيطروا على مناطق تبعد 1 كم عن سد "البعث" - جيتي


دارت مواجهات بين ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" وتنظيم "الدولة الإسلامية" يوم الثلاثاء، في مناطق عدة بريف الرقة ضمن معركة "غضب الفرات" أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.

وذكرت وسائل إعلام كردية موالية لحزب "الاتحاد الديمقراطي" (pyd) أن عناصر "سوريا الديمقراطية" سيطروا على قريتي السلحبية" و"اليمامة" ومناطق أخرى تبعد 1 كم عن سد "البعث" بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، ما يعني فرض حصار على عناصر التنظيم في السد وقريتي "الخاتونية" و"كديران" بالريف الغربي.

وأكدت مقتل اثنين من مسلحي "سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" مقابل العثور على 21 جثة لعناصر التنظيم بعد دخولهم هذه المناطق التي تعرضت لغارات جوية مكثفة نفذتها طائرات التحالف الدولي، مشيرة إلى انفجار عربتين مفخختين للتنظيم في المنطقة عقب السيطرة عليها.

بدورهم نشطاء محليون أفادوا بتفجير تنظيم "الدولة" خزان المياه في بلدة "الحمام" قرب السد على الضفة اليمنى للفرات تحسباً لعملية نقل قوات تشبه ما حصل في "الطبقة" يوم 12 آذار/مارس الماضي، واستخدام البناء المرتفع بعمليات القنص ضده.

كما دارت اشتباكات بين الميليشيات المدعومة أمريكيا وبين عناصر التنظيم في محيط قرية "هنيدة" غرب بلدة "المنصورة" وسط غارات جوية لطائرات التحالف على مناطق سيطرة التنظيم، وفق النشطاء.

في الريف الشرقي، مازالت المواجهات متواصلة بين الجانبين في قرية "حمرة ناصر" ضمن المرحلة الرابعة من حملة "غضب الفرات" بعد استئنافها قبل أسبوعين تقريباً لاستكمال السيطرة على محيط مدينة الرقة.

في سياق قريب، أكد مصدر عسكري لـ "زمان الوصل" أن الحديث يدور حول إمكانية إشراك "لواء ثوار الرقة" بقيادة "أبو عيسى" في معركة الرقة المرتقبة، مشيراً إلى أن الأمر لازال يقتصر على الحديث الشفهي مع قائد اللواء.

ويقود حزب "الاتحاد الديمقراطي" ميليشيات عدة ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" في الرقة ضمن حملة "غضب الفرات" المستمرة منذ 6 تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي، قبل أن تنضم للمعركة "قوات النخبة السورية"، وهي القوة الرابعة التي يدعمها التحالف ضد تنظيم "الدولة" بعد "سوريا الديمقراطية" و"مغاوير الثورة" و"درع الفرات".

الجدير ذكره أن طيران التحالف الدولي ارتكب أمس مجزرة راح ضحيتها 15 مدنياً وأصيب نحو 20 غيرهم خلال مساندته ميليشيات "سوريا الديمقراطية" في محيط قرية "كديران" على مدخل "سد البعث" شمال شرق المنصورة بريف الرقة الغربي.​
 

من القصير إلى سجن "رومية"..

قائد ميداني في "الحر" يشارك في إضراب "الكرامة" رغم الإصابة والمرض
============


| 2017-05-24 12:48:29
0db3fbcdbf4ae839643351ca.jpg

كان العتر قائد "كتائب المغاوير" التابعة للجيش الحر في القصير سابقاً


خلف قضبان سجن "رومية" في العاصمة اللبنانية بيروت يقبع المعتقل السوري "عبد الرحمن العتر" الملقب بـ (أبو محمد المغوار) منذ أكثر من سنتين دون محاكمة أو تهمة واضحة –حسب ناشطين.

وكان العتر قائد "كتائب المغاوير" التابعة للجيش الحر في القصير سابقاً قد اعتقل من المنزل الذي تقيم فيه عائلته اللاجئة بمدينة طرابلس اللبنانية في الشهر التاسع من عام 2014، وبدأ مع مئات الموقوفين السوريين واللبنانيين منذ أيام إضراباً أطلقوا عليه "إضراب الكرامة" من أجل الحصول على عفو عام والخضوع لمحاكمة عادلة لهم، بالإضافة إلى تحسين ظروف السجن، ما أدى لتدهور حالته الصحية وخصوصاً أنه كان يعاني من إصابة سابقة ومن مرض السكري.

