الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

خفر السواحل الإيطالي ينتشل عشرين جثة قبالة السواحل الليبية، قال إنها للاجئين سوريين بينهم أطفال بعد غرق قارب كان يقل المئات.
حسبي الله ونعم الوكيل
الهم اليك المشتكى

 
في مثل هذا اليوم من ٢٠١٢ قام تنظيم الدولة العلوية بذبح الأطفال والنساء في الحولة

ذبحوهم وقطعوهم وهشموا رؤوسهم

لم تكن هناك داعش ولا القاعدة
 
٢٥-٥-٢٠١٢
ذكرى مجزرة الحولة في #حمص، على أيدي ميليشيات الأسد الطائفية، تم توثيق استشهاد ١٠٨ شخص. بينهم ٣٤ إمرأة، ٤٩ طفل.

DAqybeOXcAUjmZ0.jpg
 
عمر مدنيه‏
المزيد
الكاتب البريطاني ديفيد هيرست يقول: هل تعلم أن طائرات التحالف الدولي قتلت من السوريين الأبرياء أكثر مما قتلته داعش بمرتين
 
طيران التحالف الدولي ارتكب مجزرة ويقنل #عائلات_بأكملها من أبناء بلدة السخنة في قرية البارودة بريف #الرقة الغربي ..

DAnjQJSXoAApQX2.jpg
 
الوضع في القلمون الشرقي اصبح خطير حيث يسعى النظام للسيطرة على مناطق محيطة واطباق الحصار على الفصائل والتعامل معها بالباصات الى #ادلب


DAq60gDW0AAPK9R.jpg
 
عاجل
12 قتيلا من قوات النظام السوري وتدمير شاحنة عسكرية وسيارة رباعية الدفع خلال مواجهات شرق صوامع #تدمر
 
اللاجئين السوريين العالقين على الحدود المغربية الجزائرية هم من قاموا بمظاهرة لإدخالهم .. ولا عزاء للشعوب العربية المنشغلة ببعضها البعض !!

DArBFosXUAEdHBn.jpg


DArBKS6XkAAg1G0.jpg
 

تقديرات: تصريحات ترامب ضد إيران للاستهلاك ولم تصل إلى ربع ما كان يهدد به بوش الابن

 

تفاصيل جديدة حول نحر التنظيم لـ"قاهر الدبابات"..

صديقه يتهم قاتله بأنه مجند لدى مخابرات الأسد
=========================


| 2017-05-25 17:39:07
5f1b80abd9cb7661a0c4d0d5.jpg

أبو المقدام - ناشطون


كشف صديق للمقاتل "مثنى الحسين" المكنى "أبو المقدام" والملقب بـ"قاهر الدبابات" تفاصيل جديدة عن ظروف أسره وكيفية قتله نحراً على يد تنظيم "الدولة" في ريف حماة الشرقي منذ ثلاث سنوات.

وقال "أبو عبد الله الشامي" لـ"زمان الوصل" إن أبا المقدام الذي كان قادماً من منطقة القلمون الشرقي في أيار مايو/2014 أُنزل على حاجز "الجابرية" قبل منطقة "عقيربات" بريف حماة الشرقي من قبل عناصر التنظيم، وكان الحاجز طياراً ويُقام لأول مرة في تلك المنطقة -حسب محدثنا- الذي أشار إلى أن الرتل الذي ضم أبا المقدام كان كبيراً، فسيّر عناصر الحاجز عدة سيارات من ضمن الرتل وأوقفوا الباقين وبدؤوا بتفحص السيارات بدقة والتحديق في وجوه ركابها.

وأردف "الشامي" أن أبا المقدام نزل من سيارته التي كانت بيك آب "تويوتا"، فتم اقتياده مع عدد من عناصر "أحرار الشام" إلى مدرسة داخل قرية "عقيربات" وهم محاطون بشدة من كل الجوانب.

