الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مصادر اعلامية معارضة
انسحاب عدد من قسد في مواقع تمركزها التي تم نصبها مؤخرا مقابل بلدتي هجين والشعفة ، واخلاء القاعده العسكرية معتمده على الطيران الامريكي والتي انشأت حديثا في بادية الشعفه بريف ديرالزور الشرقي
 
مفاوضات "أردنية - روسية" لعودة قادة فصائل معارضين إلى درعا

بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
قال الناشط الإعلامي "أبو غياث الشرع"؛ إن عودة قادة من فصائل الجبهة الجنوبية من الأردن باتت قريبة إلى محافظة درعا، بعد شهور من سيطرة قوات النظام على المنطقة.


وأكد بأن هناك مفاوضات بين الأردن وروسيا حول عودة قادة سابقين في الجيش الحر، الهدف من عودتهم تحجيم دور إيران في الجنوب السوري، ومنعها من التمدد باتجاه الحدود الأردنية مع سوريا.
ولم يظهر أي دور للنظام في العملية التفاوضية، أو دور عراب الجنوب "أحمد العودة" والذي يقود "الفيلق الخامس" التابع لروسيا جنوب سوريا، مما يثير تساؤلات حول دور فصائل المصالحات خلال الفترة القادمة، بحسب المتحدث.
وكان "الشرع" قال في منشور على صفحته في فيسبوك؛ إنه حصل على معلومات تفيد بوجود اتفاق مبدئي بين الأردن ورسيا لإعادة عدد من قادة الفصائل الذين غادروا إلى الأردن بعد تسليم درعا للنظام، مقابل أن يتم إلحاقهم بالفيلق الخامس، أو فصيل مشابه له، و المرحلة الحالية هي لتحديد الأسماء وإسقاط ما لديهم من ملفات لدى النظام.
ولفت "الشرع" إلى أن الطلب الأردني جاء نتيجة المخاوف من تزايد حملات التجنيد التي تقوم بها ميليشيات إيران، وعلى رأسها "حزب الله" في الجنوب السوري، بحيث يكون الكيان العسكري الموجود على الحدود الأردنية (ذو طبيعة سنية بالكامل وله علاقة مميزة مع الأردن).
وقال إن الأردن يريد لقادة الفصائل الذين عملوا لصالحه خلال السنوات الماضية، تولي المسؤولية في المرحلة القادمة.
 
التحالف ينكفئ ويركز قواته في حقلي "العمر وكونيكو".. ما السبب؟

بلدي نيوز - (خاص)
قالت وكالة سبوتينك الروسية؛ إن تنظيم "داعش" تمكن، الأسبوع الفائت، من اختطاف أربعة جنود أمريكان وعناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، عقب وقوعهم في كمين أعده التنظيم في محيط حقل "العمر" أثناء اقتحامه منطقة البحرة المجاورة.


وأوضحت الوكالة إن القوات الأمريكية المنتشرة في ريف ديرالزور الشرقي، حصرت تواجدها عقب تلك الحادثة في حقلي "العمر النفطي وكونيكو" خوفاً من هجمات تنظيم "داعش" المفاجئة.
ورجّحت الوكالة دخول القوات الأمريكية في مفاوضات مع تنظيم "داعش" لإطلاق سراح جنودها الذين تم أسرهم، ممّا يتسبب بإعادة تعويم التنظيم وتمدده في منطقة شرق الفرات على حساب قوات "قسد".
وشن تنظيم "داعش" هجوماً واسعاً على مواقع قوات "قسد"، على أطراف قرية "البحرة" ومخيم "هجين" شرق ديرالزور مؤخرا، حيث أسفر عن مقتل 20 عنصراً وأسر 8 من "قسد"، بالإضافة للاستيلاء على آليات عسكرية وأسلحة وذخائر.


واستغل تنظيم "داعش" العاصفة الغبارية خلال اليومين الفائتين، لينفذ هجماته على مواقع قوات "قسد" بريف دير الزور الشرقي، حيث استهدف التنظيم بحسب مصادر متطابقة 11 نقطة عسكرية تابعة لقوات "قسد" في محيط بلدات "الشعفة والسوسة وهجين"، وقتل أكثر من 50 عنصرا.
 