التحق ابن "القصير" الذي كان موظفا في شركة النفط بالثورة السورية مع بداية اندلاعها، وكان من مؤسسي "كتائب الفاروق" في مدينته عندما تم تشكيلها والإعلان عنها وبقي ضمنها ما يقارب السنة والنصف، ثم شكّل كتائب باسم "المغاوير"، ولذلك اُطلق عليه لقب "المغوار" وكان لكتائبه دور كبير في التصدي لقوات النظام وميليشيات حزب الله التي كانت تستميت آنذاك لاقتحام "القصير" واحتلالها.

وروى "أبو الليث شقيق" عبد الرحمن العتر الأصغر أن شقيقه اعتقل من قبل الأمن اللبناني من بيت عائلته في طرابلس أثناء زيارته لزوجته وأولاده فجر الخامس عشر من أيلول سبتمبر/2014.

وأشار إلى أن عائلته تسكن في مدينة طرابلس منذ عام 2012 وكان يتردد كل خمسة أو ستة أشهر لزيارتهم، فيبقى معهم قرابة الأسبوع، وصباح اليوم الرابع من زيارته الأخيرة داهمت قوة من الأمن الداخلي التابع لوزارة الدفاع المنزل فاعتقلته مع ابنه الذي لم يتجاوز 15 من عمره والذي تم الإفراج عنه بعد 3 أيام، بينما بقي "مغوار القصير" معتقلاً حتى هذه اللحظة، دون أي محاكمة.

وأردف محدثنا أن "المغوار" كان موجوداً أثناء أحداث "عرسال" كمفاوض وبتنسيق مع "هيئة العلماء" وبعض الشخصيات اللبنانية، مرجحا أن يكون هذا أحد أسباب اعتقاله.

ولفت إلى أن شقيقه يعاني من كسر في الكتف جراء إصابته في القصير، وخضع لعملية وتركيب بلاكات في الكتف، كما أصيب بمرض السكري بعد دخوله سجن "رومية"، لتزداد صحته تدهورا.

وتابع محدثنا أن شقيقه شارك منذ أيام في "إضراب الكرامة" الذي أعلنه موقوفو سجن "رومية" وعدد من السجون اللبنانية الأخرى، وبعد 5 أيام من الإضراب تدهورت حالته الصحية، وتم نقله إلى المشفى وبعد يومين من مكوثه هناك تمت إعادته ومراقبته صحياً داخل السجن.

وأوضح أبو الليث أن وعودا قدمت من قبل الحكومة اللبنانية بوجود حلول مرضية للمعتقلين، إلا أن شيئا لم يحدث حتى الآن.

وأكد أبو الليث أن ملف شقيقه يخلو من أي إثبات يدينه أو أي اتهام محدد والسبب الوحيد لاعتقاله وجوده في "عرسال" أثناء أحداث 2014، مشيراً إلى أن عائلته لم تتوقع أن تطول فترة سجنه كل هذه المدة ومن دون أي محاكمة أو حل لإخراجه.

وللعتر ستة أولاد 4 ذكور و2 إناث أكبرهم لم يتجاوز 15 من عمره وتعيش عائلته الكبرى المكونة من 20 شخصاً ظروفاً معيشية صعبة في شقة مؤلفة من 3 غرف فقط دون أدنى اهتمام من المنظمات الإنسانية أو الإغاثية.

ويضم سجن "رومية" والذي يعتبر من أكبر السجون اللبنانية أكثر من 7 آلاف سجين رغم أنه مخصص منذ إنشائه لاستقبال 1500 سجين فقط، حيث يعيش نزلاؤه من السياسيين والإسلاميين أوضاعاً إنسانية صعبة، ويتعرضون للتعذيب والمضايقات اليومية ما أدى إلى حدوث العديد من الإضرابات في السنوات الماضية كان آخرها منذ أيام بهدف تحسين أوضاع الموقوفين فيه وتسريع محاكماتهم أو إصدار عفو عام عنهم.​
 

بعد الشجار الكبير الذي تورطوا فيه داخل القرداحة..

"زمان الوصل" تنشر السجل الإجرامي لأولاد بديع الأسد
==============


| 2017-05-24 14:39:49
db29e134caaa582624921479.jpg

وسيم الأسد وبالكادر مجد الراعي - زمان الوصل


لا شي في القرداحة يحمي من تغول بيت الأسد.. لا كونك من القرداحة نفسها، ولا إعلان ولائك وترديد عبارات تمجيد "القائد الخالد"، ولا حتى "الاستجارة" بضريحه، بل ولا تطوعك وأخوتك للقتال في الجبهات دفاعا عن عائلة الأسد.