وأضاف أن أحد قادة التنظيم، ويُدعى "أبو عويد" حضر إلى المدرسة وبدأ بالتحقيق مع أبي المقدام دون غيره من العناصر، وفي اليوم التالي جاء عنصر من "الكتيبة الخضراء"، التي كان يتبع لها "قاهر الدبابات" للمطالبة بالإفراج عنه، وعن سيارة الذخيرة التي كانت معه.

والتقى بأبي أيمن العراقي -أحد قادة "الدولة"- فرفض تسليمه واصفاً إياه بـ"الكافر" و"المرتد".

وبحسب "الشامي" فإن أبا أيمن العراقي مع شخصين آخرين حققوا مع أبي المقدام بأسلوب مخابرات النظام عن كيفية تعلمه رمي صواريخ "الكورنيت" و"الكونكورس"، ومن الذي علمّه استخدامهما، ومن أين تم جلب هذه الصواريخ قبل أن يأمر بتصفيته نحراً.

وأكد أن المجموعة التي صفّت أبا المقدام بأمر من العراقي هي مجموعة سورية من منطقة "عقيربات" ذاتها.

وعلى طريقة نظام الأسد في إخفاء أو تصفية شهود ومنفذي جرائمه تم تصفية المدعو "أبو عويد"، فيما بعد بعبوة ناسفة، وكذلك أبو "أحمد عضيد" مسؤول الشرطة لدى تنظيم "الدولة" في "عقيربات" والمتورط بقتل الكثير من الثوار على الحواجز الطيارة وإلقاء جثثهم في آبار مهجورة بالقرب من هذه الحواجز.

وكشف محدثنا أن تنظيم "الدولة" سمح لأبي المقدام في اليومين الأولين من أسره بالتواصل مع من يشاء عبر النت وفي اليوم الثالث جاء أبو أيمن العراقي وتوسع في التحقيق معه قبل أن يأمر بقتله.

ولفت الشامي إلى أن "هناك إشارة استفسار حول كيفية معرفة أبو المقدام ضمن الرتل الذي كان فيه وخصوصاً أنه لم يبلغ أحداً بقدومه من القلمون الشمالي إلى ريف حماة الشرقي"، مرجحا "أن أحداً يعرف أبا المقدام جيداً وشى به وأبلغ التنظيم بوجوده ضمن الرتل".

واستبعد أن تكون "الكتيبة الخضراء" قد سلّمت أبا المقدام لأنها كانت يمكن أن تفعل ذلك أثناء مرافقته لهم باتجاه القلمون ومروره على حواجز كثيرة لتنظيم "الدولة" في طريقه من حلب إلى "الباب" التي كانت تحت سيطرتهم".

وعُرف "أبو المقدام السراقبي" بـ"قاهر الدبابات" وقناصها وقائد لواء المدفعية والصواريخ في "حركة أحرار الشام"، وكان يتنقل من منطقة إلى أخرى بقاعدة صاروخ "كورنيت"، التي يملكها.

واعتقل بينما كان في طريق عودته من القلمون الشرقي، حيث شارك في هجوم على مستودعات (595) للنظام في عملية وصفت بالأضخم من نوعها وأدت إلى تدمير 80 دبابة والسيطرة على 35 أخرى.

وأكدت "حركة أحرار الشام" آنذاك أن التنظيم قتل أبا المقدام انتقاماً لما أصاب حليفه النظام من خسائر في مستودعاته بالقلمون.

وكان أول من نشر صور مقتل أبي المقدام المرافق الشخصي لأبي أيمن العراقي المدعو أبو أسد الله البغدادي، وهو اسم حركي لشخص سوري يُدعى "عبد الله العبود".

وأوضح "الشامي" أن أبا المقدام "كان مطلوباً للنظام الذي دفع مقابل قتله أو اعتقاله ملايين الدولارات"، مشيراً إلى أن "الطريقة التي قتل فيها والتوقيت وعدم إخضاعه لمحاكمة يدل على بصمات النظام في قتله، ولكن بيد تنظيم الدولة وعلى طريقتهم بحجة أنه عنصر من الأحرار وكافر ومرتد".