قتلى للنظام والمروحي الروسي يشارك في قصف "داعش" شرق السويداء

بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام، اليوم الاثنين، خلال محاولة تقدم جديدة باتجاه مواقع تنظيم "داعش" في منطقة "تلول الصفا" شرقي السويداء، كما شارك المروحي الروسي في قصف عناصر التنظيم.
وقالت مصادر إخبارية محلية؛ إن قوات النظام وفصائل المصالحات تكبدت خسائر جديدة، حيث قتل 9 من قوات النظام بينهم ثلاثة ضباط.
يذكر أن قوات النظام بدأت حملة عسكرية باتجاه بادية السويداء، منذ مايزيد عن الشهرين، للقضاء على تنظيم "داعش" في المنطقة، حيث تكبدت خسائر فادحة بالأرواح والعتاد دون التمكن من القضاء على التنظيم.
 
التحالف يكثّف استهدافه لـ داعش شرق ديرالزور، والأخير يأسر قيادييَّن من ميليشيا قسد


قام الطيران الحربي التابع لـ التحالف الدولي ليلة أمس الأحد باستهداف سيارة تابعة لتنظيم الدولة في مدينة “هجين، شرقي ديرالزور، ما أسفر عن تدميرها وقتل 3 عناصر من التنظيم، كما شنَّ التحالف صباح يوم أمس غارة تمكّن خلالها من تدمير سيارة مفخخة للتنظيم على أطراف بلدة “البحرة”، وفقًا لـ “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة.

وأضاف مراسلنا، أنَّ التنظيم تمكّن من أسر عدد من عناصر (الميليشيات الكردية) بريف مدينة البوكمال، حيث عرف من الأسرى القيادي الكردي الملقّب بـ “جسور” بالإضافة إلى القيادي في ميليشيات (أبوخولة) المدعو “داود النواد” والملقّب بـ أبوعزام.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وميليشيا (الوحدات الكردية)، وسط تقدّم للأخير باتجاه حي “الحوامة” الواقعة في مدينة “هجين” شرقي ديرالزور، فيما قُتل أربعة مدنيين إلى جانب عنصرين من تنظيم الدولة إثر غارة لـ طيران التحالف، بعد محاولة تسلل العناصر إلى داخل بلدة “البحرة” شرقي المحافظة.

في حين، قُتل المدعو “سيف الدين إبراهيم الجاسر” أحد عناصر ميليشيا لواء القدس الفلسطيني، وذلك خلال اشتباكات مع تنظيم الدولة بريف ديرالزور الشرقي، كما قامت مجموعة مجهولة بإطلاق النار على سيارة تابعة لـ عناصر من ميليشيا (الوحدات الكردية) في بلدة “سويدان جزيرة” شرقي ديرالزور.

وعلى صعيد آخر، أشار مراسل الوكالة إلى عودة البث للتلفزيون الأرضي التابع للنظام وإذاعاته إلى مدينة ديرالزور، وذلك بعد انقطاع كامل دام لـ نحو 7 سنوات.
 
1539641458726.png
 
الريف الشرقي :
مقتل ياسمين عارف تولد عفرين إحدى عناصر بتاريخ 12 / 10 / 2018 في بلدة الباغوز ضد تنظيم و تم تشييعها في مدينة القامشلي يوم أمس


44224998_2220690214919981_2932372755087097856_n.jpg
 
صور التقطت اليوم توضح حجم المعاناة للحصول على الماء في#مخيم_الركبان
المياه في مخيم الركبان
* مصدر المياه لقاطني مخيم الركبان يوجد بالقرب من الساتر الحدودي الأردني مع سوريا في الجهة الجنوبية للمخيم.
* يقوم المدنيين بنقل المياه إلى الخيم عبر وسائل بدائية تتمثل بعربات تجرها الحيوانات.
* يوجد داخل المخيم سيارات تقوم ببيع المياه بسعر ٧٠٠ ل.س للبرميل الواحد ويتعلق سعر برميل المياه عند الباعة بقرب وبعد مسافة خيمة المشتري من مصدر جلب المياه.
* مصدر المياه الوحيد في المخيم غير صالح للاستهلاك البشري ما تسبب بانتشار الكثير من الأمراض خاصة بين الأطفال.