هذه باختصار محصلة ما تعيشه القرداحة منذ عقود، وما تجدد منذ أيام، حين اشتبك أولاد "بديع الأسد" مع شخص من بلدتهم يدعى "مجد الراعي"، روى ما حصل معه علناً وبالأسماء، موضحا أن أصل المشاجرة يعود إلى طفل لا يتجاوز 14 عاما يدعى "جعفر طارق الأسد"، وهو حفيد "بديع الأسد".
فقد تلاسن "مجد" مع "طارق" على أحقية المرور في إحدى الطرقات بينما كان الطفل يقود بسرعة عالية سيارة "مرسيدس فضية مفيمة مكتوب عليها سورية الأسد".

وكعادة آل الأسد في الاحتكام إلى السلاح بسرعة، نزل الطفل "طارق" –حسب رواية "مجد"- من سيارة المرسيدس وهدد بمسدسه، ثم ذهب ليحضر أباه "طارق" الذي تلاسن مع "مجد"، فعمد "طارق الأسد" إلى ضربه، وسحب السلاح في وجهه.

ويتابع "مجد" عن عراكه مع "طارق": "ما سكتلو شلحتو سلاحو وضربتو.. الي بيرضا ينقتل ببيتو وقدام أمو واخواتو، بيرضا يغتصبو أمو و أختو قدام عينو.. بعد ما اضاربنا انا و طارق بيتكاترو العناصر الي معو عليي.. بتركو و بقلو انا طالع اشتكي عالضريح، ضريح القائد الخالد.. بيجن و بقول خلي الضريح يفيدك يا ابن الش..(كلمة نابية) وبشيل البارودة و بقوص".

1495626110.gif


وأثناء هذه المعمعة وصل "بشار بديع الأسد"، شقيق طارق، بصحبة "باسل غياث الأسد"، ومعهم حسب رواية "مجد" مئات العناصر وسيارات من مختلف الأنواع مدون عليها "سورية الأسد"، مع رشاشات دوشكا و14.5، حيث تهجموا على أم "مجد" وأخواته مع شتمهن، قبل أن يحضر أحد إخوة مجد وهو "عسكري 6 سنين احتياط بين داريا وبرزة والقلمون وجرود القلمون وريف الاذقية"، فتم تقييده ووضعه في "طبون السيارة" (الطريقة المعتمدة لدى الشبيحة)، ولما أخبرهم أنه عسكري بالحرس الجمهوري ضربه طارق وغياث الأسد، ورد عليه بشار الأسد: "إن شاء الله تكون حرس الله، بدنا ن... (كلمة نابية) أمك".

ولم يقف الأمر عند ذلك بل بقي بيت "مجد" -وفق روايته- خاويا عدة أيام دون أن يجرؤ أحد من عائلة الراعي على الاقتراب منه، مع إيعاز "آل الأسد" لحواجز القرداحة بإطلاق الرصاص على "مجد" حال مشاهدته.

وأخيرا، فقد ذهبت أم "مجد" إلى فروع الأمن من أجل تقديم شكوى بالحادثة، لكن الجميع تحاشاها ولم يسمع لها، فما كان إلا التوجه نحو "مكتب أمن الفرقة الرابعة" (يقودها ماهر الأسد) واشتكت هناك، لكن المسؤول "نام على الشكوى".

*13

وبغض النظر عن صحة بعض أو الكثير من تفاصيل رواية "مجد" والتي سارع أفراد من عائلة "آل الأسد" لإنكارها، فإن السوابق التي لدى هذه العائلة وحتى سجلها الجنائي الرسمي يشهد بذلك، بل وبما هو أفظع، وليست حادثة قتل العقيد حسان الشيخ على يد سليمان هلال الأسد (صيف 2015) سوى واحدة منها، وهي جريمة قتل موصوفة تمت أمام أعين الناس، وحدثت لسبب تافه يدور حول أحقية المرور (نفس سبب الشجار مع مجد الراعي حسب روايته).

ومن جانب آخر، كشفت حادثة الشجار الأخيرة بين بيت الأسد و"مجد الراعي" عن مدى الاحتقان الذي يعيشه الشارع الموالي طائفيا بشكل عام، والقرداحة بشكل خاص، جراء الانتهاكات والتعديات والنزوات وامتهان الكرامات والاستهتار بالأرواح، الذي يمارسه آل الأسد ضد الآخرين منذ سنين طويلة، دون رادع.