وأكد محدثنا أن قاتل أبي المقدام أبو أيمن العراقي واسمه الحقيقي "مهند السويداوي" كان ضابطاً منظماً في صفوف حزب البعث العراقي أيام صدام حسين، ولكن نظام الأسد تمكّن من تجنيده في صفوف تنظيم "الدولة" لتحقيق أهدافه وقتل الشخصيات الثورية من المعارضة بحجة الكفر والردة.

وأشار إلى أن العراقي "كان لاجئاً في سوريا مثل الكثير من الضباط العراقيين الذين أمّن لهم النظام الحماية والرعاية بعد سقوط بغداد"، مردفا أن "المخابرات السورية دأبت على تجنيده للذهاب إلى العراق واختراق صفوف المقاومة الإسلامية آنذاك"، وبعد قيام الثورة السورية جاء الوقت ليرد الجميل للنظام، فتم زجّه في صفوف المجموعات الإسلامية من أجل إفشالها والقضاء على القيادات الوطنية في الثورة على طريقة تنظيم "الدولة" بذرائع من قبيل "كافر، مرتد، خبيث وصحوات"، وقُتل العراقي في الرقة من قبل طيران التحالف في مدينة الرقة منذ خمسة أشهر.​
 

روسيا تواصل دعم الأسد وتعيد تجهيز طائراته المهترئة

==============


| 2017-05-24 20:10:15
8a6df70e99f0cdf914afc204.jpg

ذكر المصدر أن الطائرات التي يعاد تجهيزها فنيا ليست ذات ضمانة تؤهلها للبقاء طويلا - جيتي


علمت "زمان الوصل" من أحد مصادرها الخاصة أن قوات النظام الجوية أعادت تجهيز 4 طائرات "ميغ 23 م ل" مخزنة (غير صالحة للطيران) في الآونة الأخيرة.

وتدعم روسيا قوات الأسد عسكريا، غير أن قدم سلاح الجو لدى النظام (تم تنسيقه في روسيا منذ عقود)، يجعل المهمة الروسية في مساعدة النظام صعبة، لاسيما لجهة إعادة تجهيز كافة طائرات النظام القديمة وخاصة (ميغ 23 وسو22 بكل أصنافهما) نظراً لعدم توفر قطع غيار أو مصانع لصيانتها أو إنتاج قطع غيار لها في روسيا.

وذلك بحسب المصدر، أجبر الروس على تشكيل فريق فني روسي من مختلف الاختصاصات من كبار السن الذين عملوا على تلك الطرازات منذ عقود خلت من أجل إصلاح بعض قطع الغيار الكهربائية لطائرات النظام يدويا في روسيا وإعادة تعمير بعض محركات الطائرة "ميغ 23 م ل" يدويا في روسيا، وقد نتج عن هذا الفريق إصلاح عدد من المحركات التي وصلت بطائرات شحن روسية إلى مطار حلب الدولي، حيث يتم تجهيز طائرات النظام هناك.

وذكر المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه أن الطائرات التي يعاد تجهيزها فنيا ليست ذات ضمانة تؤهلها للبقاء طويلا، بسبب استهلاك الأعمار الفنية لهياكل الطائرات والأجهزة المركبة عليها حتى لو تلقت الإصلاحات اللازمة ما يؤدي إلى فقدان نسبة كبيرة من أمان الطيران في هذه الطائرات بسبب الإجهادات الميكانيكية التي تتعرض لها أثناء العمل والتي يمكن أن تفوق قدرة تحمل هذه الطائرات التي استنزفت أعمارها الفنية كليا، ما يؤدي إلى وقوع حوادث جوية من الدرجة الأولى مثل (تحطم أو انفصال أحد أجزاء الطائرة بالجو أو انفجار المحرك تلقائياً).

