الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

ارتفاع حصيلة قتلى النظام بنيران "داعش" شرقي السويداء

1539719438455.png



بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)
ارتفعت حصيلة القتلى في صفوف قوات النظام، وفصائل المصالحات التي تسانده في المعارك ضد تنظيم "داعش" شرقي السويداء، في منطقة "تلول الصفا" جنوب البلاد.
وأفادت مصادر إخبارية محلية، إن أكثر من 24 عنصراً من قوات النظام بينهم ثلاثة ضباط، قتلوا خلال محاولتهم التقدم باتجاه مواقع تنظيم "داعش" في منطقة تلول الصفا، اليوم الثلاثاء وأمس الاثنين.
وأوضحت المصادر إن المعارك أسفرت أيضاً عن تدمير عربتي "بي أم بي" لقوات النظام، فضلا عن اغتنام التنظيم أسلحة وذخائر.
وتعتبر هذه المحاولة الأولى لعناصر فصائل المصالحات المساندة لقوات النظام التقدم في ريف السويداء الشرقي، منذ بدء المعارك في المنطقة، بدعم من الطيران المروحي الروسي الذي شارك بدوره للمرة الأولى في مساندة النظام في هذه المنطقة.
 
نورس للدراسات
هجوم لتنظيم الدولة على نقطة لقسد في بادية الشعفة بالقرب من الكشمة اسفرت عن مقتل 7 عناصر لقسد وأسر أثنين واغتنام همر و هروب جماعي لعناصر نقطتين تابعتين لقسد بالقرب من هذا الموقع.
 
المدفعية الفرنسية (قيصر) المشاركة في عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا أطلقت منذ 20/9/2016 حتى اليوم أكثر من 14000 قذيفة
DpvCG-2XgAAn2aN.jpg
 
ناشطون
مقتل 4 من قوات النظام بمواجهات مع تنظيم الدولة قرب منطقة "تلول الصفا" ببادية دمشق ليتعدي قتلى وجرحى قوات الأسد الـ 50 بين الأمس واليوم
 
انباء عن وقف النظام النصيري لجميع دعوات الإحتياط نظراً لتلبية عناصر المصالحة الثورجية لحاجة جيش النظام في المعارك ضد تنظيم الدولة
Dpx_K5qUYAAOlIF.jpg
 
بينما الإعلام العربي مشغول بقضية #جمال_خاشخجي وإعلام الثورة السورية مشغول بمعركة #إدلب المنتهية أصلا
أوضاع مأساوية للغاية يعيشها أكثر من 70 ألف مسلم ومسلمة داخل #مخيم_الركبان فكل يوم تسجل حالة وفاة إما بسب قلة الطعام أوفقدان الدواء أو حليب الأطفال داخل #المخيم



Dpu5s0uX4AIJAyk.jpg



Dpu5t7vWsAAMIO5.jpg

Dpu5vPLXUAEveX6.jpg

Dpu5wiSWkAAr07a.jpg
 
في مثل هذا اليوم من عام 2013 قتل اللواء جامع جامع صاحب مقولة: ( سيسقط النظام السوري بعد سقوط الله بساعتين ) !! على يدي جبهة النصرة بالقرب من حي الجورة بديرالزور في عملية مشتركة مع كتائب أخرى تحت مسمى “الجسد الواحد”، و”لواء البراء” و”كتيبة عائشة بنت الصديق”.
Dpsd168W0AEWZzS.jpg
 
في مثل هذا اليوم من عام 2013 قتل اللواء جامع جامع صاحب مقولة: ( سيسقط النظام السوري بعد سقوط الله بساعتين ) !! على يدي جبهة النصرة بالقرب من حي الجورة بديرالزور في عملية مشتركة مع كتائب أخرى تحت مسمى “الجسد الواحد”، و”لواء البراء” و”كتيبة عائشة بنت الصديق”.
Dpsd168W0AEWZzS.jpg

كما تم بنفس باكتوبر 2017 مقتل عصام ظهير الدين قائد الحرس الجمهوري بانفجار عبوة ناسفة بحويجة صقر

مقتل علي خزام الذراع الايمن لزهير الدين باكتوبر 2012 اثر طلقة قناص



1539859387894.png
 
النظام يستدعي قادة "المصالحات" بريف درعا لأسباب مجهولة
بلدي نيوز - درعا (حذيفة حلاوة)
نقلت مصادر من مدينة جاسم بريف درعا عن قيام قوات النظام باستدعاء كامل قادة فصائل مصالحات المدينة، اليوم الأربعاء، دون ذكر الأسباب حتى اللحظة.
وجاء الاستدعاء بعد تعرض أحد الحواجز التابعة للأمن العسكري في مدينة جاسم لهجوم من قبل مجهولين، مما يرجح محاولة قوات النظام الضغط على قادة الفصائل للعمل على كشف من يقف وراء تلك العمليات.
يذكر أن المتحدث باسم جيش الثورة التابع للجيش السوري الحر سابقا ومسؤول ملف المصالحة في مدينة جاسم "أبو بكر الحسن" قال في منشور له؛ بإن تلك الهجمات ستؤثر على كامل المدنيين في المدينة، محذرا من اعتقالات وعمليات انتقامية من قبل قوات النظام، مطالبا بالتعاون من قبل المدنيين والأهالي لكشف المسؤولين عن تلك الهجمات.
يشار إلى أن قوات النظام وأجهزته الأمنية اعتقلت العديد من القياديين في فصائل المصالحات منهم (ياسر البديعة وأبو باسل أبو زيد)، بالرغم من انضمامهم للفيلق الخامس والفروع الأمنية التابع للنظام، مبرر الاعتقالات بأنها جاءت بناء على دعوات في المحاكم من قبل مدنيين ضد هؤلاء القيادات.
 
عودة
أعلى