44101647_1950438671703914_5633076894078337024_n.jpg

44264707_1950438535037261_8187204734243831808_n.jpg

44118592_1950438388370609_5187240390897434624_n.jpg
 





شاهد عيان لمركز نورس
قصف الكيماوي في عقيربات تم تجاهله بسبب سيطرة تنظيم الدولة وقتها على المنطقة. وبلغ عدد من وصلوا لمشفى الأندلس من غارة "مغارة لولبية كبيرة في باطن جبل قرب الهداج" قرابة ال 600 شخص، ثم تم قصف المشفى بالليل، وقصف في اليومين التاليين.
تم اسعاف البعض الى الطبقة والرقة، وهناك من لم يذهب، كما استفاق البعض خلال غسلهم لدفنهم، وقد يكون هناك من دفن حيا لفرط الجهل بغاز السارين واعراضه. تم قصف عقيربات والخضيرة قبل قصف المغارة بليلة واحدة بمادة الكلور
إجمالي من قتل في السلاح الكيماوي في الصلالية وعقيربات 98 شخص جلهم من النساء والاطفال


يقول الشاهد:
دخلت المشفى في الثامنة وعشرين دقيقة صباحا فوجدت النساء ملقيات على جانبي المدخل وكأنك تدخل سوقا للسمك، قرابة 23 امرأة ملقيات، شاب في الباب بالكاد يتنفس ويتقيأ. تجمدت مشاعري، لم اعد اشعر بشيء لا غضب ولا حزن ولا خوف. المئات من الاطفال والرجال مكدسون مرصوصون شبه عراة صفر الالوان، لا تكاد تميز الحي من الميت، سوى بشهقات خافتة للمتشبثين منهم بالأكسجين في منظر يشبه احتضار السمك، الأعين نصف مفتوحة ومسمرة بالأسقف. الاطباء والمسعفون يعملون بأقصى سرعة ولك ان تتخيل الصخب مع دخول بعض الاهالي المفجوعين

 

بعد قاذفات البي52

قاذفات البي-1 لازالت تشارك في العمليات ضد تنظيم الدولة


Dppto8fW4AMtl0P.jpg


Dpptt1fWwAEZe6m.jpg


DpptlfyWkAE5Wp5.jpg
 

بعد قاذفات البي52

قاذفات البي-1 لازالت تشارك في العمليات ضد تنظيم الدولة

Dppto8fW4AMtl0P.jpg


Dpptt1fWwAEZe6m.jpg


DpptlfyWkAE5Wp5.jpg

قاذفات البي-1 كان لها دور كبير في تدمير مدينة عين العرب اثناء المعارك ضد تنظيم الدولة سنة 2014.
 
ناشطون
مقتل 12 عنصر من قوات النظام السوري وإصابة 4 آخرين واغتنام أسلحة وذخائر متنوعة إثر صد تنظيم الدولة لهجوم لقوات النظام السوري في محيط تلول_الصفا ببادية السويداء
 
درعا من جديد
مقتل عنصرين من قوات الأسد وأصابة آخرين بعد إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين بحاجز لقوات الأسد في مدينة جاسم شمال درعا
 
روسيا ترعى وقف إطلاق نار بين "داعش" والنظام شرقي السويداء

بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
أفادت مصادر إخبارية محلية من محافظة السويداء؛ إن العمليات العسكرية في منطقة "تلول الصفا" شرق المحافظة توقفت، اليوم الثلاثاء، عقب التوصل لاتفاق وقف العمليات العسكرية بين قوات النظام وتنظيم "داعش" بضمانة روسيا.
وبحسب المصادر؛ فإن الضامن الروسي تمكن من التوصل لاتفاق يقضي بوقف إطلاق النار بين تنظيم "داعش" من طرف، وقوات النظام والميليشيات المساندة له من طرف آخر، دون تفاصيل إضافية.
وأوضحت شبكة "السويداء 24" المحلية؛ إن الاتفاق يتضمن إبقاء نقاط السيطرة على حالها، مع الاحتفاظ بحق الرد في حال تم خرق وقف إطلاق النار، مشيرةً إلى أن الاتفاق جاء بطلب من روسيا، ولم يتم تحديد مدة زمنية لوقف إطلاق النار.
يُذكر أن قوات النظام أطلقت معركة ضد تنظيم "داعش" مطلع شهر آب الفائت، للقضاء على جيوب التنظيم في بادية السويداء، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الطرفين.
 
عودة
أعلى