واعتبر المصدر أن قيادة سلاح الجو لدى النظام تغامر بما تبقى لديها من طيارين من أجل الاستمرار في قتل السوريين.

وأكد أن قوات النظام الجوية غير قادرة حاليا على استقبال طائرات حربية حديثة من روسيا لأسباب عديدة أهمها عدم توفر الكوادر البشرية من فنيين وطيارين وعدم توفر الفضاء الجوي الآمن لعملية التدريب الجوي لطيارين جدد، فضلاً عن التكاليف الباهظة لرفد سلاح الجو بطائرات روسية حديثة.

ويرى معارضون أن روسيا تتبع معايير مزدوجة في التعامل مع القضية السورية، حيث تقدم دعما كبيرا لجيش الأسد، بينما تحاول أن تظهر بمظهر الضامن لاتفاقات "أستانة" لوقف إطلاق النار ومناطق "خفض التوتر"،كما تدعم روسيا نظام الأسد سياسيا في مفاوضات جنيف، فضلا عن منع الاقتراب منه دوليا من خلال حمايته باستخدام حق النقض (فيتو) في مجلس الأمن رغم ارتكابه مجازر وبمختلف أنواع الأسلحة بما فيها المحرمة عالميا كالكيماوي.​
 


بعيون "الميادين".. (S300) صواريخ أم دمى؟!*
========================


| 2017-05-25 12:16:47
4f24b680001e8c94249110a9.jpg

الكاتب: صحوة متأخرة كالعادة لأطراف الممانعة، وأسئلة غبية عن أدوارهم في لعبة تدمير سورية


ليس مفاجئاً أن تصحو قوى الممانعة متأخرة، فهي هكذا تمانع في الصفوف الأخيرة، وتقف في أول (العراضة) في الهتافات والاحتفالات، ولكن ما سر الصحوة التي بدأت من قناة "الميادين" الآن للحديث عن جدوى وجود الصواريخ الروسية "s300" التي جاءت بها روسيا لمنع أي عدوان أمريكي أولاً وتركي ثانياً على الأراضي السورية كما تقول "الميادين".

القناة الناطقة باسم محور المقاومة وتوالي إيران منهجاً وعقيدة ترى في الهجوم الأخير الأمريكي على ميليشيات إيران الحليفة للأسد المتوجهة إلى التنف مفصلاً خطيراً يتطلب السؤال عن الهدف من صواريخ روسيا الدفاعية ودورها.

تقول "الميادين": (لماذا أرسلت روسيا صواريخها إلى سوريا إذا كان سيتم التحفّظ عليها في المخازن؟ وكيف تشعر روسيا عقب كل عدوان أميركي يتحدّى دفاعها عن الأرض السورية؟ هناك خلل كبير يتميّز بتردّد روسيا في اتخاذ قرارات يمكن أن تمسّ الأميركيين).

"الميادين" تتوقف أيضاً عند ما تسميه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية وعلى القواعد العسكرية التي جاءت صواريخ روسيا لحمايتها، وأن هذه الهجمات تمت مرات خارج السماء السورية ومرات من داخلها ولم تتحرك الصواريخ الروسية التي هي تحت إمرة القوات السورية وتقصد "s 200" لوقف هذا العدوان.

أيضاً كان للأتراك ضربات خجولة على الميليشيات الكردية وعلى مواقع للجيش السوري، وسمحت روسيا (حسب الميادين) للجيش التركي بالسيطرة على أراضٍ سورية والبقاء فيها وبالوقت نفسه تطلب من السوريين ضبط النفس؟.

تستغرب "الميادين" عدم الرد على اعتداءات أمريكا على مطارات عسكرية سورية آخرها مطارا "الشعيرات" ودير الزور دون أن تتحرك الصواريخ الروسية للجم هذا العدوان.