العديد من الموالين الذين تفاعلوا مع قصة "مجد" وصفوا آل الأسد بأنهم "دواعش الداخل الذين استجلبوا دواعش الخارج إلى سوريا"، فيما قال أحدهم بعبارة صريحة: "منستاهل كل شي ميصير فينا مونحنا عملنا بيت الاسد رب علينا وضيعنا شبابنا مشان يبقو فوق راسنا".

تعليق آخر على الحادثة جاء من لب معرفة أهل القرداحة بمنبت آل الأسد، محذرا "مجد الراعي" من مغبة معاشرة من "شبعوا بعد جوع"، فيما علت جرعة السخرية في كلمات أحدهم وهو يقول: "مستحيل بيت الأسد يشتغلوا هيك شغل يازلمي كلن ولاد مشايخ وبيعملوا 13 عيد بالسنة".

ولعل من المفارقة أن يكون الرقم 13 المذكور في التعليق الساخر، هو نفس عدد تكرار أسماء أولاد "بديع الأسد" في السجل الجنائي الرسمي، الذي تملك "زمان الوصل" نسخة منه.

فقد أتى السجل الجنائي على ذكر أولاد "بديع الأسد" 13 مرة، 9 من هؤلاء صدرت بحقهم مذكرات طلب أو أحكام مبرمة بجرائم وجنايات ارتكبوها، لكن هذه المذكرات والأحكام يبدو أنها مجرد حبر على ورق، لأن آل الأسد وفي مقدمتهم أولاد بديع، ما زالوا يسرحون ويمرحون ويتابعون جرائمهم وانتهاك القانون، بل إن منهم من يعمل في "مجلس الشعب" الذي يفترض أنه أعلى سلطة تشريعية لسن القوانين في البلاد.

وقد سبق لـ"زمان الوصل" أن نشرت جزءا من أرشيف آل الأسد الجنائي ، يكشف تورطهم في قضايا وجرائم من مختلف الأوصاف، علما أن المدون في الأرشيف لايفترض أن يشكل سوى جزء من حجم الجنايات التي ارتكبها آل الأسد وتم التعامي عنها، لأسباب مختلفة، يعرفها كل من اضطر في يوم من الأيام للتعاطي مع آل الأسد.


*سجلهم يتكلم

فيما يلي سرد للسجل الجنائي لتسعة من أولاد "بديع الأسد"، تم ترتيبه حسب التسلسل الأبجدي للأسماء:

• أحلام الأسد (مواليد 1976): بطاقة مطلوب بشكل خاص من الإنتربول

• انتصار الأسد (مواليد 1971): تزوير شهادة جامعية، زوجة أحد زعماء الشبيحة "جهاد بركات"

• بشار الأسد ( سمي الرئيس وصاحب "أسمك" ملف جنائي بين أولاد بديع، مواليد 1978): وردت بحقه 13 بطاقة مطلوب من سنة 1996 حتى 2010، بجرائم مختلفة، منها: حيازة أسلحة حربية، الشروع التام بالقتل، تشكيل عصابة أشرار، السرقة، حجز حرية مع التعذيب.

• صادق الأسد ( مواليد 1974): السلب بالعنف.

• طارق الأسد (مواليد 1976): ورد اسمه مطلوبا 3 مرات، مرتان منها بجرم السرقة، والثالثة بجرم "تحقير موظف" حكم عليه إثرها بالحبس 7 أيام وبغرامة أقل من 10 ليرات (9.75 ليرة)

• عمار الأسد ( عضو في مجلس الشعب، مواليد1970) مطلوب للإنتربول كما إنه مطلوب بجرم مشاجرة وإطلاق نار.. سبق لزمان الوصل أن نشرت تقريرا مفصلا عنه

• غياث الأسد (مواليد 1968): مطلوب بجريمة مخدرات

• لؤي الأسد (مواليد 1978): مطلوب بجرم تشكيل عصابة أشرار

• وسيم الأسد (مواليد 1980): مطلوب بجرائم سرقة سيارات وتخلف عن السوق (التجنيد) وحيازة بارودة روسية.

1495626938.gif


1495626950.gif


1495626963.gif


1495626977.gif


1495626989.gif



 












 









































 
عودة
أعلى