"الميادين" ترى في أن هذا الصبر والحكمة يصلان إلى الجبن أمام العدوان الأمريكي: (لكن الأميركيين لا يتردّدون في العدوان، وسيستمرون في عدوانهم ما داموا مطمئنين أن أحداً لن يتصدّى لهم. مطلوب ألا تتحوّل الشجاعة إلى تهور، وألا تتحوّل المخاوف إلى جبن).

في نهاية مقالها يوم أمس تسأل "الميادين" بلسان محور الممانعة عن معنى الدور الروسي في المنطقة، وعن المطلوب من قوى الممانعة، وعن معنى السيادة السورية، وأن أدوراً تتقاسمها الدور التي تسيطر على المشهد السوري بما فيها روسيا تجعل من ها البلد حلبة نفوذ وتقاسم.

تسأل "الميادين" أخيراً: (هل تخضع سوريا الآن للتقاسم بين القوتين العظميين؟ روسيا سمحت لتركيا بغزو الأراضي السورية، وجيشها ما يزال موجوداً في شمال سوريا حتى الآن، وهي تطالب الجيش السوري بضبط النفس، وأميركا موجودة في الشمال والشرق السوريين من خلال الكرد، وتحول دون اندفاع الجيش السوري صوب الرقة).

محور الممانعة يسأل على لسان قناته: (نريد أن نفهم اللعبة التي تتغذّى على السيادة السورية، وتحوّل كل الأطراف السورية إلى مجرّد دمى تقبل ما يُخطّط لها).

صحوة متأخرة كالعادة لأطراف الممانعة، وأسئلة غبية عن أدوارهم في لعبة تدمير سورية التي ساهموا بها بميليشياتهم وراياتهم السوداء، أما الحقيقة فهي أنهم لاعبون صغار لأهداف حاقدة ضمن لعبة أممية كبرى.

 
الدجال حسن نصرالله ذكر السعودية في خطابه اكثر من ان يذكر اسرائيل مع العلم ان خطابه بمناسبه تخص المقاومة المزيفه ؟!
 

الرئاسة الروسية: قوات الأسد هربت من معارك حلب وتركت قواتنا
=====================


crop,750x427,1731205204.jpg

=​
  • الخميس 25 آيار 2017​


بلدي نيوز - حلب (إبراهيم رمضان)

كشف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، أمس الأربعاء، أن قوات النظام هربت من المعارك الدائرة في ريف حلب شمالي سوريا، وتركت القوات البرية الروسية لوحدها في واجهة القتال.

وقال "بيسكوف"، في تصريحات رسمية، إن غياب التنسيق بين القوات الروسية وقوات النظام، أدى إلى جعلهم يقاتلون لوحدهم في ريف حلب، حيث انهارت قوات النظام، وتراجعت للخطوط الخلفية، تاركةً القوات الخاصة الروسية في المقدمة لوحدها.

الحالة التي أوقع فيها الأسد حلفائه الروس، أجبرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على التدخل الفوري، وتغطية ما حصل، عبر قيامه بمكافأة القوات الخاصة الروسية التي بقيت لوحدها في ساحة المعارك ليومين متواصلين.

يذكر، أن روسيا بدأت، منذ يوم 30 أيلول/سبتمبر عام 2015، قد دخلت سير المعارك في سوريا لمساندة النظام، فيما تشارك في العملية بشكل أساسي القوات الجو-فضائية الروسية.

كما شارك فيها الطراد الحامل للطائرات "الأميرال كوزنيتسوف"، وتم توجيه ضربات إلى مواقع المعارضة السورية بصواريخ "كاليبر".

بدورها، أكدت مصادر محلية أن قوات النظام مدعومةً بالميليشيات الإيرانية واللبنانية سيطرت على قرى خربة المزرن والكناوية ومحسنة والجميلية ورسم الحمام الغربي، جنوب مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، بعد انسحاب تنظيم "الدولة" منهم، بالمقابل أعلنت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة، إن عناصر التنظيم "قتلوا 11 عنصراً من قوات النظام، وتدمير بعض الآليات، بهجوم على ثلاثة حواجز على طريق أثريا-خناصر بريف حلب".


روابط ذات علاقة
 

نظيم "الدولة" ينسحب و يسلم النظام خمس قرى بريف حلب الشرقي
===============


crop,750x427,2628327503.jpg

  • الأربعاء 24 آيار 2017​


بلدي نيوز – ريف حلب (خاص)

سيطرت قوات النظام مدعومة بالميليشيات الطائفية، اليوم الأربعاء، على خمسة قرى بريف حلب الشرقي، بعد انسحاب تنظيم "الدولة" منها.

في التفاصيل، أفاد مراسل بلدي نيوز (عبد الكريم الحلبي)، أن قوات النظام مدعومةً بالميليشيات الإيرانية واللبنانية سيطرت على قرى خربة المزرن والكناوية ومحسنة والجميلية ورسم الحمام الغربي، جنوب مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، بعد انسحاب تنظيم "الدولة" منهم.

وأضاف مراسلنا، أن تنظيم "الدولة" أعلن عن مقتل 11 عنصراً من قوات النظام، وتدمير بعض الأليات، بهجوم على ثلاثة حواجز على طريق أثريا – خناصر بريف حلب.
يذكر أن قوات النظام سيطرت أمس الثلاثاء، على قريتي المزرعة الثالثة وتل الفضة، ومحطة الأبقار، قرب مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي.


روابط ذات علاقة
 

ميليشيات النظام يسيطر على بلدتين في ريف حلب الشرقي
===============


crop,750x427,2982531501.jpg

  • الخميس 25 آيار 2017​


بلدي نيوز – ريف حلب (عمر حاج حسين)

سيطرت قوات النظام على بلدتين ومزارع جديدة، منتصف ليلة أمس، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة" بريف حلب الشرقي.

في التفاصيل، سيطرت قوات النظام على بلدتي "قصر البوعاجوز و خربة الخنراف" والمزارع الرابعة، غرب مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة" وانسحاب التنظيم منها.

فيما دارات اشتباكات بين التنظيم وقوات النظام في محيط "معمل السكر وتل فضة وبلدة البوعاجوز والمزرعة الثالثة"، جنوب مطار الجراح العسكري بريف حلب الشرقي، ما تسبب بمقتل عدد من العناصر في صفوف الطرفين.

بدوره، شنّ الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قرى "الجعانات ومزرعة السكرية، ومعمل الكسري، والفرعية، ومجمع حطين، وسمومة، والدبليو الجويم، والمخلف، وصوامع الحبوب، والسادسة، وجب الحمام"، بالقرب من مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، ما تسبب بدمار في الأبنية السكنية، دون وقوع إصابات، بالتزامن مع قصف جوي مماثل للنظام والروسي على مدينة مسكنة.

في المقابل، أعلن تنظيم "الدولة" مساء الأربعاء، عن تدمير دبابة وعربة تحمل مدفع رشاش 23 لقوات النظام في "قرية الثانية" جنوب مطار الجراح العسكري، إثر استهدافهم بصواريخ موجه.

يذكر أن قوات النظام والميليشيات الطائفية الموالية لها بدعم سلاح الجو الروسي، تحاول السيطرة على قرى ريف حلب الشرقي والوصول إلى مدينة مسكنة الاستراتيجية والتي تعد أكبر معقل للتنظيم في ريف حلب الشرقي.
 

"قسد" تدعو تنظيم "الدولة" للاستسلام والانسحاب من الرقة
==================


crop,750x427,1907348867.jpg

  • الخميس 25 آيار 2017​


بلدي نيوز - الرقة (خاص)

أعلنت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عبر معرفاتها الرسمية، عن تمديد المهلة التي منحتها لعناصر تنظيم "الدولة" في مدينة الرقة للاستسلام وتسليم السلاح، حتى نهاية الشهر الجاري.

وقالت "قسد" في إعلانها أنه "نظراً للنتائج الإيجابية للبيان الذي أصدرناه بتاريخ 15-5-2017 الذي أعلنا من خلاله حماية حياة من يسلم نفسه وسلاحه من المنتمين إلى المجموعات المسلحة بمن فيهم داعش مهما كانت صفتهم ومهمتهم لقواتنا، وتمهيدا لتسوية أوضاعهم وحماية لعائلاتهم وذويهم وأهلهم خلال عشرة أيام من تاريخه، وبناء على مطالبات أهل الرقة الشرفاء، واستجابة لقرارات مجلس الرقة المدني، ونداءات الفعاليات المجتمعية في المحافظة وريفها، نعلن نحن في غرفة عمليات غضب الفرات مرة أخرى، حقناً للدماء وحفاظاً على الأرواح وحماية للنسيج المجتمعي، تمديد هذه الفترة لغاية نهاية هذا الشهر 31- 05-2017".

وأضافت "قسد" في إعلانها أن تمديد المهلة جاء "لتمكين أكبر عدد ممكن ممن غرر بهم أو أجبروا على الانضمام للتنظيم، للاستفادة من هذه الفرصة".

كما دعا الإعلان كل أبناء الرقة "في المناطق الواقعة تحت سيطرة التنظيم" بالابتعاد عن أماكن ومواقع التنظيم ضماناً لسلامتهم.

وتشهد أرياف مدينة الرقة الشمالية والغربية والشرقية، معارك عنيفة بين ميليشيات "قسد" وعناصر تنظيم "الدولة، حيث تتجهز الميليشيات لاقتحام المدينة، بعدما سيطرت على مساحات واسعة من أرياف مدينة الرقة، بدعم جوي ولوجستي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر، أن مصادر إعلامية محلية قالت أن ميليشيات "قسد" حشدت عدداً كبيراً من الآليات العسكرية وناقلات الجند وكاسحات الألغام، في مدينة الطبقة، ورجح ناشطون محليون أن الميليشيات تنوي نقل هذه المعدات العسكرية إلى خط المواجهة مع عناصر التنظيم في مدينة الرقة، حيث صرح بعض القياديين العسكريين في "قسد" بداية هذا الشهر، أن عملية اقتحام الرقة ستكون مع بداية الصيف.

ودخل التحالف الدولي -الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية سير المعارك في سوريا بتاريخ 23 أيلول 2014- وفي أيامنا هذه يكون قد قضى التحالف الدولي مدة ألف يوم في الأجواء السورية، تحت مسمى مكافحة "تنظيم الدولة".

العمليات العسكرية للتحالف الدولي في سوريا، قضت بحسب ما أكدته الشبكة السورية لحقوق الإنسان، على المئات من السوريين، بينهم عدد كبير من الأطفال، وأشار التقرير إلى إن التحالف الدولي وبعد ألف يوم من معاركه لا يزال تنظيم "الدولة" يسيطر على مساحات كبيرة من سوريا.

فأكد التقرير الحقوقي، بأن قوات التحالف الدولي قد قتلت منذ بداية تدخلها في 23/ أيلول 2014 حتى بداية أيار 2017 ما لا يقل عن 1256 مدنياً، بينهم 383 طفلاً، و221 سيدة (أنثى بالغة).

بينما قتلت بين 1 كانون الثاني 2016 وبداية أيار 2017 ما لا يقل عن 998 مدنياً، بينهم 304 طفلاً، و178 سيدة، أي بمعدل 80 % من مجمل الضحايا الذين قُتلوا منذ بداية التدخل.

فيما بلغت مجموع المجازر التي ارتكبتها قوات التحالف الدولي 51 مجزرة منذ تدخلها في 23/9/2014 حتى لحظة إعداد هذا التقرير، بينها 34 مجزرة في محافظة الرقة لوحدها أي بنسبة 67 %، و12 في محافظة حلب.



روابط ذات علاقة
 
عودة
أعلى